الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 01:02

الشاملة وخديجة الثانويتان بأم الفحم توجهان رسالة استنكار للسفير الأمريكي باسرائيل

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 26/09/12 14:42,  حُتلن: 17:59

لجنتا المعلمين في المدرسة الثانوية الشاملة وخديجة:

يعتبر هذا الفيلم اهانة إلى الأمة السلامية والعربية، وهو عمل غير مسؤول

نحن لجنة وأعضاء الهيئة التدريسية في المدرسة الثانوية "الشاملة" ومدرسة "خديجة" الثانوية في أم الفحم، نستنكر بشدة الفيلم القذر الذي أنتجته جهة حاقدة هدفها التسبب الاهانة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم

بعثت لجنتا المعلمين في كل من المدرسة الثانوية الشاملة ومدرسة خديجة الثانوية في أم الفحم، اليوم الاربعاء برسالة - تلقى موقع العرب وصحيفة كل العرب حصريا نسخة عنها- إلى السفير الأمريكي في إسرائيل، أعربت فيها اللجنتان باسم كافة معلميها ومعلماتها عن شجبهم واستنكارهم للفيلم المسيء للرسول الكريم محمد - صلى الله عليه وسلم - وللمسلمين والإسلام عامة.


السفير الامريكي في اسرائيل

وجاء في الرسالة - كما أفادنا بها الأستاذ عبد الفتاح كامل محاميد، عضو لجنة المعلمين في المدرسة الثانوية "الشاملة"، ما يلي:
" نحن لجنة وأعضاء الهيئة التدريسية في المدرسة الثانوية "الشاملة" ومدرسة "خديجة" الثانوية في أم الفحم، نستنكر بشدة الفيلم القذر الذي أنتجته جهة حاقدة هدفها التسبب الاهانة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم، وزرع الفتنة بين الأديان، وإثارة الضغائن بين المجتمعات، وتشويه سمعة دين عظيم".وأضافت الرسالة: "يعتبر هذا الفيلم اهانة إلى الأمة السلامية والعربية، وهو عمل غير مسؤول. وعليه نطالب كل المرجعيات الدينية المسيحية والحبر الأعظم باستنكار واضح لهذا الفيلم المسيء للإسلام ونبيه، لسد الطريق أمام إحداث فتنة إسلامية- مسيحية، لان مثل هذا العمل يعرض السلام والأمن الدولي للخطر".

المحبة والاحترام
وتابعت الرسالة: "كما يجب محاسبة منتجي الفيلم والوقوف في وجههم. وفي الوقت نفسه ندين ردّات الفعل العنيفة وغير الحضارية من قبل فئات لا تعرف كيف تدافع عن الإسلام. فقيم الإسلام والعيش بموجبها هي خير دفاع عن الإسلام وهويته ورسالته. كذلك ندعو الجميع إلى المحبة والاحترام المتبادل والحوار وبناء الجسور للتفاهم والتسامح، والاعتراض السلمي ومشروعيته في التعبير والاحتجاج على كل عمل يتطاول على مقدسات والمبادئ والرموز الإسلامية، وفي مقدمتها القران الكريم والنبي محمد- صلى الله عليه وسلم". 

مقالات متعلقة