الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 20:01

غنايم يحذر من عدم جهوزية الوسط العربي لحرب أو حدوث هزة أرضية

كل العرب
نُشر: 20/09/12 15:16,  حُتلن: 16:11

النائب مسعود غنايم في رسالته لديختير:

هنالك مشكلة في قلة التوعية في المجتمع العربي لكيفية التعامل في مثل هذه الحالات الطارئة

المشاكل خطيرة جدا، ففي القسم الأكبر من البلدات العربية لا توجد ملاجئ عامة، وفي بعض البلدات الملاجئ العامة الوحيدة هي تلك التي في المدارس، حتى أن قسما من البلدات لا توجد فيه ملاجئ عامة في المدارس نفسها

وصل ظهر اليوم الخميس بيان صحفي صادر عن مكتب النائب مسعود غنايم – عضو الكنيست عن الحركة الإسلامية القائمة العربية الموحدة والعربية للتغيير، وجاء فيه:" حذّر النائب عن الحركة الإسلامية، مسعود غنايم (القائمة العربية الموحدة والعربية للتغيير)، في رسالة بعثها لوزير حماية الجبهة الداخلية آفي ديختر، من عدم جهوزية البلدات العربية للأوضاع الطارئة مثل الحروب والهزات الأرضية. وجاء في رسالة النائب غنايم للوزير أن "مخاطر نشوب حرب إقليمية أو حدوث هزة أرضية قوية في المنطقة آخذة بالتزايد في الآونة الأخيرة. وبالمقابل تزداد المخاوف لدى المجتمع العربي بسبب الوضع السيئ لجهوزية البلدات العربية لمثل هذه الحالات الطارئة".


النائب مسعود غنايم

وأضاف البيان:" وأكد غنايم أن المشاكل خطيرة جدا، ففي القسم الأكبر من البلدات العربية لا توجد ملاجئ عامة، وفي بعض البلدات الملاجئ العامة الوحيدة هي تلك التي في المدارس، حتى أن قسما من البلدات لا توجد فيه ملاجئ عامة في المدارس نفسها. وفيما يخص غرف الملاجئ الخاصة في المنازل، فإن كل المنازل التي بنيت قبل عام 1992 لا توجد فيها ملاجئ، وخاصة في البلدات القديمة في المدن المختلطة، وحتى أن قسما من المنازل التي بنيت بعد عام 1992 لا توجد فيها ملاجئ".

قلة التوعية في المجتمع العربي
وأنهى البيان:" وحول عدم جهوزية السلطات المحلية للتعاطي مع الحالات الطارئة قال النائب غنايم أن "هناك نقصا كبيرا في المعدات والأجهزة للتعامل مع هذه الحالات، كما أن هناك نقصا في عدد ضباط الأمن حيث توجد حوالي 11 سلطة محلية عربية لا يوجد فيها موظف ضابط أمن رغم أن القانون يلزم بذلك". كما ركز النائب غنايم على مشكلة "قلة التوعية في المجتمع العربي لكيفية التعامل في مثل هذه الحالات الطارئة"، مؤكدا أن "الجبهة الداخلية لا تقوم بعملها كما يجب في هذا المجال". كذلك نوّه النائب غنايم إلى عدم استبدال الكمامات الواقية في معظم البلدات العربية. واختتم النائب غنايم رسالته بالتحذير من عواقب الوضع وعدم جهوزية البلدات العربية لحالات الطوارئ، مطالبا الوزارة بالعمل على رفع هذه الجهوزية وسد النواقص في أسرع وقت ممكن".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.67
GBP
234625.24
BTC
0.51
CNY