الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 15:02

بركة يطالب وزير المعارف بالتدخل السريع لحل مشاكل التعليم

كل العرب
نُشر: 22/09/12 21:28,  حُتلن: 21:52

النائب محمد بركة:

هنالك نقص في الصفوف التعليمية في مدينة الطيبة يصل الى 400 وحدة والتي بسببها تم تحويل المختبرات الى صفوف تعليمية

مدير المدرسة الاستاذ حسني حاج يحيي:

وضع المدرسة آخذ في التدهور ليس فقط بسبب ما حدث إنما ايضا بسبب النقص في الصفوف وأعمال البناء التي تتم في المدرسة والتي تؤثر بشكل سلبي على سير الدراسة بانتظام

رئيس لجنة الأولياء طرح النواقص والأخطار بحرارة وقلق على مصير الطلاب واعلن عن اضراب مدارس الطيبة غداً الاحد على أن تلتقي لجان الأولياء مساء الاحد لإتخاذ خطوات لاحقة

قام النائب محمد بركة، رئيس الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، وعلى راس وفد من جبهة الطيبة، بزيارة للمدرسة الثانوية "عتيد" في المدينة والتي تم الاعتداء عليها من قبل مجهولين واحراق غرفة مدير المدرسة والحاق الاضرار بالمبنى.

 

وشارك في الزيارة كل من الدكتور زهير طيبي نائب رئيس الجبهة القطرية ورئيس مجلس العمال جميل أبو راس ومهندس البلدية خالد جبالي وانضم الى اللقاء وفد من الحركة الاسلامية برئاسة رئيس البلدية السابق عبد الحكيم حاج يحيي.

متابعة البلدية للموضوع
واستقبل الوفد مدير المدرسة الاستاذ حسني حاج يحيي والذي قدم شرحا حول اوضاع المدرسة قبل الاعتداء وبعد الإعتداء حيث قال إن وضع المدرسة آخذ في التدهور ليس فقط بسبب ما حدث إنما ايضا بسبب النقص في الصفوف وأعمال البناء التي تتم في المدرسة والتي تؤثر بشكل سلبي على سير الدراسة بانتظام.  وتحدث مهندس البلدية فقدم عرضا عن متابعة البلدية للموضوع وتحدث رئيس لجنة الأولياء وطرح النواقص والأخطار بحرارة وقلق على مصير الطلاب واعلن عن اضراب مدارس الطيبة غداً الاحد على أن تلتقي لجان الأولياء مساء الاحد لإتخاذ خطوات لاحقة.

تردي الاوضاع
واستنكر النائب بركة الاعتداء والحريق في المدرسة وطالب الشرطة بالكشف الفوري عن الجناة وتحدث عن تردي الاوضاع في مدينة الطيبة والتي كانت منارة للعلم والثقافة وتوقف عند اوضاع البنى التحتية والاخطار التي تتهدد النسيج الاجتماعي الذي يعزّ على كل انسان غيور والاوضاع المتردية التي يعاني منها جهاز التعليم في المدينة. واكد أن هذه المشاكل مجتمعة تهدد مستقبل المدينة واهلها واجيالها الطالعة ولذلك هناك ضرورة ملحة لتنادي الغيورين على مستقبل البلد على اختلاف مشاربهم الاجتماعية والسياسية والعائلية لصيانة البلد ومستقبل ابنائها.

إكمال النقص
وفي اعقاب الزيارة بعث النائب بركة رسالة لوزير المعارف جدعون ساعر طالبه فيها بالتدخل الفوري والشخصي من اجل حل الأزمة التعليمية في مدينة الطيبة والتي لا تقتصر فقط على حرق مدرسة عتيد إنما ايضا ايجاد الأطر الملائمة للطلاب الذين اصبحوا بدون اطار تعليمي بعد الحريق وعددهم 200 طالب في الصف الثاني عشر. كما اضاف أن هنالك نقص في الصفوف التعليمية في مدينة الطيبة يصل الى 400 وحدة والتي بسببها تم تحويل المختبرات الى صفوف تعليمية وتم استعمال جزء من الساحة الرياضية ووضع غرف مؤقته لإكمال النقص.

إرتفاع دائم
كما بعث النائب بركة برسالة لرئيسة لجنة المعارف البرلمانية، عضو الكنيست عنات ويلف طالبها فيها بعقد جلسة مستعجلة للجنة المعارف لبحث موضوع احراق المدرسة والنقص في الغرف التعليمية على أن تكون الجلسة في اقرب وقت ممكن. هذا وطالب النائب بركة، وزير الأمن الداخلي، يتسحاك اهرونوفيتش، بتولية القضية أهمية خاصة والكشف عن الجناة بأسرع وقت ممكن خاصة وأن منسوب العنف في مدينة الطيبة في إرتفاع دائم وسط غياب الشرطة التي من المفروض ان تحافظ على سلامة المواطنين، وخاصة وان هذا الاعتداء ليس الاول من نوعه حيث تم احراق دار البلدية ومبنى البريد قبل فترة ولم يتم الكشف عن الجناة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
243550.78
BTC
0.53
CNY