الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 15:01

أهالي الطيبة: عودة يزرع الفتنة ولم يحصل على شهادة بجروت.. عودة:سجلي حافل

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 23/09/12 12:03,  حُتلن: 16:55

المحامي شعاع منصور:

رئيس اللجنة المعينة لا يحمل شهادة بجروت

مدينة الطيبة خرّجت مثقفين والذين يعملون في مناصب مرموقة واليوم طلابنا لا تتوفر لهم غرف تعليمية

رئيس لجنة أولياء أمور الطلاب في اعدادية إبن سينا  محمد أمين طيبي:

مدرستنا غير آمنة وفيها الكثير من الخرابات التي تشكل خطرا على سلامة الطلاب

البلدية تزرع الفتنة والفساد ونحن لن نسكت على ما يجري واذا لم يعجبهم فليرحلوا عنا فهذا افضل حل

عضو لجنة الآباء في ثانوية عتيد مصطفى ابو راس:

 الطلاب لا يمكنهم أن يتحملوا ما يجري

الحديث يدور عن تدمير مستقبل كامل وسنة تعليمية كاملة

رئيس اللجنة المعينة فائق عودة:

لي تجربتي العريقة في ادارة السلطات المحلية

 لست سياسيا ولا أتدخل في سياسة الطيبة الداخلية

كان من المفروض أن يكون تعاون وتنسيق مع البلدية والوزارة

التسييس والتشهير والتحريض الذي شهدناه هو الذي سبب في احراق المدرسة

المشاريع التي نقوم بها تعود بالفائدة على أهالي الطيبة، وقد قمنا بنقلة نوعية يحتذى بها

حمّل المحامي شعاع منصور اللجنة المعينة لبلدية الطيبة مسؤولية المشاكل داخل ثانوية عتيد وبقية المدارس الاخرى، وطالب بإنهاء عمل اللجنة فورا.

وقال شعاع منصور صباح اليوم خلال تواجده أمام ثانوية عتيد:" أن رئيس اللجنة المعينة لا يحمل شهادة بجروت، الأمر الذي يشير على انه لا يمكنه أن يدير بلد بأكملها، وبالأخص مسيرة التربية والتعليم، وآن الاوان الى إنهاء عمل تلك اللجنة التي لم نر منها أي تقدم، بل إنها فشلت في إدارتها وجعلت المئات من الطلاب دون إطار تعليمي". وأضاف منصور :" لا أعرف كيف يمكن للطلاب الثانوية أن يدرسوا تحت أصوات ألاليات والجرافات التي تعمل من الصباح حتى المساء، إذ أن طلابنا لا يركزون في المواد التعليمية الأمر الذي يهدد مستقبلهم. فمدينة الطيبة خرّجت مثقفين والذين يعملون في مناصب مرموقة واليوم طلابنا لا تتوفر لهم غرف تعليمية".

إدعاءات غير صحيحة
اما رئيس لجنة أولياء أمور الطلاب في اعدادية إبن سينا  محمد أمين طيبي قال لموقع العرب وصحيفة كل العرب:" مدرستنا غير آمنة وفيها الكثير من الخرابات التي تشكل خطرا على سلامة الطلاب، ومع الأسف الشديد المهندسين في بلدية الطيبة أكدوا على أنهم قاموا بتصليح كل الخلل، لكن تبيّن أن هذه إدعاءات غير صحيحة لأن المشاكل مازالت موجودة حتى يومنا هذا". واستطرد قائلا:" إن البلدية تستهتر بنا ولا يعترفون أن الطلاب يدرسون ببناية خطيرة وهذا أمر غير معقول." ويشير الى أن " البلدية تزرع الفتنة والفساد، ونحن لن نسكت على ما يجري، واذا لم يعجبهم فليرحلوا عنا، فهذا افضل حل".


المحامي شعاع منصور

إضراب ناجح
من جانبه قال عضو لجنة الآباء في ثانوية عتيد مصطفى ابو راس:" الحمد لله أن الإضراب شهد نجاحا كبيرا، وسوف نصعّد الاحتجاجات اذا لم تعالج المشاكل داخل المدرسة، لأن الطلاب لا يمكنهم أن يتحملوا ما يجري، لأن الحديث يدور عن تدمير مستقبل كامل وسنة تعليمية كاملة". وأضاف:" اليوم عقدنا اجتماعا، وإتخذنا قرارات معينة التي سوف نقوم بنشرها في ساعات المساء".

رئيس اللجنة المعينة فائق عودة
وفي حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب مع رئيس اللجنة المعينة فائق عودة قال:" الإضراب يضر بمصلحة الطلاب، والهيئة التدريسية، ونحن نعرف أنه مورست عمليات للضغط على الطلاب والاهالي الذين حضروا الى مقاعد الدراسة وتم اعادتهم من قبل اللجنة، التي تعتبر غير شرعية ولا قانونية وهي لجنة سياسية تبحث عن أمور ومصالح سياسية ضيقة حيث سيست القضية وفكروا فقط في الإعلان عن الإضراب، اذ كان من المفروض أن يكون هنالك تعاون وتنسيق مع البلدية والوزارة لكن للأسف الشديد الحسابات والاعتبارات السياسية وتسييس القضية لها دور، وان هذا التسييس والتشهير والتحريض الذي شهدناه هو الذي سبب في احراق المدرسة".

مصالح سياسية
وعن إدعاءات بعض الاهالي أن فائق عودة يزرع الفتنة قال:" لا توجد لي مصالح سياسية، صحيح انه من الممكن ان اكون سياسيا لكنني لست سياسيا ولا أتدخل في سياسة الطيبة الداخلية، جئنا الى هنا لتطوير الطيبة وتخصيص ميزانية لها التي وصلت حتى الآن الى 140 مليون شيقل، لذلك الحديث مردود على من قاله".

شهادة البجروت
وعن أقوال شعاع منصور بأن فائق عودة لا يوجد معه شهادة بجروت عقب عودة قائلا:" فائق عودة معه ليس فقط شهادة بجروت بل اكثر من شهادة، كما لي تجربتي العريقة في ادارة السلطات المحلية، وحصلت على شهادات تقدير من وزارات مختلفة التي تشهد لي على انني كنت من افضل الرؤساء. المشاريع التي نقوم بها تعود بالفائدة على أهالي الطيبة، وقد قمنا بنقلة نوعية يحتذى بها، وهذا ان دل فانه يدل على انه يوجد لي الخبرة والدراية والمعرفة المهنية في ادارة السلطة المحلية، وانا لم أحضر من أجل أن أتعلم عند شعاع، ولم يتم اختياري من فراغ بل بسبب سجلي الحافل".


رئيس اللجنة المعينة فائق عودة


عضو لجنة الآباء في ثانوية عتيد مصطفى ابو راس


رئيس لجنة أولياء أمور الطلاب في اعدادية إبن سينا  محمد أمين طيبي

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.09
EUR
4.77
GBP
243220.24
BTC
0.53
CNY