الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 13 / مايو 02:01

نكتة اليوم الصلف والعنجهيّة الاسرائيليّة/ بقلم: عزّت فرح

كل العرب
نُشر: 19/09/12 11:09,  حُتلن: 14:38

عزّت فرح في مقاله:

من يمارس الاحتلال والاجلاء والعنصرية ضد شعب اّخر لا يمكن أن يكون ديوقراطيا بتاتا

ألاعيب واحابيل الديموقراطية التي تاْتي بالمتطرفين منهم الى سدّة الحكم هي ديوقراطية واهية ومكشوفة تنم عن غطرسة وتطرف

عدد العائلات الفقيرة من العرب في ازدياد مطّرد خاصة اذا علمنا أن اكثر من 52% من الاطفال الفقراء في اسرائيل هم من العرب

المناطق الصناعية في الوسط العربي شبه معدومة مما يجعل البطالة تزداد عاما بعد عام وانتشار البطالة يؤدي بالتالي الى انتشار المخدّرات والعنف

اعربت وزيرة خارجية امريكا مؤخرا عن خشيتها على مستقبل نظام اسرائيل عقب المحاولات التشريعية في الكنيست ، ومحاولات اقصاء النساء عن المراكز العامة التي تذكّرها بايران على حد تعبيرها. إن اعتبار الكيان الاسرائيلي وزعمائه انفسهم الديموقراطيون الوحيدون في المنطقة وربما في العالم؟ لايكشف عن حجم الصلف والعنجهيّة اللذان يمتاز بهما هذا النظام والكيان المتاْزّم.
انّ ألاعيب واحابيل الديموقراطية التي تاْتي بالمتطرفين منهم الى سدّة الحكم هي ديوقراطية واهية ومكشوفة تنم عن غطرسة وتطرف.

مجتمعات ديموقراطية
حسب تقرير اجرته صحيفة جيروزاليم بوست حول اكبر واهم قضيّة بالنسبة للاسرائيليين في عام 2011 الربيع العربي استحوذت على 55% من المصوّتين اليهود، وفي المرتبة الثانية بنسبة 23% كان التهديد النووي الايراني. لم يكن تصفيق ولا تحمّس للربيع العربي لأن الاسرائيليين لا يريدون أن يروا جيرانهم العرب في مجتمعات ديموقراطية مزدهرة. من يمارس الاحتلال والاجلاء والعنصرية ضد شعب اّخر لا يمكن أن يكون ديوقراطيا بتاتا.

واحة الديموقراطية
بربكم تذكّروا في ايامنا هذه وبعد أن خطا العالم مراحل متقدّمة من التقدم هل توجد دولة تحتل اراضي دولة اخرى غير "واحة الديموقراطية" اسرائيل، وتقوم مقامها وترحّل أهلها الأصليين الى يومنا هذا. الاحتلال الفريد من نوعه هو الديموقراطية الحقيقية. ممارسات التشريد والتضييق والاضطهاد وسلب الاراضي وبناء الجدران العازلة، يجب أن يستنكرها الشعب اليهودي الذي ذاق الامرّين من الوحش النازي من بناء الجيتوات في المانيا وفي غيرها من دول اوروبا.

ممارسة التضييق والتمييز
اّخر تقليعة وتفنن من ممارسة التضييق والتمييز كانت حذف اللغة العربية من اللوغو لجامعة حيفا حيث يشكّل الطلاب العرب اكثر من 20% من مجموع طلاب هذه الجامعة. مما يغذّي اسرائيل( اليموقراطية) العنصرية والتمييز سياسة الافقار. إن عدد العائلات الفقيرة من العرب في ازدياد مطّرد، خاصة اذا علمنا أن اكثر من 52% من الاطفال الفقراء في اسرائيل هم من العرب او ما يعادل 250 الف طفل من مجموع 481 الف طفل فقير في البلاد. ام عن تخفيض الميزانيات في ما يخص العرب فحدّث ولا حرج فهي سياسة ممنهجة وتزداد بسرعة سنة بعد سنة وعلى سبيل المثال لا الحصر ميزانية التربية والتعليم، والرفاه الاجتماعي والمواصلات وميزانية السلطات المحلية تزداد جميعها سوءا كلما تقدّمت الى الامام. انّ المناطق الصناعية في الوسط العربي شبه معدومة مما يجعل البطالة تزداد عاما بعد عام وانتشار البطالة يؤدي بالتالي الى انتشار المخدّرات والعنف والسرقات ناهيك عن انحراف سلوك الشباب فاهلا يواحة الديوقراطية فلا ديموقراطية ولا بطيخ.

الكيان الصهيوني
الهجوم الذي تعرّض له الشاعر الالماني المبدع والحائز على جائزة نوبل (غونتر غراس) من قبل رئيس وزراء واحة الديموقراطية ،بنيامين نتنياهو، سيكون مصير هذا العبقري كمصير الاعلامية المخضرمة (هيلين توماس) التي شغلت منصب المستشارة الاعلامية لعشرة رؤساء امريكيين، عندما انتقدت سياسة الاحتلال الاسرائيلي للاراضي الفلسطينية، طردوها من منصبها وأقصوها بالكامل عن المنابر الاعلامية هكذا يكون التصرف (الديموقراطي) من قبل اسبارطة العسكرية نعم قلت اسبارطة ولم تسمعوا خطاْ انها صفة ملاصقة لهذا الكيان الصهيوني. من يتجراْ ان ينتقد تصرفهم بالاراضي الفلسطينية يصفونه باللاسامية. لقد وصفوا الرسام الفرنسي الرائع والفذ باللاسامي عندما رسم في صحيفة ( لاموند) الفرنسية وهو الرسام المشهور( روجيه فارودي) رسم في الصحيفة صورة رجل يحمل علم اسرائيل ويتحزّم بحزام ناسف اسمه المستوطنات. إنه مبيد اللاسامية الفتّاك الذي اخترعه (ولهلم مار) مستغلّا قول العنصري (ارنست رينان) في اواخر القرن التاسع عشر عندما قال: (ان السميين يشكّلون خطرا على الجنس الاّري).

ديموقراطية اسرائيل كذبة
لقد استطاعت دولتنا ( العزيزة) واحة الديموقراطية ان تثبت تهمة اللاسامية في امريكا اقصد الولايات المتحدة وجعلتها تهمة يعاقي عليها القانون الامريكي في التشريع هناك. ان اوج الصلف هو اتهام صحيفة هاّرتس باْنها لاسامية. ان ديموقراطية اسرائيل كذبة يكشفها اضطهاد (السفارديم)، كما يتعرض مشايخ بني معروف الدروز في بلادنا للمحاكمة والمساءلة بسبب قيامهم يزيارة دينية واهلية الى وطنهم سوريا مقر ووطن الاّباء والاجداد، مع أن باقي ابناء شعبنا الفلسطيني بكل اطيافه يقومون بخطوات مشابهة وهذه مكافاْة على ضريبة الدم وهل هناك صلف اكثر من هذا وحتى أن مواطنا يهوديا متدينا زار دولة (معادية) وهي الجمهورية الاسلامية في ايران.

معايير مزدوجة
من الواجب استنكار هذا التصرف الذي فيه غبن الذي يجري تحت طائلة قوانين قراقوشية مستهترة بمشاعر البشر وحقوق الانسان ضمن معايير مزدوجة فهي واحة الديموقراطية قراقوش معناها بالتركية النسر الاسود كان احد ولاة صلاح الدين الايوبي وهذا القول يقال للشخص الذي كان صاحب سلطة ومال الى البغي والظلم، صوّرته بعض المصادر شخصا احمقا وغبيا ويثير الضحك. وحكم قراقوش عند العامة حكم يكون لك فيصير عليك. واذا وصفنا القوانين الاسرائيلية بالمضحكة لتفاهتها وحرصها على الظلم وأن يقي بعض من عدالة في محكمة العدل العليا فإن الحكومة غير الرشيدة تحاول أن تقضم بعض ما تبقى من هذه القوانين.

انتهاك الحريات
في الدورة السابقة للكنيست وضعت على طاولة الكنيست مجموعة من سبعة قوانين تعتبر الاخطر في تاريخ انتهاك الحريات منها: قانون النكبة يمنع عرب هذه البلاد من تذكر نكبتهم، ثم تصريح الولاء لاعضاء الكنيست: على العضو في الكنيست ان يقسم يمين الولاء للدولة كدولة يهودية وديموقراطية، واقتراح قانون التحريض يتعامل مع كل مادة منشورة تنافي تعريف دولة اسرائيل كدولة يهودية وديموقراطية على انها تحريض، اقتراح قانون الولاء لاسرائيل، فرض على كل مواطن واجب الخدمة في الجيش او في اي اطار اّخر بديل. لقد عمد هذا المشروع على شرعنة الترانسفير ضد المواطنين العرب ، قانون السينما: لا دعم لطاقم الفيلم ما لم يوقع تصريح الولاء للدولة كيهودية وديموقراطية، كذلك الامر بالنسية لتمويل الجمعيات التعاونية. وهذه الاسطوانة المشروخة الممجوجة من ( واحة الديموقراطية) ما هي الا وقاحة وعنجهية وصلف.

موقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكارهم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرة في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية رأي حر. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع وصورة شخصية للكاتب بجودة عالية وحجم كبير على العنوان: alarab@alarab.net
 

مقالات متعلقة