الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 19:01

العثور على الزوج المثالي ليس سهلا..اليك عشرة أسئلة عليك توجيهها لنفسك قبل الزواج

كل العرب
نُشر: 19/09/12 16:09,  حُتلن: 20:43

المرأة معروفة بحساسيتها أكثر من الرجل ولكن من الجيد أن يتمتع الرجل بقدر من الحساسية التي تعني الذوق والتقدير

يجب على المرأة أن تتأكّد أن الرجل الذي ستتزوّجه لا يكذب لأن الكذب ربما يعني الخيانة والعديد من المشاكل في المستقبل

عمر الرجل لا يقف عائقاً أمام الزواج ولكن بسبب اختلاف التكوين الفيسيولوجي بين الرجل والمرأة فمن المفضّل أن يكون الرجل أكبر سناً

العثور على الزوج المثالي ليس بالأمر السهل بالنسبة للمرأة، لذلك ينبغي عليها أن توجّه لنفسها أسئلة هامة للتقليص من هامش الخطأ في مسيرة الزواج، هناك أسئلة مركّزة ومحدّدة ينبغي أن توجّهيها لنفسك قبل اتخاذ قرار الزواج.


صورة توضيحية

كثيرة الأسئلة التي يتوجّب على المرأة طرحها على نفسها قبل الزواج حول الرجل الذي سترتبط به، ولكن هناك عشرة أسئلة محورية تعتبر بمثابة الفلترة لمعرفة جانب من شخصية الزوج المستقبلي لتقليص، اليك أهم هذه الأسئلة:

هل عمره مناسب؟
عمر الرجل لا يقف عائقاً أمام الزواج إذا كان هناك حب حقيقي، ولكن بسبب اختلاف التكوين الفيسيولوجي بين الرجل والمرأة، فمن المفضّل أن يكون الرجل أكبر سناً. وبحسب الدراسات العديدة التي أجريت فمن المفضل أن يكون الرجل أكبر من المرأة بخمس إلى ثماني سنوات.

هل هو ذكي؟
من المعروف أنّ غالبية النساء يفضّلن الارتباط بالرجل الذكي. ولذلك ينبغي أن تكتشف المرأة هذه الصفة بالرجل الذي ستتزوّجه إن كان يتمتّع بقدر كاف من الذكاء الذي يمنحها الطمأنينة وراحة البال.

هل هو حسّاس؟
المرأة معروفة بحساسيتها أكثر من الرجل، ولكن من الجيد أن يتمتع الرجل بقدر من الحساسية التي تعني الذوق والتقدير.

هل هو جدير بالثقة؟
يعتبر هذا السؤال مهما جدا لأنه قادر على تحديد مصير علاقة الزواج. ويتوجّب على المرأة أن تتأكّد من هذه الناحية وتكتشف ما إذا كان الرجل الذي ستتزوج منه جديراً بالثقة.

هل لديه وظيفة براتب ثابت؟
التحقق من هذا الأمر يمنح المرأة الشعور بالاستقرار المالي، لا يهمّ هنا نوع الوظيفة أو المنصب بل الراتب الذي يستطيع تأمينه في حال قرّرت المرأة عدم العمل بسبب الظروف المختلفة والتي من المتوقع أن تمر بها.

هل هو غيور؟
الرجل الغيور يخنق المرأة ويجعل حياتها صعبة للغاية،فالقليل من الغيرة قد يكون مقبولا لأنه ربما يكون دليل حب، ولكن الغيرة المرضية تكون مدمرة للمرأة.

هل هو كاذب؟
يجب على المرأة أن تتأكّد أن الرجل الذي ستتزوّجه لا يكذب، لأن الكذب ربما يعني الخيانة والعديد من المشاكل في المستقبل.

هل هو شرير بطبيعته؟
من السهل جداً أن تكتشف المرأة إن كان الرجل شريراً أم لا من خلال مراقبة تصرفاته مع الآخرين، وخاصة عندما يوضع في موقف محرج، لذا عليك مراقبته لاكتشاف هذه الميزة التي بالتأكيد سوف تأثر على مستقبلك معه.

هل علاقته مع عائلته جيدة؟
الرجل الذي يتمتع بعلاقة جيدة مع عائلته يكون عادة جديراً بالثقة، لأن الرجل الذي لا يستطيع أن يكون على علاقة جيدة بعائلته لن يكون قادراً على بناء علاقة جيدة مع الآخرين.

هل هو قادر على احترام المرأة؟
يعتبر هذا السؤال من الأسئلة الهامة أيضاً، لأنّ الاحترام يجب أن يكون أساس العلاقة، ومع انتهاء الاحترام المتبادل يعني انتهاء العلاقة الحاليو والزوجية في المستقبل.

مقالات متعلقة