الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 21:01

لأول مرة: لجنة شعبية للدفاع عن الارض والمسكن تمثل جميع القرى العربية الدرزية

سليمان حلبي -
نُشر: 20/09/12 11:14,  حُتلن: 17:15

في نهاية الاجتماع اعلن عن اقامة لجنة شعبية قطرية درزية وانتخبت لجنة تحضيرية لإعداد دستور للجمعية ولوضع استراتيجية عمل وبناء هيكل اللجنة

بمبادرة من جمعية الدفاع عن الارض في الكرمل، عقد في بيت البلد بدالية الكرمل، اجتماع تأسيسي لإقامة لجنة شعبية للدفاع عن الارض والمسكن والحقوق في القرى العربية الدرزية، شارك في هذا الاجتماع ممثلين عن غالبية البلدات العربية الدرزية.  بداية، رحب جميع المشاركين بالفكرة، لأهميتها، بإعتبارها سابقة تاريخية في قرانا. وتطرقوا في الاجتماع الى القضايا والمشاكل التي تعاني منها القرى الدرزية، خاصة: قضايا مصادرة الارض والخرائط الهيكلية والتفصيلية وعدم توسيع مناطق النفوذ، وعدم ربط البيوت بالكهرباء، والضائقة الاسكانية التي يعاني منها الازواج الشابة. هذا، وقدموا اقتراحات عملية هامة لبناء لجنة شعبية قوية – تمثل جميع القرى العربية الدرزية، ويكون بإستطاعتها التصدي للسياسة العنصرية التي انتهجتها حكومات اسرائيل المتعاقبة ضد الطائفة الدرزية. الامر الذي يؤكد ضرورة اقامة لجنة شعبية عليا، لمتابعة هذه القضايا والتصدي لها.



ودعا الحضور جميع ابناء الطائفة الدرزية للانضمام الى اللجنة الشعبية القطرية ودعمها، والمشاركة في إقامة لجان شعبية محلية في القرى التي لم تشكل بها لجان حتى الان. وفي نهاية الاجتماع اعلن عن اقامة لجنة شعبية قطرية درزية، وانتخبت لجنة تحضيرية لإعداد دستور للجمعية، ولوضع استراتيجية عمل وبناء هيكل اللجنة. هذا وستلتئم اللجنة قريبا لبحث برنامج اللجنة التحضيرية المقترح والتصويت عليه.

المشاركون في الجلسة
شارك في الجلسة التأسيسية كل من: فهمي حلبي، رئيس الجمعية الشعبية للدفاع عن الارض في الكرمل غالب سيف، سكرتير اللجنة الشعبية في يانوح حمد طافش، رئيس اللجنة الشعبية في بيت جن نزيه نبواني، ورئيس اللجنة الشعبية في جولس حسن خشان، والصحفي نزيه حلبي المتحدث باسم الجمعية، وفارس نبواني، ومندي حمزة، والمهندس كمال عبد اللطيف، وسعيد قويقس الشيخ وامل مرعي، والشيخ منير ظاهر، وسعود غانم، والمحامي الشيخ خليل ظاهر، والشيخ نايف سلامة، والشيخ سليم معدي ، والشيخ زهدي عيسمي ، وعماد فلاح، والشيخ فواز حسين، وفواز ابو الزلف، واحمد صالح، وخليل حلبي، وكمال كيوف، وصالح صقر.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
3.98
EUR
4.66
GBP
223674.32
BTC
0.52
CNY