الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 17:02

مصرع 4 أشخاص في بنغازي ردا على مقتل السفير الأمريكي في احتجاجات الفيلم المسيء

كل العرب- تصوير:
نُشر: 22/09/12 09:43,  حُتلن: 15:12

معارك بالأسلحة الخفيفة والصواريخ دارت بين الطرفين لمدة ساعتين قبل أن تقرر الكتيبة اخلاء المكان

المتظاهرون هاجموا المقر العسكري الواقع في مزرعة بمنطقة الهواري 15 كلم من وسط بنغازي ونهبوا الأسلحة والذخائر ومعدات المعلوماتية

مقتل 4 أشخاص على الأقل وإصابة 40 في بنغازي شرقي ليبيا مساء الجمعة في معارك بين كتيبة من متمردين سابقين ومتظاهرين مسلحين

قتل 4 أشخاص على الأقل وأصيب 40 شخصا في بنغازي شرقي ليبيا، مساء الجمعة، في معارك بين كتيبة من متمردين سابقين ومتظاهرين مسلحين كانوا نجحوا بطرد "أنصار الشريعة" من المدينة بعد اقتحام مقرها واتلاف بعض محتوياته. وبعد انسحاب "أنصار الشريعة" من آخر قاعدة رئيسية لها في بنغازي، هاجم مئات من المتظاهرين بينهم عدد كبير من الرجال المسلحين، المقر العام لكتيبة "راف الله السحاتي" وهي مجموعة ذات توجه إسلامي تابعة لوزارة الدفاع.


السفير الأمريكي الذي لقي حتفه في الهجوم على السفارة الأمريكية

ودارت معارك بالأسلحة الخفيفة والصواريخ بين الطرفين لمدة ساعتين، قبل أن تقرر الكتيبة اخلاء المكان، حسب ما أفادت وكالة فرانس برس. وهاجم المتظاهرون هذا المقر العسكري الواقع في مزرعة بمنطقة الهواري، 15 كلم من وسط بنغازي، ونهبوا الأسلحة والذخائر ومعدات المعلوماتية.

دم الشهداء لم يذهب هدرا
وفي وقت سابق، غادر عناصر "أنصار الشريعة" الذين اتهموا بمهاجمة القنصلية الأميركية، الثكنة التي احتلها مئات من سكان بنغازي كانوا يتظاهرون احتجاجا على "ميليشيات خارجة عن القانون".
 وعلى وقع هتافات "دم الشهداء لم يذهب هدرا"، دخل المتظاهرون الثكنة التي تعرضت للتخريب والحرق، وفق وكالة فرانس برس.

الفيلم المسيء
ويأتي هذا التصعيد غداة تنظيم حفل تأبيني في العاصمة طرابلس للسفير الأميركي كريس ستيفنز والموظفين الثلاثة الأميركيين الذين قتلوا في الهجوم على القنصلية الأميركية في بنغازي، خلال الاحتجاج على فيلم مسيء للإسلام. ونظم آلاف الليبيين الجمعة مسيرة في بنغازي دعما للديمقراطية ومعارضة للميلشيات الإسلامية التي تلقي الولايات المتحدة عليها باللائمة في الهجوم على القنصلية الأميركية.

يوم إنقاذ بنغازي
ودعت مظاهرة "يوم إنقاذ بنغازي" الحكومة إلى تفكيك الجماعات المسلحة التي رفضت التخلي عن سلاحها بعد نجاح الانتفاضة الليبية بدعم من حلف شمال الأطلسي، في الإطاحة بمعمر القذافي العام الماضي. وتوجه المتظاهرون إلى الساحة الرئيسية حيث كانت في انتظارهم مظاهرات مضادة من بضع مئات من مؤيدي جماعة أنصارالشريعة الإسلامية. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
236526.78
BTC
0.52
CNY