الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 19 / مايو 12:02

مؤتمر الجمعية الاسلامية للاغاثة

محمد محسن وتد
نُشر: 25/09/06 14:55

عقدت الجمعية الاسلامية لاغاثة الايتام والمحتاجين  هذا الاسبوع  مؤتمرها السنوي العام التاسع في قاعة الياسمين في مدينة رهط. وقد شارك في المؤتمر اعضاء الجمعية من الجليل الاعلى شمالا وحتى النقب جنوبا، وبرز من بين الحضور مؤسس الحركة الاسلامية فضيلة الشيخ عبد الله نمر درويش، وفضيلة الشيخ ابراهيم عبدالله رئيس الحركة الاسلامية ، واعضاء من مجلس الشورى التابع للحركة الاسلامية.وقسمت جلسات المؤتمر الى جلستين تضمنت خطابات، وتحليلات وتوجيهات، حيث ادار فقرات المؤتمر الشيخ منصر صرصور من كفر قاسم, واستهل المؤتمر بتلاوة عطرة من الذكر الحكيم تلاها الشيخ فريد حمزة من سخنين. 

   الشيخ عبد الله نمر درويش
وفي بداية حديثه لخص عريف المؤتمر الشيخ منصر اهداف المؤتمر في ثلاث نقاط، وهي: لقاء تعارف بين المندوبين، وتبادل الافكار، وشحن الهمم وخاصة في شهر رمضان المبارك، وتفعيل العمل الاغاثي وتأطيره ومضاعفة كفالات الايتام.
وكان من بين المتحدثين في الجلسة الاولى الشيخ سالم ابو هاني رئيس الحركة الاسلامية في مدينة رهط البلد المضيف، وقد رحب بالحضور وحثهم على مضاعفة العمل واعتبر عمل الجمعية الخيري من اشر ف الاعمال عند الله عز وجل وباب من ابواب عمل الخير والانفاق الذي غفل عنه الكثير.

   الدكتور ابراهيم العمور
تلاه  في الحديث رئيس الجمعية الاسلامية لاغاثة الايتام والمحتاجين الدكتور ابراهيم العمور حيث رحب بالحضور ووصف الجمعية بأنها النور الذي ينير بارقة امل في عيون الايتام والارامل والمساكين والمحتاجين، وتحدث عن تاريخ الجمعية وعدد من المشاريع التي تقوم عليها، ووصف مشروع كفالة الايتام الذي يزداد من عام الى عام بأنه المشروع الاهم في الجمعية وعدد المشاريع الاخرى التي تقوم عليها الجمعية ومنها: مشروع الحقيبة المدرسية، مشروع الاضاحي، مشروع الطرود الغذائية، وافطارات الصائم، و دعم طلبة العلم، الاغاثة الطبية، حملات موسمية، وستقوم الجمعية على بناء مقر لها على ارض مساحتها 2200متر مربع في كفر قاسم، تبرع بها المجلس المحلي مشكورا.
وفي كلمة الشيخ ابراهيم عبدالله رئيس الحركة الاسلامية في البلاد تحدث باسهاب عن اسس نجاح العمل التطوعي والجماهيري بشكل عام.  وفي كلمة رئيس الجمعية الاسلامية لاغاثة الايتام والمحتاجين في لواء النقب الشيخ محمود ابو رستم  بعد ان رحب بالحضور تحدث عن حسن الطلب، وناشد الجباة بالصبر على الناس.
استهلت الجلسة الثانية التي تميزت بموضوعاتها العامة، بموعظة للشيخ حماد ابو دعابس رئيس الحركة الاسلامية في النقب في موضوع شحذ الهمم في رمضان، وتلاه الاستاذ اياد احمد وحاضر في موضوع " الجمعيات في اطار القانون". ومحاضرة لفضيلة الشيخ عبد الله نمر درويش مؤسس الحركة الاسلامية التي كانت تحت عنوان " الآفاق الجديدة بعد حكومة الوحدة الوطنية".وكلمة للطفل اليتيم مالك قديمات من قضاء الخليل كانت معبرة اضفت جوا من التعاطف الكبير مع الايتام والمحتاجين. 


   عضو الكنيست- ابراهيم صرصور


   جانب من الحضور

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.69
GBP
249885.55
BTC
0.51
CNY