الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 04:02

كوادر طمرة تختم مؤتمرها تنتخب هيئات جديدة في قاعة الدبوري

سعيد عثمان -
نُشر: 30/09/12 09:19,  حُتلن: 09:25

دستور كوادر طمرة يعطي الصلاحية لمجلس الكوادر لانتخاب مرشحي الكوادر للرئاسة والعضوية

الجلسة الثانية كانت اكثر حماسا خاصة بعد اقرار الدستور الجديد الذي يحتوي على تغييرات تعتبر كبيرة وتعديلات في بعض البنود

إختتمت كوادرطمرة مساء امس السبت في قاعة الدبوري، مؤتمرها العام الذي جمع العشرات من أعضائها. وقد افتتح المؤتمر منذ ساعات الصباح تخلله عدة جلسات أهمها إقرار الدستور مع تعديلات تعتبر هامة على الساحة الطمراوية تلخص فترة سابقة وتفتح أبوابا وأفاقا جديدة.



حركة سياسية اجتماعية

فالكوادر منذ اليوم هي "كوادر طمرة" وهي حركة سياسية اجتماعية محلية مستقلة تعمل وتنشط وتناضل من أجل بناء مجتمع طمراوي تقدمي حضاري، وإلى تثقيف الأجيال الشابة ثقافة وطنية وإنسانية كجزء لا يتجزأ من أبناء الشعب الفلسطيني والجماهير العربية الفلسطينية في إسرائيل والى تعزيز الانتماء البلدي والوطني،وتعميق المشاركة وروح التطوع والتضامن الاجتماعي وتعميق الجاهزية الوطنية ومحاربة التعصب والظواهر السلبية، ومن أجل سياسة بلدية عصرية ونظيفة.

نبض الشارع الطمراوي
وضمن الجلسة الافتتاحية التي شملت البيانات الافتتاحية تحدث كل من الدكتور طلال مريسات كرئيس للمؤتمر وكل من الدكتور محمد سروات حجازي والدكتور عزيز بقاعي والسيد محمد كنعان عن الأوضاع السياسية العامة والمحلية وعن الكوادر كحركة سياسية، تعبر عن نبض الشارع الطمراوي من اجل التغيير في نهج العمل البلدي، كما قدم المحامي كامل شاهين بيانا حول العمل البلدي تطرق خلاله الى اهم المحطات في عمل الكوادر في الفترة قبل حل المجلس البلدي واستمرار العملرغم حل المجلس وجلب اللجنة المعينة. كما قدم المهندس بلال حسان بيانا حول نشاطات الكوادر السابقة واهم التلخيصات وتحدث المحامي نضال عثمان عن محاور العمل المستقبلية لكوادرطمرة.

اجواء ديمقراطية

اما الجلسة الثانية فكانت اكثر حماسا خاصة بعد اقرار الدستور الجديد الذي يحتوي على تغييرات تعتبر كبيرة وتعديلات في بعض البنود التي تفتح المجال امام شرائح كبيرة من المجتمع الطمرواي للانضمام لكوادر طمرة.
وشملت التعديلات، الاسم والتعريفالأساسي وتعديلات في بعض بنود الدستور والانتخاب الداخلي. واكد المجتمعون على دور النساء والشباب في الكوادر خاصة وفي طمرة عامة واقروا تحصين التمثيل النسائي في هيئات الكوادر ب 20% على الاقل.

قضايا المسكن وظواهر العنف

اما الجلسة الثالثة فخصصت للنقاشات تطرق فيها الأعضاء لعدة قضايا مهمة لمدينة طمرة منها قضايا المسكن وظواهر العنف والشباب والبيئةوالتعليم والحق العام والانتخابات البلدية المقبلةومحاور العمل المستقبلية لكوادر طمرة.

هيئات تمثل غالبية احياء المدينة
اما الجلسة الأخيرة فقد تم انتخاب هيئات كوادر طمرة والتي تعكس تمثيلا لغالبية احياء المدينة وبرز فيها تمثيل الشباب والنساء وقد انتخب للجنة المراقبة 5 اعضاء وهم محمد دبوري وفتحي بقاعي وابراهيم شحتوت ووفاء نافع حجار وهاني مجدوب وانتخب لعضوية مجلس كوادر طمرة 35 عضوا وهم: ساكب نافع، احمد ريان، ياسر دبوري، المحامي كامل شاهين، د. محمد سروات حجازي، المهندس غازي شاهين، المحامي نضال عثمان، د. وليد عرموش، سميرة جمعات، خالد شحتوت، محمد عبد الرحمن حجازي، المربية راوية بقاعي، محمد كنعان، علي دبوري، سماح خطيب، طاهر صوفي، د. طلال مريسات، المهندس بلال حسان، د. عزيز بقاعي، خالد عيسى كنعان، عبد المنعم حجازي، ايفلين بقاعي، يسري فاروق حجازي، مجدي زيداني، احمد سروات حجازي، سليم بقاعي، المهندس يوسف محمود حجازي، الجامعية ياسمين عثمان، الجامعية انهار حجازي، كمال ذياب، محمد عثمان، الاستاذ عفو بقاعي، الشاب حسين مريسات، عمر عبدالله شما والجامعية ناردين عثمان.
يذكر ان دستور كوادر طمرة يعطي الصلاحية لمجلس الكوادر لانتخاب مرشحي الكوادر للرئاسة والعضوية. وقد لخص المحامي نضال عثمان اعمال المؤتمر مؤكدا ان كوادر طمرة ستعمل في الاشهر القادمة على توسيع صفوفها اكثر واكد قائلا: "سنطرق كل الابواب للالتقاء باكثر ما يمكن من ابناء مدينتنا صبايا وشباب فطمرة عائلتنا ونحن عازمين على احداث الاصلاح والتغيير الذي يتمناه اهل مدينتنا طمرة".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.79
GBP
239244.64
BTC
0.53
CNY