الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 08 / مايو 13:02

الثانوية الشاملة في أم الفحم بأسبوع نصرة الرسول

إبراهيم أبو عطا-
نُشر: 18/09/12 14:01,  حُتلن: 14:44

إنطلاق فعاليات أسبوع نصرة الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم عبر سلسلة من المحاضرات التربوية التثقيفية على مدار أيام الأسبوع الجاري

الشيخ مشهور فواز:

المطلوب منا أن نجدد عهدنا مع الله فبذنوبنا وابتعادنا عن الدين سلطت علينا هذه الإساءة

علينا أن يكون ردنا الحقيقي باتباع سنته واخلاقه والالتزام بالدين وفرائضه، لا أن نهمل واجباتنا

انطلقت في المدرسة الثانوية الشاملة في أم الفحم بإشراف مركزي التربية الاجتماعية الأستاذ يوسف أبو راس والأستاذ الدكتور ضرغام صالح، فعاليات أسبوع نصرة الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم، وذلك عبر سلسلة من المحاضرات التربوية التثقيفية على مدار أيام الأسبوع الجاري. ويشارك في إلقاء هذه المحاضرات نخبة من الدعاة ورجال الدين بينهم الشيخ الدكتور مشهور فواز، والشيخ الدكتور حسين وليد، والشيخ عماد حلوق، والشيخ مصطفى العال.



وقال الشيخ مشهور فواز في محاضرته أمام حشد من طلاب وطالبات المدرسة ومعلميها أن الأمر ظاهره شر ومؤسف، لكن علينا نحن الا نؤذي رسول الله بترك سنته وعدم اتباع تعاليمه، فالمطلوب منا أن نجدد عهدنا مع الله . فبذنوبنا وابتعادنا عن الدين سلطت علينا هذه الإساءة، من هنا فإن كل واحد منا عليه أن يرفع شعار "اينقص الدين وانا حي" - كما قال سيدنا ابي بكر رضي الله عنه. وتابع الدكتور مشهور قائلا:" علينا أيضاً أن يكون ردنا الحقيقي باتباع سنته واخلاقه والالتزام بالدين وفرائضه، لا أن نهمل واجباتنا".

نصرة الرسول الكريم
من ناحيته، رحب مدير المدرسة الاستاذ احمد رشيد بالمحاضرين الضيوف معربا عن تقديره لهم في مشاركتهم المدرسة، بادارتها ومعلميها وطلابها وطالباتها في النشاطات التربوية في اطار اسبوع نصرة الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم، مشيرا إلى أن هذا الاسبوع اشتمل ايضا بالاضافة للمحاضرات الدينية على انشطة خاصة في دروس التربية لتعميق ثقافة الطلاب بشخصية الرسول صلى الله عليه وسلم وفضله على الأمة الاسلامية والعربية والناس اجمعين، وفي تعميق مداركهم حول السبل الحضارية الكفيئة بالرد على كل من تسول لنفسه الاساءة لشخصه العظيم واستفزاز مشاعر المسلمين في انحاء الارض بمثل تلك التصرفات العدائية الرعناء. 

 

مقالات متعلقة