الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 14 / مايو 19:02

اهالي طلاب عتيد الثانوية بعد إحراق المدرسة في الطيبة: البلدية تستهتر بـ40ألف مواطن

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 21/09/12 11:10,  حُتلن: 18:05

التحقيقات الاولية تشير الى أن الحريق كان بفعلة فاعل

وجهاء البلدة اكدوا أنهم لن يسكتوا على مثل هذا التصرف الذي يمس بالطلاب والمعلمين والاهالي

مصدر في بلدية الطيبة:

الفاعلون سرقوا خمسة حواسيب من غرفة المدير كما لا يمكن للطلاب التعلم يوم غد في المكان الذي وقع فيه الحريق حفاظا على نفسية الطلاب وصحتهم

عضو لجنة أولياء أمور الطلاب مصطفى ابو راس:

البلدية تستهتر ب 40 ألف طيباوي لذلك آن الأوان بآن يستيقظ الاهالي من سباتهم"

من الصعب علينا وصف ما حصل بعد أن شاهدنا المناظر المخزية والمقرفة التي سببها الحريق الذي اسفر عن احراق غرفة المدير وغرف السكرتارية وبعض الغرف التعليمية

نحمل المسؤولية اولا لمن ارتكبوا هذه الجريمة البشعة، بالإضافة الى بلدية الطيبة والمؤتمن على كل الفوضى التي تحصل داخل المدرسة الثانوية

خالد جبالي مهندس بلدية الطيبة:

من المؤسف أن نرى أيادٍ خفية تسعى الى تخريب المدرسة ونحن بدورنا سوف نسعى لمتابعة هذه القضية كي نوفر للطلاب اجواء تعليمية مريحة

هدد بعض اهالي طلاب ثانوية عتيد الثانوية بإعلان الإضراب استنكارا لقيام مجهولين بإحراق المدرسة، وتصعيد النضال في سبيل تحسين الاجواء التعليمية فيها.

 وفي حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب مع عضو لجنة أولياء أمور الطلاب مصطفى ابو راس قال: "من الصعب علينا وصف ما حصل بعد أن شاهدنا المناظر المخزية والمقرفة التي سببها الحريق، الذي اسفر عن احراق غرفة المدير وغرف السكرتارية وبعض الغرف التعليمية، اذ اننا نحمل المسؤولية اولا لمن ارتكبوا هذه الجريمة البشعة، بالإضافة الى بلدية الطيبة والمؤتمن على كل الفوضى التي تحصل داخل المدرسة الثانوية، لا سيما أنه منذ افتتاح العام الدراسي حتى الآن لم يعالجوا أية مشكلة. ويجب الاشارة الى أن رئيس اللجنة المعينة وعد بإحضار الغرف المتنقلة كي يدرس فيها الطلاب خلال ثلاثة اسابيع، لكننا لم نرَ شيئا من هذه التجهيزات، وهذا يشير الى أن البلدية تستهتر ب 40 ألف طيباوي، لذلك آن الأوان بآن يستيقظ الاهالي من سباتهم".


صورة من مكان الحادث

وتابع قائلا:" مرة اخرى نحمل بلدية الطيبة المسؤولية على كل ما يجري، ومن هنا اوجه كلمة لأهالي الطلاب بأن المدرسة الثانوية تناديكم واعلموا أن هنالك خطر حقيقي على الطلاب في هذا العام، لذلك عليكم مواكبة الامر لا أن توجهوا لنا اللوم بعد ذلك، ولا يمكن بعد الآن أن نسكت، ومن المؤسف أن التجاوب حتى الآن غير كاف في هذه المرحلة".

اجتماع طارئ
وأكد قائلا:" هذا الحريق ليس بسيطا فقد ادى الى احراق غرف المختبرات وكل المستندات المهمة. في الوقت الحالي لا نريد اتخاذ أي اجراءات لأننا في قمة الغضب، واليوم سنعلن عن اجتماع طارئ، وسنضع النقاط على الحروف، كما انني اوجه كلمة لعتيد ووزارة المعارف وأقول استيقظ يا جدعون ساعر، ونطالبك الحضور الى المدرسة لأننا سوف نحملك المسؤولية ايضا".

إعلان الإضراب
وقال احد اعضاء لجنة تطوير التعليم في الطيبة:" في حالة عدم قيام بلدية الطيبة بتجهيز الغرف المتنقلة ومعالجة المشاكل التعليمية سوف نعلن عن الاضراب يوم الأحد كي نحافظ على الطلاب واخراجهم من الخطر الذي يداهمهم".


عضو لجنة أولياء أمور الطلاب مصطفى ابو راس

تعقيب بلدية الطيبة
من جانبه، قال مهندس بلدية الطيبة المهندس خالد جبالي لموقع العرب وصحيفة كل العرب:" بالأمس عقدنا جلسة مهنية في البلدية لمعالجة كل المشاكل التي تعاني منها المدرسة الثانوية، ومن المؤسف أن نرى أيادٍ خفية تسعى الى تخريب المدرسة، ونحن بدورنا سوف نسعى لمتابعة هذه القضية كي نوفر للطلاب اجواء تعليمية مريحة". وأضاف: " في هذه المرحلة لا يمكن للطلاب ان يدخلوا بناية المدرسة كي يدرسوا فيها حفاظا على نفسيتهم وصحتهم". وقال احد موظفي عتيد الذي تواجد في المدرسة: "هذا الحادث مؤسف، وسوف نسعى الى تصليح الخرابات بالسرعة الممكنة".
 
إحراق المدرسة
وكان مجهولون قد أقدموا فجر اليوم الجمعة على إحراق غرفة مدير مدرسة عتيد الثانوية وغرف الادارة، مما أسفر عن اضرار جسمية تقدر بعشرات آلاف الشواقل، كما قاموا بتخريب أحد الكرافانات التي يدرس به الطلاب. هذا، وحضرت الى مكان الحادث سيارات الاطفاء التي باشرت بإخماد النيران، بالإضافة الى وصول الشرطة التي شرعت بالتحقيق في ملابسات الحادث، حيث يستدل من التحقيقات الاولية أن الحريق كان بفعلة فاعل.  وقال مصدر في بلدية الطيبة لموقع العرب وصحيفة كل العرب: "إن الفاعلين سرقوا خمسة حواسيب من غرفة المدير، كما لا يمكن للطلاب التعلم يوم غد في المكان الذي وقع فيه الحريق، وذلك حفاظا على نفسية الطلاب وصحتهم". وفي اعقاب هذا الحادث وصل الى المدرسة وجهاء من البلدة الذين استنكروا هذا العمل ووصفوه بالجبان، واكدوا انهم لن يسكتوا على مثل هذا التصرف الذي يمس بالطلاب والمعلمين والاهالي".

مقالات متعلقة