الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 20:01

لجنة متابعة التعليم بالطيبة تعلق النضالات وتصل لإتفاقية مع البلدية ووزارة المعارف

منى عرموش -
نُشر: 23/09/12 22:02,  حُتلن: 09:02

 لجنة قضايا شؤون التعليم في مدينة الطيبة أصدرت بيانا تحت عنوان "بوركت طيبة العزة

 جاء في البيان:

تحية لكم على صدق انتمائكم ولوقفتكم النضالية المشرفة

الاتفاق على تشكيل لجنة رباعية بعضوية كل من البلدية والمعارف وممثلي للمدراء ومدير المدرسة الثانوية عتيد ولجنة متابعة التعليم

تم الاتفاق على أن تقوم وزارة المعارف بإضافة ساعات تعليمية أضافية بشكل غير محدد وتحديداّ قدر ما تطلب المدرسة الثانوية عتيد وذلك من اجل تعويض طلابنا عن الخسارة التي لحقت بهم

الاتفاق على أن يسعى الجميع بشكل مشترك أمام كل الجهات المختصة لتوفير كل متطلبات الجهاز التعليمي في الطيبة وإيجاد الحلول لنواقص باقي المدارس

سنواكب إمام كل الإطراف تنفيذ هذا الاتفاق ومن طرفنا نعلن عن تعليق كل النشاطات النضالية التي كان مخطط لها من اجل إعطاء فرصة لتنفيذ هذا الاتفاق وعلى هذا نتوجه لطلابنا كافة بالتوجه غدا إلى مدارسهم في كل مدارس الطيبة

أصدرت لجنة قضايا شؤون التعليم في مدينة الطيبة بيانا تحت عنوان "بوركت طيبة العزة، وحدتنا وعزيمتنا حققت لنا الانجاز". وجاء في البيان:" أهلنا الأعزاء في الطيبة طلابنا أبنائنا، يشرفنا أن نزف لكم بشرى توقيع اتفاقية بين لجنة متابعة شؤون التعليم في الطيبة من جهة وممثلي وزارة المعارف وبلدية الطيبة لتلبية العديد من مطالبنا العادلة كأهالي الطيبة. الإخوة والأخوات، أن وقفتكم المشرفة اليوم والتزامكم المبدئي بإنجاح الإضراب الشامل الذي أعلنا عنه هي التي صنعت هذا الانجاز ومنحت لجنة متابعة شؤون التعليم في الطيبة القوة لتتابع نضالها حتى تحقيق الانجاز المطلوب. فتحية لكم على صدق انتمائكم ولوقفتكم النضالية المشرفة فهذه هي جماهير الطيبة التي نعرفها وطيبة العز والأصالة والشهامة، وهؤلاء هم أهلها الذين نفخر بهم ونتشرف أن نهديهم هذا الانجاز".

عملية نضالية متواصلة
وتابع البيان:" الأهل في الطيبة، على اثر الإضراب الذي أعلنا عنه اليوم والذي كان بداية لعملية نضالية متواصلة بادرت وزارة المعارف بالتواصل معنا بهدف التباحث في الوضع ولإيجاد حلول للقضايا المطروحة، وعلى اثر هذا التوجه وبعد تقييم الوضع توجه وفد من لجنة متابعة التعليم واجتمع بممثلي وزارة المعارف وعلى رأسهم مفتش اللواء طارق أبو حجلة ،عصام جبارة مفتش المدارس الثانوية ، حسني حاج يحيى مدير المدرسة الثانوية، توفيق عازم مندوب مدراء المدارس في الطيبة. كما مثل البلدية في الاجتماع الذي عقد في المركز التربوي كل من المهندس خالد جبالي مهندس البلدية، عبد الجبار عويضة مدير قسم المعارف وضم وفد لجنة متابعة التعليم كل من سامي ياسين، الشيخ جواد مصاروة، أيمن حاج يحيى ،خالد أبو أصبع، مصطفى أبو راس، أكرم دسوقي، أسامة دسوقي، حسام عازم والمحامي شعاع مصاروة".

قضايا التعليم في الطيبة
واستطرق البيان:" بعد تباحث وتداول لكل قضايا التعليم في الطيبة خاصة ووضع المدرسة الثانوية عتيد وبعد أن عرضت لجنة متابعة شؤون التعليم معطياتها وموقفها ورؤيتها للحلول وكذلك الأطراف الأخرى تم التوصل لاتفاق فيما بينهم بين حيث انتدبت لجنة متابعة التعليم كل من خالد أبو أصبع وأيمن حاج يحيى لصياغة اتفاق موقع بين كل الأطراف كممثلين للجنة متابعة شؤون التعليم وقد تم توقيع على اتفاقية التي شملت على البنود التالية".

متابعة كل قضايا التعليم
وأردف البيان: "اولا: الاتفاق على تشكيل لجنة رباعية بعضوية كل من البلدية والمعارف وممثلي للمدراء ومدير المدرسة الثانوية عتيد ولجنة متابعة التعليم بعضوية كل من خالد أبو أصبع وأيمن حاج يحيى تهدف إلى متابعة كل قضايا التعليم في الطيبة وإيجاد الحلول لها ومتابعة ومواكبة عملية بناء المدرسة الثانوية الجديدة. ثانيا : تم الاتفاق على أن تقوم البلدية وبمتابعة وزارة المعارف على توفير غرف دراسية متنقلة بشكل عاجل لطلاب المدرسة الثانوية حتى موعد أقصاه 5/10/2012 وعلى أن تقوم البلدية بشكل مؤقت باستيعاب الطلاب الذين يفتقدون لغرف دراسية في أربع غرف دراسية في مدرسة المجد وفي غرفتين دراسيتين في المركز التربوي، إلى حين إحضار وإعداد الغرف المتنقلة حتى الموعد المذكور أعلاه".

توقف الدراسة
وأضاف البيان: "ثالثا: تم الاتفاق على أن تقوم وزارة المعارف بإضافة ساعات تعليمية أضافية بشكل غير محدد وتحديداّ قدر ما تطلب المدرسة الثانوية عتيد وذلك من اجل تعويض طلابنا عن الخسارة التي لحقت بهم جراء توقف الدراسة ولظروف الدراسة غير الطبيعية التي مروا بها ومن اجل رفع المستوى التعليمي في المدرسة نتيجة الظروف المذكورة".

قضية الأمان لطلابنا
وتابع البيان: "رابعا: الاتفاق على أن يسعى الجميع بشكل مشترك أمام كل الجهات المختصة لتوفير كل متطلبات الجهاز التعليمي في الطيبة وإيجاد الحلول لنواقص باقي المدارس وعلى أن تعمل البلدية أمام الجهات المعنية من اجل ذلك بشكل مباشر في القريب العاجل، كذلك سيتم العمل على عقد لقاءت عاجلة مع مسئولين رفيعي المستوى في وزارة المعارف من اجل هذه الغاية. والاتفاق مع مهندس البلدية على أن يقوم سامي ياسين عضو لجنة متابعة التعليم بمتابعة قضية الأمان لطلابنا في المدرسة الثانوية أثناء عملية البناء" ".

انتظام الدراسة
في نهاية البيان جاء:" الإخوة والأخوات المواطنين الأعزاء أننا من طرفنا سنواكب إمام كل الإطراف تنفيذ هذا الاتفاق ومن طرفنا نعلن عن تعليق كل النشاطات النضالية التي كان مخطط لها من اجل إعطاء فرصة لتنفيذ هذا الاتفاق وعلى هذا نتوجه لطلابنا كافة بالتوجه غدا إلى مدارسهم في كل مدارس الطيبة والى انتظام الدراسة بشكل طبيعي غدا".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.02
EUR
4.69
GBP
214397.52
BTC
0.52
CNY