الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 15:02

ادارة صحيفة كل العرب وموقع العرب تستنكر الاعتداء على صحيفة بانوراما

كل العرب
نُشر: 19/09/12 11:34,  حُتلن: 14:44

موقع العرب وصحيفة كل العرب:

هذا الاعتداء يعتبر تجاوزا سافرا وانتهاكا خطيرا لحرية الصحافة ومساحات عمل المؤسسات الإعلامية أيا كانت وناقوس خطر يهدد حرية الصحافة ومهنيتها وهو أمر مرفوض رفضا قاطعا

الصحافة هي مُرسَل إجتماعي يعمل بنزاهة وحرية وبمصداقية التزاما بحق الجمهور في المعرفة بعيدا عن كل الوسائل الهمجية الهادفة للتضييق على حرية الاعلام

السيد فايز اشتيوي مالك صحيفة كل العرب القطرية وموقع العرب:

أتمنى الصحة والعافية لأفراد عائلة بسام جابر مالك صحيفة بانوراما وموقع بانيت ولطاقم العاملين في المؤسسة في الطيبة

من غير المعقول الاعتداء على وسائل اعلام لمجرد أن أحدهم لم يرق له خبرا منشورا أو بإدعاء أي حق أخر في الوقت الذي تتوفر فيه امكانية التوجه الى أروقة المحاكم بأسلوب حضاري لتحصيل الحقوق

مركز إعلام في بيانه:

مثل هذا التصرف يمس بحرية التعبير عن الرأي وحق الجمهور في المعرفة

هذا التعدي يعتبر تجاوزًا خطيرًا خاصة وأن الحديث يدور على إعتداء على مؤسسة إعلامية تعمل على خدمة الجمهور وتقديم الحقائق له

النائب إبراهيم صرصور:

الاعتداء على الصحيفة هو اعتداء على حرية على الرأي والذي هو جزء من الحراك المجتمعي الطبيعي وفي جميع مجالات الحياة ومنها السياسي طبعا

أحمد ذباح:

إن حادث إطلاق النار على المبنى والذي بلطف من الله لم يؤدي الى أية اصابات اذ تسبب فقط اضرار مادية هو عبارة عن تجاوز لكل الخطوط الحمراء

يستنكر موقع العرب وصحيفة كل العرب الإعتداء الآثم على مكاتب موقع بانيت وصحيفة بانوراما في مدينة الطيبة. ويدين موقع العرب وصحيفة كل العرب هذا الإعتداء الغاشم على المؤسسات الإعلامية رافضا كافة أشكال العنف وظواهره التي تجتاح البلاد بشكل عام ومجتمعنا العربي على وجه الخصوص. وتعتبر ادارة موقع العرب وصحيفة كل العرب هذا الاعتداء تجاوزا سافرا وانتهاكا خطيرا لحرية الصحافة ومساحات عمل المؤسسات الإعلامية أيا كانت ، وناقوس خطر يهدد حرية الصحافة ومهنيتها ، وهو أمر مرفوض رفضا قاطعا.

رسالة إجتماعية
إدارة موقع العرب وصحيفة كل العرب تؤكد أن الصحافة هي مُرسَل إجتماعي ، يعمل بنزاهة وحرية وبمصداقية التزاما بحق الجمهور في المعرفة ، رافضة كل الوسائل الهمجية الهادفة للتضييق على حرية الاعلام.

اشتيوي يطالب بالتحقيق الفوري
وطالب السيد فايز اشتيوي مالك صحيفة كل العرب القطرية وموقعها على شبكة الانترنت "العرب" الشرطة بالتحقيق الفوري في حادثة اطلاق النار على مكاتب صحيفة بانوراما وموقع بانيت، محذرا من أن يأخذ العنف ضد وسائل الاعلام في المجتمع العربي صورة "الشرعية" نتيجة للسكوت على ما ينفذ من اعتداءات على وسائل اعلام وصحفيين. 
وقال اشتيوي "إنه من غير المعقول الاعتداء على وسائل اعلام لمجرد أن أحدهم لم يرق له خبرا منشورا، أو بادعاء أي حق آخر، في الوقت الذي تتوفر فيه امكانية التوجه الى أروقة المحاكم بأسلوب حضاري وقانوني لتحصيل الحقوق". وتمنى السيد فايز اشتيوي "الصحة والعافية لأفراد عائلة بسام جابر مالك صحيفة بانوراما وموقع بانيت ولطاقم العاملين في المؤسسة الاعلامية في الطيبة".

بيان مركز إعلام
وعمم مركز إعلام بيانا جاء فيه: "يستنكر مركز "إعلام" الإعتداء الغاشم على صحيفة "بانوراما" وموقع "بانيت"، حيث تم فجر اليوم الاربعاء إطلاق النار على المكاتب في الطيبة مما أدى إلى وقوع خسائر مادية. ويعتبر مركز "إعلام" هذا التعدي تجاوزًا خطيرًا خاصة وأن الحديث يدور على إعتداء على مؤسسة إعلامية تعمل على خدمة الجمهور وتقديم الحقائق له. ويحذّر "إعلام" من تداعيات الحدث، مؤكدًا أن مثل هذا التصرف يمس، فيما يمس، بحرية التعبير عن الرأي وحق الجمهور في المعرفة. ويتوجه "إعلام" للجهات المختصة في الشرطة من أجل العمل بجدية للقبض على الجناة وردع الجريمة في المجتمع العربي.

بيان النائب إبراهيم صرصور
وجاء في بيان عممه مكتب النائب إبراهيم صرصور: "أدان الشيخ إبراهيم صرصور رئيس حزب الوحدة العربية/الحركة الإسلامية ورئيس القائمة الموحدة والعربية للتغيير ، الاعتداء على مكاتب صحيفة وموقع بانوراما " الذي شُنَّ فجر اليوم الأربعاء 19.9.2012 ، معتبرا إطلاق الرصاص على واجهة مبنى الصحيفة وإن أدى إلى إصابات مادية فقط "تجاوزا لخطوط حمراء ما يزال بعض الخارجين على القانون والأعراف والعادات العربية الإسلامية الجميلة يتجاوزونها في طول البلاد وعرضها ، حتى ما عاد المواطن العربي يشعر بالأمان في ظل هذه الأوضاع المتدهورة".

إزدياد العنف
وقال: "في كل مرة نسمع أو نقرأ أو نشاهد خبرا حول حادث عنف في مجتمعنا العربي ، يعيدنا ذلك إلى نفس الكابوس وإلى نفس السؤال : لماذا ، وحتى متى ؟؟!!الاعتداء على مبنى صحيفة وموقع " بانوراما " غير مسبوق ، فهو اعتداء على مؤسسة صحفية تحاول أن تقوم بدورها في خدمة جماهيرنا العربية بغض النظر عما إذا كنا نتفق معها في كل شيء أو نختلف معها في بعض الشيء".

معركة انتخابية
وأضاف:" الاعتداء على الصحيفة هو اعتداء على حرية الرأي والذي هو جزء من الحراك المجتمعي الطبيعي وفي جميع مجالات الحياة ومنها السياسي طبعا .. مجتمعنا يعاني من العنف وتبعاته على خلفيات جنائية وزعرنة ، لكن العنف من هذا النوع وضد مؤسسات صحفية أو بسبب خلافات ومواقف سياسية ، خصوصا وأننا مقبلون على معركة انتخابية في سلطاتنا المحلية ، فهو أمر يجب أن نرفضه كرفضنا للجرائم الأخرى وأكثر ".

بيان النائب ذباح
ووصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب اليوم الاربعاء بيان صادر عن مكتب عضو البرلمان عن حزب "كاديما" احمد ذباح، جاء فيه مايلي: "استنكر عضو البرلمان عن حزب كديما احمد ذباح ويدين بشدة الاعتداء الذي تم في ساعات متأخرة من الليلة الماضية على مكاتب صحيفة بانوراما وموقع بانيت". وقال أحمد ذباح: "إن حادث إطلاق النار على المبنى والذي بلطف من الله لم يؤدي الى أية اصابات اذ تسبب فقط اضرار مادية، هو عبارة عن تجاوز لكل الخطوط الحمراء".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
239779.98
BTC
0.51
CNY