الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 17:02

ثانوية دبورية الشاملة تنتخب مجلس طلابها في عرس ديموقراطي وأجواء مميزة

أحمد عزايزة -
نُشر: 24/09/12 22:10,  حُتلن: 22:49

الطالب محمد ججيني (الصف 11ب) انتخب رئيساً لمجلس طلاب ثانوية دبورية الشاملة

في أجواء نموذجيّة من الديمقراطيّة والاحترام المتبادل انتخب طلاب ثانوية دبورية الشاملة اللجان الصفيّة ومندوبي الصفوف لمجلس الطلاب ورئيس ونائب وسكرتير المجلس. حيث استمرّت الانتخابات على مدار أسبوعين دون أن تؤثر سلباً على المسيرة التعليميّة في المدرسة.


رئيس مجلس الطلاب محمد ججيني

ففي الأسبوع الأوّل تم انتخاب اللجان الصفيّة لكل صف مكوّنة من ثلاثة أعضاء على أن يمثل أحدهم الصف في مجلس الطلاب. وفي اجتماعه الأوّل الذي عقد مطلع الأسبوع الماضي قرّر المجلس اجراء انتخابات مباشرة يشترك فيها جميع طلاب المدرسة لاختيار رئيس المجلس ونائبه والسكرتير بعد أن رشح أعضاء من المجلس أنفسهم لهذه المناصب. وهكذا بدأت الدعاية الانتخابيّة لكل منهم بإلقاء خطاباتهم الدعائيّة والقاء برامجهم المستقبليّة أمام الطلاب في طابور الصباح مما أضفى على المدرسة أجواء ديمقراطيّة شعر فيها الطالب أنه عنصر فعّال ومؤثر في تقدّم المدرسة وتحسين الأجواء التربويّة فيها ليعود بالمنفعة على جميع الطلاب.

أعضاء اللجنة
وقد قامت صباح اليوم الاثنين، 24 أيلول، 2012 لجنة الانتخابات المكوّنة من أربعة طلاب بتوزيع بطاقات الانتخاب على الطلاب التي شملت أسماء المرشحين للمناصب الثلاثة المذكورة أعلاه حيث اختار الطلاب مرشحيهم المفضلين. بعد الانتهاء من التصويت تم فرز الأصوات من قبل لجنة الانتخابات، قام بفتح صندوق الاقتراع مدير المدرسة الشاملة الأستاذ المربي فريد يوسف بحضور أعضاء اللجنة المكوّنة من ثمانية أعضاء، وعدد من المعلّمين. وقد أسفر فرز الأصوات عن النتيجة التالية:
الطالب محمد ججيني (الصف 11ب) رئيساً للمجلس
الطالب ميراز جوفي (الصف 11ج) نائباً للرئيس
الطالبة رنان يوسف (الصف 11د) سكرتيرة للمجلس
هذا وتقدمت إدارة المدرسة وأعضاء الهيئة التدريسية للفائزين بالتهنئة والتمنيات بالنجاح في مهامهم الجديدة لصالح الطلاب والمدرسة داعين لهم بالسداد والتوفيق.

مقالات متعلقة