الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 21:02

سامي عيسى: الشرطة مسؤولة !

محمد محسن وتد
نُشر: 25/09/06 12:32

وجه سامي عيسى رئيس مجلس كفر قاسم انتقادات شديدة اللهجة للشرطة ووصفها بالمتقاعسة وحملها مسؤولية احداث العنف التي شهدتها القرية في الاونة الاخيرة، وكان اخرها اضرام النيران بشكل متعمد في المجلس المحلي حيث التهمت السنة النيران واتت على ديوان الرئيس وقاعة الاجتماعات وتسببت بخسائر فادحة في الممتلكات، يشار الى انه منذ مطلع العام تم تسجيل العديد من حوادث العنف ابرزها القاء قنبلة باتجاه منزل الرئيس واطلاق الرصاص باتجاه مدير احد المدارس واستهداف العديد من مبناني الجمعور وتخريب الممتلكات العامة، عدا عن حوادث اطلاق الرصاص والتي خلفت قتيل والعديد من الجرحى.


آثار الخراب بعد اضرام النار في بناية المجلس المحلي

هذا وعقد مساء امس الاحد اجتماع للجنة الشعبية بحضور رئيس واعضاء المجلس ووجهاء القرية ومدراء المدارس وتم التباحث في السبل لكبح العنف الذي بات يهدد امن واستقرار الاهالي وتقرر القيام بالعديد من الفعاليات والمهرجانات الشعبية للتوعية من مخاطر العنف والى تكثيف دوريات الحراسة في احياء القرية، ومطالبة الشرطة بالقيام بواجبها في الكشف عن هوية الجناة.
تجدر الاشارة الى انه في فجر يوم السبت الماضي اضرمت النيران في ديوان رئيس المجلس واتت السنة االلهب على محتوياته وتسببت باضرار بالغة في الممتلكات فيما وصلت للشرطة للموقع واكدت التحقيقات وخبراء الحرائق انه تم بشكل متعمد اضرام النيران في المبنى وتواصل الشرطة التحقيق في المجال الاستخباري للتوصل الى طرف خيط من شأنه ايصالهم لمن يقف وراء الحادث.



وقال سامي عيسى رئيس مجلس محلي كفرقاسم: "نحمل مسؤولية ما حدث للشرطة فالقرية شهدت منذ مطلع العام العديد من حوادث العنف وسجل حادث قتل وكذلك تم التعرض للعديد من رجال الجمهور دون ان يتم الكشف عن هوية الجناة وتقديمهم للمحاكمة، تقاعس الشرطة يعطي الدوافع لمن يقف وراء هذه الاعمال بالاستمرار في العبث في امن وسلامة المواطنين، ومن يقف وراء هذه اللاعمال هدفه اثارة الفتنة والفساد في القرية التي لن تسمح بذلك". واضاف عيسى:" نحمل الشرطة مسؤولية اية حوادث مستقبلية، ولو كان الامر يتعلق بأمن الدولة او حوادث عنف في الوسط اليهودي لتعاملت الشرطة مع الامر بقبضة حديدية، وهنا نلاحظ التمييز الصارخ عندما يكون الحديث عن اعمال عنف في مجتمعنا العربي. كذلك الامر كمجتمع تقع علينا مسؤولية، علينا التكاتف لمنع مثل هذه الاعمال والتي تستعدفنا كمجتمع تهدد امننا واسقرارنا".


سامي عيسى رئيس مجلس كفر قاسم

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.69
GBP
248339.54
BTC
0.51
CNY