الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 12:02

قائد ومدافع تشلسي جون تيري يعتزل اللعب دوليا مع المنتخب الإنجليزي

كل العرب- تصوير:
نُشر: 24/09/12 09:36,  حُتلن: 09:41

قائد ومدافع تشلسي جون تيري:

أنا أعلن اليوم اعتزالي اللعب دولياً أريد أن أشكر مدربي المنتخب الإنجليزي الذين اختاروني لـ78 مباراة دولية

لطالما قدمت كل ما لدي واتخاذي هذا القرار جعلني حزيناً كثيراً أتمنى لروي (هودجسون مدرب المنتخب الحالي) كل النجاح في المستقبل

أنا أتخذ هذا القرار اليوم قبل جلسة استماع الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم لأني أشعر أنه يواصل الدعوى ضدي رغم تبرئتي من قبل القضاء وهذا الأمر جعل موقعي ضمن المنتخب لا يحتمل

أعلن قائد ومدافع تشلسي جون تيري الأحد اعتزاله اللعب مع المنتخب الإنجليزي، معتبراً أنّ الاتحاد المحلي للعبة وضعه في موقع "لا يحتمل". وقال تيري (31 عاماً) الذي يأتي إعلانه اعتزال اللعب مع إنكلترا عشية جلسة الاستماع التي سيعقدها الاتحاد الإنجليزي للبحث في تهمة توجيه مدافع تشلسي إهانات عنصرية لمدافع كوينز بارك رينجرز أنطون فرديناند في تشرين الأول/أكتوبر الماضي: "أنا أعلن اليوم اعتزالي اللعب دولياً، أريد أن أشكر مدربي المنتخب الإنجليزي الذين اختاروني لـ78 مباراة دولية. لقد كان شرفاً لي أن أتشارك هذا الفخر مع جميع اللاعبين الذين لعبت معهم".

وأضاف تيري: "أريد أن أشكر الجمهور وعائلتي على دعمهما لي وتشجيعهما خلال مسيرتي الدولية. إنّ تمثيل وقيادة بلادي هما حلم راودني منذ أن كنت صبياً وشرّفني ذلك كثيراً. لطالما قدمت كل ما لدي واتخاذي هذا القرار جعلني حزيناً كثيراً. أتمنى لروي (هودجسون مدرب المنتخب الحالي) كل النجاح في المستقبل". وواصل الإنجليزي:"أنا أتخذ هذا القرار اليوم قبل جلسة استماع الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم لأني أشعر أنه يواصل الدعوى ضدي رغم تبرئتي من قبل القضاء، وهذا الأمر جعل موقعي ضمن المنتخب لا يحتمل".

تهمة العنصرية
ويرفض تيري تهمة العنصرية الموجهة إليه من قبل الاتحاد الإنجليزي خصوصا أنّ المحكمة برأته منها. ويقول الاتحاد إنّه وجه الاتهام إلى تيري بعد مراجعة أدلة جمعت أثناء تحقيق خاص بالاتحاد، إضافة إلى التحقيق الجنائي. وأصدر الاتحاد الإنجليزي حينها بياناً جاء فيه: "رفض جون تيري الاتهامات الموجهة إليه من قبل الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم باستعماله عبارات مسيئة و/ أو مهينة/ و/ أو تصرف بطريقة تشير إلى الجذور العرقية و/ أو لون و/ أو عرق لاعب كوينز بارك رينجرز أنطون فرديناند". وواصل البيان: "لاعب تشلسي طالب بجلسة استماع خاصة، يتم العمل على تحديد تاريخها. وخلال هذه الفترة سيكون بإمكان جون تيري اللعب مع المنتخب الإنجليزي".

تجريد تيري من شارة قائد إنكلترا
وكانت محكمة "وستمنستر" قد برأت في 13 تموز/يوليو الجاري القائد السابق لمنتخب إنكلترا من تهمة توجيه شتائم عنصرية إلى اللاعب الأسمر البشرة خلال مباراة الفريقين في 23 تشرين الأول/أكتوبر 2011. وأدت القضية في حينه إلى تجريد تيري من شارة قائد إنكلترا، مما دفع بالمدرب السابق للمنتخب الإيطالي فابيو كابيلو إلى الاستقالة، معتبراً أنّ تسمية القائد هي من صلب عمل المدرب. وكان الاتحاد الإنجليزي جمد مساره التأديبي بحق تيري خلال محاكمة الأخير لئلا يتعارض ذلك مع المسار القضائي. لكن في ضوء حكم البراءة، أشار الاتحاد إلى أنّه أخذ علماً بقرار المحكمة، لكنه سيستمر رغم ذلك في مساره التأديبي ليصل إلى خلاصة في تحقيقه الخاص.

مقالات متعلقة

Got الإنجليزي