الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 07:01

أم الفحم: تخوف اهالي حي عين الشعرة من نصب هوائية في الحي

ابراهيم أبو عطا
نُشر: 20/09/12 10:54,  حُتلن: 18:58

شادي فاعور:

ان لم نتلق ردا واضحا من بلدية أم الفحم فسوف نقوم بخطوات تصعيدية ولن ننتظر حتى يتم نصب هوائية في الحي فنحن اليوم نبحث عن جواب لسؤالنا وعلى البلدية الجواب

نطالب بلدية أم الفحم بالكشف ان كانت سوف تقوم بنصب هوائية في الحي وان كانت هذه المعلومة صحيحة فنطالبها بالتراجع عن هذه الخطوة التي تمس سلامتنا بصورة مباشرة

احمد ابو فاعور:

يحق لنا ان نعيش مثل الاخرين دون قلق وخوف فلن نسمح بنصب هوائية في حيّنا وسوف نقوم بخطوات تصعيدية
 
نصب هوائية على مقربة من بيوتنا يشكل خطرا علينا وعلى ابنائنا فلماذا علينا ان نرضى بالعيش نحن وابناؤنا بخوف وقلق من الاصابة بأمراض السرطان؟!

الشيخ خالد حمدان رئيس بلدية أم الفحم:

اجريت في الايام الماضية جولة لشركات الاتصالات مع ممثلي البلدية من أجل ان يكون توزيع امن للهوائيات في مدينة أم الفحم وذلك للتخفيف من شدة الاشعاع وكان هناك اقتراح ان تنصب هوائيات جديدة في عدة مواقع في مدينة أم الفحم
 
بالطبع نحن حريصون جدا على أن يكون هناك تعاون مع الاهالي والتفهم من قبل الاهالي بالنسبة لهذا الموضوع وان شاء الله سيكون هناك جلسات ولقاءات سواء مع اخواننا في المنطقة هناك او في مناطق اخرى فالموضوع ما زال قيد الدراسة والمشاورة

عقد اهالي حي عين الشعرة في "جبل ابو فاعور" اجتماعا لبحث معلومات وصلت اهالي الحي والتي تفيد بأن بلدية أم الفحم سوف تقوم بنصب هوائية على مبنى تابع لها في الحي، وذلك على مقربة من البيوت لا تتعدى عشرة امتار، على حد قولهم. وأكد الحضور على ضرورة التأكد من صحة المعلومات التي وصلتهم والقيام بخطوات تصعيدية ابتداء من التوقيع على عريضة لمنع نصب أي هوائية بالحي والتي قد تشكل خطرا حقيقيا على ارواح السكان.



كما وابدى الحاضرون استيائهم من هذا الخبر مبدين شجبهم واستنكارهم لما وصل لهم من معلومات مؤكدين "مثلما تحارب بلدية أم الفحم العنف يجب أن تحارب الهوائيات التي تشكل خطرا على حياتنا وعلى اولادنا لا ان تنصبها بين الاحياء والبيوت".

خطوات تصعيدية
هذا وفي حديث مع شادي فاعور احد سكان الحي قال: "لقد وصلتنا معلومات من شخصيات مرموقة في بلدية أم الفحم والتي تؤكد على انه سوف يتم نصب هوائية على احد المباني التابع لبلدية أم الفحم المتواجد في الحي، وذلك على مقربة لا تتعدى عشرات الامتار الامر الذي يشكل خطرا علينا وعلى حياة ابنائنا، فنحن نطالب بلدية أم الفحم بالكشف ان كانت سوف تقوم بنصب هوائية في الحي وان كانت هذه المعلومة صحيحة فنطالبها بالتراجع عن هذه الخطوة التي تمس سلامتنا بصورة مباشرة". وأضاف: "ان لم نتلق ردا واضحا من بلدية أم الفحم فسوف نقوم بخطوات تصعيدية ولن ننتظر حتى يتم نصب هوائية في الحي، فنحن اليوم نبحث عن جواب لسؤالنا وعلى البلدية الجواب".

الاصابة بالسرطان
اما الشاب احمد ابو فاعور والذي يملك احد البيوت المتاخمة للمبنى التابع للبلدية قال: "يحق لنا ان نعيش مثل الاخرين دون قلق وخوف، فلن نسمح بنصب هوائية في حيّنا، وسوف نقوم بخطوات تصعيدية، نصب هوائية على مقربة من بيوتنا يشكل خطرا علينا وعلى ابنائنا، فلماذا علينا ان نرضى بالعيش نحن وابناؤنا بخوف وقلق من الاصابة بأمراض السرطان؟! فنحن بغنى عن هذه الهوائية، كما وانها تشكل خطرا على سائر البيوت المتواجدة في المكان وليس فقط على بيتي لوحدي".

 تعقيب بلدية أم الفحم
وفي تعقيب للشيخ خالد حمدان رئيس بلدية أم الفحم قال: "لقد اجريت في الايام الماضية جولة لشركات الاتصالات مع ممثلي البلدية من أجل ان يكون توزيع آمن للهوائيات في مدينة أم الفحم وذلك للتخفيف من شدة الاشعاع، وكان هناك اقتراح بأن تنصب هوائيات جديدة في عدة مواقع في مدينة أم الفحم، منها ان يكون هناك هوائية قريبة من عين الشعرة في جبل أبو فاعور حتى تخدم المنطقة، هذا اقتراح قابل للنقاش وقابل للدراسة". وتابع: "بالطبع نحن حريصون جدا على أن يكون هناك تعاون مع الاهالي والتفهم من قبل الاهالي بالنسبة لهذا الموضوع وان شاء الله ستكون هناك جلسات ولقاءات سواء مع اخواننا في المنطقة هناك او في مناطق اخرى، فالموضوع ما زال قيد الدراسة والمشاورة". وأكد الشيخ خالد حمدان أن اتفاقا سيتم ابرامه مع جميع الشركات الخليوية لازالة جميع الهوائيات الخاصة من جميع أحياء المدينة والغاء حالة الفوضى وتوزيعها بصورة آمنة على أراضي وممتلكات تابعة لبلدية أم الفحم. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
3.99
EUR
4.67
GBP
220756.64
BTC
0.51
CNY