الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 08:02

عز الدين عماش يبعث رسالة لوزير الداخلية لحل مشكلة إنقطاع الكهرباء

كل العرب
نُشر: 01/10/12 19:36,  حُتلن: 20:12

عز الدين عماش:

المجلس المحلي موجود في مرحلة متقدمة جدا في موضوع احضار خارطة هيكلية جديدة

المجلس المحلي برئاستي لم يعد يتحمل قضيه البيوت الغير مربوطه بشبكه الكهرباء القطرية

البيوت شيدت لهدف تخفيف الضائقة السكنية الصعبة التي يعاني منها السكان والتي تعتبر القضيه الاجتماعيه الاصعب في القرية

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان من عزالدين عماش رئيس مجلس جسر الزرقاء المحلي وخلاله أكد أنه أبرق رسالة مستعجلة الى وزير الداخليه إيلي يشاي والى وزير الطاقة والمياة عوزي لنداو مطالبا إياهم للعمل الفوري من أجل ايجاد الحل السريع لربط 500 بيت بشبكة الكهرباء القطرية.


عز الدين عماش رئيس مجلس جسر الزرقاء

 

وجاء في الرسالة: "في جسر الزرقاء يوجد 500 بيت بناها اصحابها على اراضي بملكيه خاصة، معظمها استلمها اصحابها بالوراثه, وهي موجوده ضمن الخارطه الهيكليه المصادق عليها منذ عام 1993، ولكن لعدم توفر المعايير المطلوبه مثل اصدار حصر ارث وخرائط تقسيم، لم يحصل اصحابها على التراخيص المطلوبه من لجنه البناء والتنظيم، وعليه لم يحصلوا ايضا على نماذج رقم 4 التي تتيح ربط البيوت بالكهرباء.

تخفيف الضائقة السكنية
وأضاف عماش في الرسالة: "هذه البيوت شيدت لهدف تخفيف الضائقة السكنية الصعبة التي يعاني منها السكان والتي تعتبر القضية الاجتماعية الاصعب في القرية، هؤلاء السكان معروفين بمحافظته على القوانين في الدوله, لكنهم وبسبب الظروف السكنيه الصعبه ورغما عنهم وقعوا في قضيه مخالفه قانون التخطيط والبناء".
وذكر عماش في الرسالة: "المجلس المحلي موجود في مرحلة متقدمة جدا في موضوع احضار خارطة هيكلية جديدة، اضافه الى احضار خرائط مفصله في مواقع مختلفه من البلدة، بالتنسيق التام مع مديريه التنظيم القطريه التابعه لوزاره الداخليه , كلها تهدف الى اعطاء الحلول لجميع البيوت المعرفه لدى لجان التنظيم بانها بيوت غير قانونيه".
وشدد عماش في رسالته: "المجلس المحلي برئاستي لم يعد يتحمل قضيه البيوت الغير مربوطه بشبكه الكهرباء القطرية, خاصه واصحابها عملوا على ربطه بواسطه خيطان وكوابل مكشوفه ممدوده على سطح الارض ومنها مدت على اعمده الكهرباء والهواتف وبذلك يشكلون خطر مزمع على حياه ابناء عائلاتهم وعلى حياه السكان المجاورين أو المارة".
في نهايه الرساله توجه عماش الى الوزيرين وطالبهما بايجاد حل سريع لتلك البيوت وايصالها بشبكه الكهرباء القطريه بصوره سليمه لكي نمنع الكوارث لا سمح الله, ولو كان الامر بناء على اوامر السلامه من الكهرباء. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
244787.73
BTC
0.53
CNY