الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 08:01

اجتماع أولياء أمور الطلاب في غرناطة الثانوية كفركنا

كل العرب
نُشر: 01/10/12 12:23,  حُتلن: 13:55

المربية فهيمة أمارة حثت على التعاون المستمر بين الأهل والمدرسة بهدف تقدم الطالب تربويا وعلميا

عقد في مدرسة غرناطة الثانوية هذا الاسبوع اجتماع لأولياء أمور الطلاب لصفوف التواسع والعواشر في ساحة المدرسة، هذا وقد حضر الاجتماع غالبية اولياء امور الطلاب. افتتحت الاجتماع المربية فهيمة أمارة بكلمة ترحيبية حيث رحبت بالأهالي وحثت على التعاون المستمر بين الأهل والمدرسة بهدف تقدم الطالب تربويا وعلميا.

من ثم شددت على نقاط أساسية في دستور المدرسة والذي تم توزيعه في بداية السنة الدراسية حيث وقع الأهالي على الوثيقة بعد قراءتها والموافقة على بنودها. من أهم هذه البنود هو عدم إحضار الهاتف النقال للمدرسة، التقيد الكامل بالزي المدرسي، عدم التأخر، والالتزام بمبادئ المدرسة التي تتمثل بالتسامح والتآخي ونبذ العنف. وتحدثت المربية فهيمة عن مميزات مرحلة المراهقة وصعوبة تفاهم الأهل مع الطالب وكيفية التعامل مع أبنائنا في هذه المرحلة، معلنة عن إعادة افتتاح دورة مهارات الحاسوب للأهالي، الأمهات والآباء على حد السواء، يقدمها المربي أمجد أمارة.

متابعة الطالب
في نهاية اللقاء أعلنت المربية فهيمة عن بدء المدرسة بتقديم حصص بسيخومتري لطلاب صف العاشر تهدف لمتابعة الطالب وارشاده ليتقدم لامتحان البسيخومتري موعد نيسان 2014. يذكر أن هذه الدورة تأتي بالتعاون مع معهد مكسيموم. هذا وقد أعرب الأهالي عن ارتياحهم وسعادتهم من سياسة المدرسة والأجواء التربوية والتعليمية المريحة التي تدعم الأولاد وتهيء لهم كل الظروف لكي يصلوا لأسمى المراتب العلمية والاجتماعية.

مقالات متعلقة