الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 10:02

شعبية سخنين تجتمع لترتيب أوراقها لإستقبال الذكرى 12 لهبة القدس والاقصى

أمين بشير -
نُشر: 18/09/12 19:04,  حُتلن: 23:50

الإجتماع يهدف الى دراسة الأوضاع الآنية وكيفية العمل من أجل إنجاح المظاهرة

المجتمعون طالبوا حكومة اسرائيل بالكف عن تهويد أراضي الوسط العربي المواطنين الشرعيين والاصليين للبلاد

رئيس بلدية سخنين مازن غنايم:

الوسط العربي يفتخر بالشهداء وأهاليهم على تضحياتهم الكبيرة دفاعاً عن ثرى هذا الوطن

عقد في قاعة الجلسات الخاصة برئيس بلدية سخنين اجتماع موسع للجنة الشعبية المكونة من جميع الاحزاب والهيئات والحركات الشعبية ورئيس وأعضاء بلدية سخنين وذوي الشهيدين عماد غنايم ووليد ابو صالح.

ويهدف الإجتماع الى دراسة الأوضاع الآنية وكيفية العمل من أجل إنجاح المظاهرة التي دعت اليها لجنة المتابعة وتم إقرارها على أن تكون في سخنين في يوم  الاول من اكتوبر تشرين أول. وكانت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية قد رفضت إعلان الإضراب العام الذي دعت اليه بعض الاحزاب والحركات السياسية، وقد دعت، لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، في اجتماعها الأخير لإحياء الذكرى الثانية عشر لهبة الأقصى والقدس، والتي إرتقى خلالها 13 شاباً من خيرة شباب الوسط العربي ضحية لعمليات قنص وقتل بدم بارد، فذنبهم الوحيد أنهم ولدوا فلسطينيين، وخرجوا للتظاهر احتجاجاً على تدنيس أقدس مقدسات المسلمين، بدخول شارون وزمرته ساحة الحرم القدسي الشريف ومن ثم احتجاجاً على قتل المئات من أبناء الشعب الفلسطيني في هبة القدس.

إنتفاضة الأقصى
إفتتح الجلسة رئيس بلدية سخنين مازن غنايم الذي أكد انحناء الهامات أمام تضحيات الشهداء وأن" الوسط العربي يفتخر بالشهداء وأهاليهم على تضحياتهم الكبيرة دفاعاً عن ثرى هذا الوطن، وأكد التزام سخنين بلدية وجماهير بقرارات اللجنة ". وفتح حواراً بين المشاركين في كيفية انجاح المسيرة والعمل على تجنيد الجماهير للمشاركة في احياء الذكرى. هذا وشارك في الحوار ممثلو الاحزاب وأعضاء اللجنة الشعبية الذين أجمعوا على أن الأسباب التي ادت الى إنتفاضة الأقصى سنة 2000 ما زالت قائمة، وسياسة نهب الأراضي وتطويق البلدان والمدن العربية، ومسألة التمييز وشرعنته، والفجوات الكبيرة بين الوسطين اليهودي والعربي ما زالت قائمة بل وتتسع، ومرّ 12 عاما دون أن تستخلص حكومات إسرائيل الدرس في تعاملها مع جماهيرنا العربية.

الذكرى
وأكد الجميع أن " وحدة الجماهير العربية هو المطلب ومن خلاله نستطيع أن نحقق أهدافنا وحقوقنا اليومية والقومية. " ووجه عدد من المشاركين في الجلسة إنتقادا للجنة المتابعة التي تتراجع من إعلان الاضراب العام في المناسبات الوطنية وكان من الأجدر أن تأخذ القيادة السياسية للجماهير العربية قراراً شجاعاً بإعلان الإضراب كون أن هناك عوامل عديدة قد وقعت متزامنة مع الذكرى، في حين أجمع الحضور على التزامهم بقرارات لجنة المتابعة بالرغم من الإنتقادات لأن الهدف إنجاح الذكرى، في حين طالب البعض أن يتم الإنتباه أكثر الى الطلاب بالمدارس والمحاولة لترسيخ معاني هذه الذكرى في نفوسهم وعقولهم. وطالب المجتمعون حكومة اسرائيل بالكف عن تهويد أراضي الوسط العربي، أراضي المواطنين الشرعيين والاصليين للبلاد ومحاولاتهم المتكررة في تمزيق وحدة الجماهير العربية.

مسيرة الوفاء التقليدية
وفي نهاية الإجتماع أقرت اللجنة الشعبية وبلدية سخنين الدعوة للإلتزام بقرارات لجنة المتابعة للجماهير العربية، كذلك أقروا نشاطات محلية في سخنين والدعوة للمشاركة في مسيرة الوفاء التقليدية الوحدوية التي ستنطلق بعد صلاة العصر وأجمع المتحدثون على أهمية الوحدة والتضامن، كون أن الوحدة هي ضمان لإنتزاع الحقوق الوطنية والقومية، والاتفاق على ان تكون الشعارات والاعلام موحدة وأن تكون مجمعه لا مفرقة، والابتعاد عن القضايا الخلافية، وأهمها قضية سوريا.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.69
GBP
248909.09
BTC
0.51
CNY