الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 08:02

مجلس الطلاب في عرعرة الثانوية يعلن الاضراب غدا الثلاثاء حتى الإستجابة لمطالبه

إبراهيم أبو عطا-
نُشر: 01/10/12 14:15,  حُتلن: 18:32

الطالبة أسل محمود صيداوي عضو مجلس الطلاب:

إعلاننا للإضراب لن يتغير حتى يقوم المجلس المحلي بسد جميع الاحتياجات وتوفير مناخ تربوي وتعليمي مقبول ومناسب لجميع الطلاب في جميع الشعب

مجلس الطلاب في ثانوية عرعرة أعلن عن تعليق الدراسة من صبيحة يوم غد الثلاثاء وإعلان الاضراب المفتوح إثر عدم قيام المجلس المحلي بما وعد به من اعمال تطوير

فتحي مرزوق المتحدث باسم المجلس المحلي عرعرة:

المجلس المحلي عمل ويعمل دائما على توفير المناخ التعليمي والتربوي لجميع الطلاب في كافة المدارس

قرار واعلان الاضراب عمل غير مسؤول وهناك أيادٍ خفية من ورائهم ولا يعقل أن تحل مشاكل الطلاب عبر وسائل الاعلام

استلمت رسالة قبل ساعة من قبل مجلس الطلاب وجلسنا مع ممثلين عن مجلس الطلاب وبدأنا بالعمل الفوري بتنفيذ المطالب والاحتياجات ليس تخوفا من الاضراب لكن من باب المسؤولية وحرصنا على توفير مناخ تربوي وتعليمي مناسب للجميع

 

علم موقع العرب وصحيفة كل العرب أن مجلس الطلاب في المدرسة الثانوية عرعرة قد أعلن الاضراب المفتوح من صبيحة يوم غد الثلاثاء احتجاجا على عدم قيام المجلس المحلي عرعرة بتنفيذ وعوده بإجراء تصليحات وأعمال صيانة وسد الاحتياجات التي تقدم بها مجلس الطلاب لتوفير مناخ تربوي وتعليمي مناسب لطلاب المدرسة على حد قول مجلس الطلاب في المدرسة.

 

وأكدت الطالبة أسل محمود صيداوي عضو مجلس الطلاب في المدرسة صحة المعلومات مشيرة الى أن "مجلس الطلاب في ثانوية عرعرة أعلن عن تعليق الدراسة من صبيحة يوم غد الثلاثاء وإعلان الاضراب المفتوح إثر عدم قيام المجلس المحلي بما وعد به من اعمال تطوير لتوفير مناخ تعليمي وتربوي مناسب لطلاب المدرسة".

طريق مسدود
وقالت أسل صيداوي تتحدث لموقع العرب :"بعد أن وصلنا الى طريق مسدود ووعود دون تنفيذ رأينا من المناسب إعلان الاضراب المفتوح وهو الوسيلة الاخيرة لحماية الطلاب لما يتعرضون له بسبب فقدان معايير الأمن والأمان في المدرسة. قررنا الاضراب إثر عدم تنفيذ الوعود التي أخذ على عاتقه المجلس المحلي تنفيذها بعد الجلسة التي عقدناها معا قبل عدة اسبيع لكن دون تحرك".

متطلبات أساسية
وتابعت: "ما نطلبه هو الأساس مثل أجهزة لمياه الشرب الباردة والمقاعد في ساحة المدرسة ولا يمكن أن نقبل بأن نستمر بالجلوس على الأرض وهذا غير معقول وغير مقبول. نطلب وضع حراسة للمدرسة إذ أن حارسا واحدا لا يكفي لأن حرمة المدرسة منتهكة من خلال عدم وجود حراسة كافية. كما اننا نطلب توفير المكيفات الهوائية في الصفوف ونطالب ببوابات لحماية حرمة المدرسة. من هنا، مطالبنا مستحقة وإعلاننا للإضراب لن يتغير حتى يقوم المجلس المحلي بسد جميع الاحتياجات وتوفير مناخ تربوي وتعليمي مقبول ومناسب لجميع الطلاب في جميع الشعب ".

تعقيب المجلس المحلي عرعرة
من جانبه، أعرب فتحي مرزوق المتحدث باسم المجلس المحلي عرعرة عن امتعاضه واستيائه لهذه التطورات واعلان الاضراب من قبل مجلس الطلاب رافضا أن تحل مشاكل الطلاب عبر وسائل الاعلام ومؤكدا بأن المجلس المحلي عمل ويعمل دائما على توفير المناخ التعليمي والتربوي لجميع الطلاب في كافة المدارس. وقال معقبا على قرار مجلس الطلاب يتحدث لموقع العرب وصحيفة كل العرب:" قرار واعلان الاضراب عمل غير مسؤول وهناك أيادٍ خفية من ورائهم، لا يعقل أن تحل مشاكل الطلاب عبر وسائل الاعلام".

تنفيذ المطالب والاحتياجات
واختتم فتحي مرزوق بالقول:"استلمت رسالة قبل ساعة من قبل مجلس الطلاب وجلسنا مع ممثلين عن مجلس الطلاب وبدأنا بالعمل الفوري بتنفيذ المطالب والاحتياجات ليس تخوفا من الاضراب لكن من باب المسؤولية وحرصنا على توفير مناخ تربوي وتعليمي مناسب للجميع، من هنا المجلس المحلي لا يرى بهذا القرار منفعة للطلاب بل خسارة لهم من خلال فقدانهم المواد التعليمية اذا استمر الاضراب، من هنا علينا أن ندرك أن مصلحة الطلاب فوق كل اعتبار ونطالب مجلس الطلاب بالغاء الاضراب والابتعاد في نفس الوقت عن اصحاب الأيادي الخفية التي تتاجر بمصلحة ومستقبل الطلاب الامر الذي نرفضه وسنحاربه" كما قال فتحي مرزوق.

مقالات متعلقة