الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 15:02

دراسة: حركات الأرجل تفضح مشاعر النساء والرجال

كل العرب
نُشر: 21/09/12 15:02,  حُتلن: 07:46

 الباحثة جيف بيتي:

إذا حركت المرأة قدميها بعيدا عن جسدها وهي تضحك لتفادي إبتعاد رجليها فذلك أكبر دليل على إعجابها بالرجل ولكن إذا كانت تقف في وضع تتشابك فيه قدميها أو تقربهم من بعضهم البعض فهي في الغالب عقدت العزم على إنهاء العلاقة

يعتقد الكثير من الرجال أن إحمرار وجنتي المرأة من أهم العلامات الدالة على إنجذاب المرأة للرجل، ولكن دراسة علمية حديثة أجراها باحثون بريطانيون في جامعة مانشيستر أثبتت أن حركات وإتجاهات الأقدام تكشف عن ولع وإهتمام المرأة بشخصية الرجل.


الصورة من أرشيف Thinkstock

قالت الباحثة جيف بيتي، واحدة من علماء النفس بالمملكة المتحدة، إن حركات الأقدام من أهم وأقوى الإشارات التي تصدر عن لغة وإشارات الجسد، حيث لا تستطيع المرأة الشعور بتحركات قدميها، أو التنبؤ بردود أفعالها وقت التقاء الحبيب.

وضعية الوقوف

وأضافت: "إذا حركت المرأة قدميها بعيدا عن جسدها وهي تضحك لتفادي إبتعاد رجليها فذلك أكبر دليل على إعجابها بالرجل، ولكن إذا كانت تقف في وضع تتشابك فيه قدميها أو تقربهم من بعضهم البعض فهي في الغالب عقدت العزم على إنهاء العلاقة". وأشارت إلى أنه إذا غضب الرجل ظل يحرك أرجله في حركات مختلفة، أما المرأة إذا شعرت بالضيق والتوتر فتظل أرجلها في وضع ساكن لافتة إلى أن النساء تستطعن التعرف على حقيقة الرجل، سواء كان كاذبا أو خائنا، من خلال وضعية الوقوف وحركة الأرجل، والوقوف على أصابع القدم التي تكون في هذه الحالة في وضعية سكون.

مقالات متعلقة