الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 20:02

عزيزتي:التكلم عن التجربة السابقة لا يساعد في خلق جو رومانسي في العلاقة الجديدة

كل العرب
نُشر: 28/09/12 20:07,  حُتلن: 19:44

أعطي تفاصيل بسيطة وصغيرة بدون التحدث عن أسباب الانفصال فهذا سوف يساعد على بناء العلاقة الجديدة وليس هدمها

التكلم عن التجربة السابقة لا يساعد في خلق جو رومانسي في العلاقة الجديدة ففي العلاقة العاطفية نريد أن نسمع أشعار الحب أو نشعل شمعة على الغداء أونراقب القمر

يحكى أن ملكاً طلب من ملك أقوى منه أن يقتل عدوه، وبالفعل تمكن الملك القوي من العدو. بعدها بدأ يشتكي حال الملكة للملك القوي. فعندها كانت ردة فعل الملك القوي بأن أجابه: كيف لرمز مخادع مثلك أن يُصدّق ويُعطى المملكة؟



هذا ما يحدث للعديد منا عندما نبدأ علاقة عاطفية جديدة. نتكلم حول علاقاتنا السابقة معتقدين أن ذلك يساعدنا في بناء علاقة أفضل مع الحبيب الجديد. ما الذي يحدث عندما نتكلم عن علاقة سابقة؟ دعونا تختبر ذلك.

أولاً:
التكلم عن التجربة السابقة لا يساعد في خلق جو رومانسي في العلاقة الجديدة، ففي العلاقة العاطفية نريد أن نسمع أشعار الحب، أو نشعل شمعة على الغداء أونراقب القمر. لا نريد أن نناقش مالخطأ الذي حدث أو أن نستذكر الذكريات القديمة. إن ذلك لن يساعد في بث الرومانسية في أي علاقة عاطفية.

ثانياً:
يعتقد بعض الناس بأنهم يستطيعون أن يكسبوا تعاطف الحبيب الجديد إذا تحدثوا عن الطريقة االسيئة التي كان يتصرف بها الشخص القديم. ما الذي ستكون ردة فعل الشريك الجديد؟ سوف يبدأ (هو/هي) بالتفكير حول العلاقة القديمة وعندها سيفكر بأن الخطأ ربما يكون أيضاً قد حدث من هذا الشخص الذي يواعده الآن فالعديد من الناس لا يؤمنون بمصداقية القصة من جانب واحد.

ثالثاً:
ربما تكون ردة الفعل بأن يقول لنفسه إذا حدث خطأ معي فإن هذا الشخص الذي أرتبط به سوف يتحدث عني مع شريكه المستقبلي".
هل لاحظتم التأثير الهادم للتحدث عن العلاقة السابقة؟ يجب التوقف عن فعل ذلك والتحدث حول العلاقة القديمة فقط عندما يريد الشريك الجديد أن يعرف عنها، ولكن بدون إعطاء تفاصيل. أعطي تفاصيل بسيطة وصغيرة بدون التحدث عن أسباب الانفصال، فهذا سوف يساعد على بناء العلاقة الجديدة وليس هدمها.

مقالات متعلقة