الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 16:02

عدنان عيق أخ الشهيد محمد من أم الفحم: يجب إعلان الإضراب غدا وما حدث يعتبر كارثة

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 30/09/12 13:06,  حُتلن: 18:27

عدنان أحمد عيق جبارين أخ الشهيد:

ما جرى ليس ببسيط ابدا والحديث يدور عن 13 شهيدا سقطوا دفاعا عن وجودنا ودفاعا عن قضايانا ودفاعا عن تاريخنا

نؤكد أن الشهداء سقطوا في معركة البقاء والصمود وبأن معركتنا لازالت وستبقى مستمرة حتى نيل جميع حقوقنا المستحقة

يوم التذكير تحول الى يوم الأكاليل والتصوير لأسفي الشديد وهذا هو الواقع مع العلم أنه يجب تحويل هذا اليوم الى يوم وطني يعلن فيه الاضراب رسميا في كل عام

دعا عدنان أحمد عيق جبارين شقيق الشهيد محمد أحمد عيق من أم الفحم الجماهير العربية بكل أطيافها السياسية والشعبية الى تنشيط الفعاليات والنشاطات يوم غد الاثنين الاول من تشرين أول لاحياء ذكرى إستشهاد ضحايا هبة أكتوبر، مشيرا الى أن ما أعلنته لجنة المتابعة ليس كافيا وإنما كان يتوجب على متخذي القرارات إعلان الاضراب في هذا اليوم.


عدنان أحمد عيق أخ الشهيد
 
وقال عدنان عيق متحدثاً هذا الصباح لموقع العرب: "للاسف الشديد لقد تحول هذا اليوم الى يوم عادي وكأنه لم يحدث فيه شيء مع العلم أن ما حدث هو كارثة، نعم كارثة بحق المواطنين الأقلية العربية في الداخل الفلسطيني وبالرغم من أن أبنائنا الشهداء قد قدموا أغلى ما عندهم تلبية لنداء لجنة المتابعة والقيادات العربية، فنحن نرى اليوم أن يوم التذكير تحول الى يوم الأكاليل والتصوير لأسفي الشديد وهذا هو الواقع مع العلم أنه يجب تحويل هذا اليوم الى يوم وطني يعلن فيه الاضراب رسميا في كل عام".

تنشيط الفعاليات والامسيات
وأكمل عدنان عيق بالقول: "ما جرى ليس ببسيط ابدا والحديث يدور عن 13 شهيدا سقطوا دفاعا عن وجودنا ودفاعا عن قضايانا ودفاعا عن تاريخنا، ادعو الى تنشيط الفعاليات والامسيات في المدارس والمراكز الجماهيرية والمساجد لتوعية وتعريف ما جرى للجيل الشبابي الجديد ليعيش ما جرى من أجل حمل قضايانا ومعاناتنا عبر الاجيال، هنالك مسئولية كبيرة تقع على عاتق قياداتنا وعلى لجنة المتابعة في سبيل تحويل زيادة المعرفة والدراية والوعي لدى الجيل الجديد من اجيال عام 2000 وحتى اليوم الذي وبالرغم من انهم عاشوا هذه الفترة لأسفي الشديد لا يدرون ماذا يجري ومن هنا هنالك ضرورة ملحة لتوعية هذا الجيل في سبيل أن يستمر في حمل هموم ومعاناة وقضية شعبنا المستحقة".

المجرمون أحرار.. والشهداء تحت التراب!
وأضاف عدنان عيق يقول: "أبناؤنا الأبرار الشهداء تحت التراب بينما المجرمين أحرار.. طلقاء.. هذا يؤكد ظلم المؤسسة الإسرائيلية وسياستها التمييزية ضد الجماهير العربية في هذا اليوم الحزين، نطالب ما طالبنا به من اللحظة الأولى لفقداننا الأبطال شهداء الأقصى والقدس الشريف، مازلنا نبكي وللسنة الثانية عشرة على التوالي فقدان شبابنا لأرواحهم اليانعة دون أي ذنب اقترفوه".

دفاع مشروع عن الأرض
وأكمل عدنان عيق وهو يقول: "الجماهير العربية لم ولن تتنازل عن حقها بتقديم المجرمين للمحاكمة والذين قتلوا أبطال الأرض والوطن خلال مدافعتهم المشروعة عن أرضنا ووطننا ونؤكد في هذا اليوم أننا أصحاب حق في الدفاع عن أرضنا والدفاع عن وطننا". إننا نؤكد أن شهداءنا سقطوا في معركة البقاء والصمود وبأن معركتنا لازالت وستبقى مستمرة حتى نيل جميع حقوقنا المستحقة وعلى رأسها الحفاظ على أرضنا ووطننا. إن نضالنا الشعبي أقوى من رصاصهم وبنادقهم وسياساتهم الظالمة".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.09
EUR
4.77
GBP
243067.12
BTC
0.53
CNY