الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 20:01

مصرع 3 مسلحين وجندي اسرائيلي في إشتباك مسلح على الحدود المصرية

كل العرب
نُشر: 21/09/12 14:10,  حُتلن: 19:26

مصادر صحفية إسرائيلية:

تبادل عملية إطلاق الرصاص بين قوات الجيش وجهات أخرى

المعلومات الأولية تشير الى أنه تم تشغيل عبوة ناسفة بمحاذاة قوة تابعة للجيش

القوات الإسرائيلية أطلقت الرصاص على الجانب المصري بحيث تم العثور على جثتين مع الإشارة الى أنه يتم فحص فيما إذا يدور الحديث عن شخص قام بتفجير نفسه

بيان الجيش:

التحقيق الأولي يشير إلى أن جنود تعرضوا لاطلاق نار أثناء أداء النشاط الروتيني على طول الحدود بين اسرائيل ومصر

 القوات الإسرائيلية أطلقت الرصاص على ثلاثة مسلحين وأردتهم قتلى علما أنا أحدهم كان يضع حزاما ناسفا

أفادت مصادر صحفية إسرائيلية ظهر اليوم الجمعة أنه "وقرابة الساعة الواحدة بعد الظهر انفجرت عبوة ناسفة قرب مستوطنة عيزز على الحدود المصرية الإسرائيلية، بالإضافة الى تبادل عملية إطلاق الرصاص بين قوات الجيش وجهات أخرى بحيث تجد قوات الجيش صعوبة في تحديد مصدر عملية إطلاق الرصاص من الجانب المصري".

 
تصوير: الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي

وأضافت المصادر الإسرائيلية بالقول إن "المعلومات الأولية تشير الى أنه تم تشغيل عبوة ناسفة بمحاذاة قوة تابعة للجيش والتي سارت على طول الحدود مع مصر في منطقة ليس فيها جدار أمني". وتابعت المصادر: "إن القوات الإسرائيلية أطلقت الرصاص على الجانب المصري بحيث تم العثور على جثتين مع الإشارة الى أنه يتم فحص فيما إذا يدور الحديث عن شخص قام بتفجير نفسه في حين هرعت قوات كبيرة من الجيش الى المكان لمنع التسلل الى داخل إسرائيل".

مقتل جندي إسرائيلي
وفي السياق قالت مصادر صحفية عالمية بأن "جنديا إسرائيليا لقي مصرعه في عملية تبادل الرصاص في الإشتباك المسلح على الحدود المصرية الإسرائيلية". وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن مسلحين هاجموا قوة من الجيش الإسرائيلي قرب جبل "حريف" على محور فلادلفيا، على الحدود الإسرائيلية ـ المصرية على مقربة من الحدود مع قطاع غزة، أعقب ذلك اشتباك بين الجانبين وذكرت أن أحد الجنود الإسرائيليين على الأقل قتل وأصيب آخرون، فيما قتل اثنان من المسلّحين المهاجمين.
وكان أخطر حادث وقع في المنطقة حينما هاجم مسلحون معبر كرم أبو سالم من الجهة المصرية في 5 آب/أغسطس الماضي بعد أن سيطروا على مدرّعة تابعة لقوات الأمن المصرية وقتلوا 16 جندياً مصرياً في سبيل ذلك.

بيان الجيش
وجاء في بيان للجيش الإسرائيلي بأن "التحقيق الأولي يشير إلى أن جنود تعرضوا لاطلاق نار أثناء أداء النشاط الروتيني على طول الحدود بين اسرائيل ومصر، كجزء من جهودها لتأمين بناء السياج الحدودي، كما وأطلقت القوات الإسرائيلية الرصاص على ثلاثة مسلحين وأردتهم قتلى علما أنا أحدهم كان يضع حزاما ناسفا".


السلاح الذي عثر عليه بحوزة أحد مطلقي النار، تصوير: الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
3.98
EUR
4.63
GBP
233084.69
BTC
0.51
CNY