الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 17:02

المالية والإسكان تشرحان للنائب غنايم اهتمامهما بأمان الأولاد في المجتمع العربي

كل العرب
نُشر: 29/09/12 07:54,  حُتلن: 08:57

أكد يوفال شطاينتس وزير المالية في رده على النائب غنايم أن الحكومة قررت بتاريخ 19/2/2012 إقامة لجنة وزارية برئاسة مدير عام وزارة الصحة، فيها تمثيل من مختلف الوزارات

وزير الإسكان أرئيل أطياس أكد في رده على النائب غنايم أن "معظم التوصيات لاتخاذ وسائل أمان في عملية بناء دور السكن التي ظهرت في التقرير تم دمجها في تعليمات البناء والتنظيم التي تتطرق لكافة فرع البناء في إسرائيل

عمم المكتب البرلماني للنائب مسعود غنايم بيانا على وسائل الاعلام جاء فيه ما يلي : " ردت كل من وزارتي المالية والإسكان على الاستجواب الذي تقدم به النائب عن الحركة الإسلامية مسعود غنايم (القائمة العربية الموحدة والعربية للتغيير)، والذي دعاهم فيه لتبني توصيات اللجنة الوزارية المختصة بسلامة الأولاد في المجتمع العربي، وإلى ترجمة هذه التوصيات إلى خطط عمل داخل الوزارات".



وتابع البيان : " وقد فصلت الوزارتان الخطوات التي قامت بها الوزارتان لتبني توصيات اللجنة الوزارية بهذا الخصوص".

تطبيق التقرير
وأضاف البيان : "وأكد يوفال شطاينتس وزير المالية في رده على النائب غنايم أن "الحكومة قررت بتاريخ 19/2/2012 إقامة لجنة وزارية برئاسة مدير عام وزارة الصحة، فيها تمثيل من مختلف الوزارات. وأنيط بهذه اللجنة تقديم تقرير للحكومة بهذا الشأن خلال عام، بحيث يشمل التقرير: رصد المعطيات حول إصابات الأولاد وتوضيح الفروقات بين الوسطين العربي واليهودي، وتقديم اقتراحات للحكومة لخطة عمل متعددة السنوات تتطرق بشكل واضح لأمان الأولاد العرب". وأكد وزير المالية أن "للوزارة ممثلا في هذه اللجنة، وأن عملية رصد المعطيات تتم بتمويل وزارة المالية". مضيفا أنه "لا يمكن لهم الخوض في تطبيق التقرير باعتبار أن هذه مهمة اللجنة الوزارية".

تعليمات البناء والتنظيم
أما وزير الإسكان أرئيل أطياس فأكد في رده على النائب غنايم أن "معظم التوصيات لاتخاذ وسائل أمان في عملية بناء دور السكن التي ظهرت في التقرير تم دمجها في تعليمات البناء والتنظيم التي تتطرق لكافة فرع البناء في إسرائيل، ومن ضمنه دور السكن. كما أن اقتراحات أخرى طرحت من اللجنة هي الآن في طور الفحص والمصادقة، مثل تركيب كاشف دخان في كل شقة سكنية وتحديد عدد الشبابيك في دور السكن". ولخص البيان: " وأضاف وزير الإسكان أن "وزارته عضوة في لجنة المختصين في معهد المواصفات لإعداد مواصفات البيت الآمن للأولاد، ومن خلال هذه اللجنة تهدف الوزارة لتطبيق توصيات اللجنة الوزارية التي لم تعتمد في مخططات التخطيط والبناء، وأيضا إقرار تعليمات وقواعد أخرى للوصول إلى قالب ثابت للبناء هدفه تأكيد وجود أعلى نسبة أمان لسكان الدور وخاصة للأولاد".

مرفقة صور من اليوم الدراسي الذي عقد في الكنيست بتاريخ 8/5/2012 في موضوع أمان الأولاد في المجتمع العربي.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.71
GBP
247615.46
BTC
0.51
CNY