الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 13:01

تدشين جدارية رسم مميزة بعنوان عرونا في ابتدائية السلام في عرعرة

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 27/09/12 12:21,  حُتلن: 13:29

مدير المدرسة عبد الرحمن عقل:

نحن بالمدرسة نسعى لغرس التربية الفنية والتذوّق الجمالي عند الطلاب ونعمل على خلق أجواء حميمة لطلابنا في المدرسة

بأجواء بهيجة معبقة بنسمات من الفن الرفيع تم تدشين جدارية رسم مميزة في مدرسة السلام الابتدائية في قرية عرعرة بعنوان "عرونا" وهي تحكي قصة تاريخ القرية، قام عليها كل من الفنانين القديرين احمد بويرات وغالب أبو ذيب من عرعرة، حيث انبثقت من خلالها قصص التاريخ والصمود والعروبة في جذع الزيتون والصبار بالإضافة لتصاوير المُغر التي تحكي قصص من الماضي وتاريخ حضارات وشعوب.

وتتضمن اللوحة حياة معاصرة ومعاني عديدة تحث على العلم والبحث ومواكبة التحديات التكنولوجية مثل العلم واكتشافات في مجال العلوم والالتحاق بالركب التعليمي التربوي. كما أضافت الألوان مزيجا من التفاؤل والتعاون والأمل معبرة لحياة أفضل في ظل التحديات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية التي نعاصرها في حياتنا.

التربية الفنية
ويشار الى أن العمل الفني باللوحة يرتبط بكوكب زحل وأن الخط البارز فيها كوفي يحكي رمز العروبة بتقاليدها وديانتها. هذا واستمع طاقم الهيئة التدريسية في المدرسة الابتدائية السلام عرعرة الى شرح حول العمل الفني للوحة "عرونا" من الفنانين بويرات وأبو ذيب. وفي حديث مع مدير المدرسة عبد الرحمن عقل قال: "نحن بالمدرسة نسعى لغرس التربية الفنية والتذوّق الجمالي عند الطلاب ونعمل على خلق أجواء حميمة لطلابنا في المدرسة، ونشكر الفنان احمد بويرات والفنان غالب أبو ذيب على عملهم". 
 

مقالات متعلقة