الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 11:02

لجنة المبادرة العربية الدرزية تجتمع في البقيعة وتنتخب غالب سيف رئيسا لها

أمين بشير -
نُشر: 18/09/12 11:46,  حُتلن: 13:58

اللجنة تؤكد على استنكارها واحتقارها للفيلم المسيء للرسول العربي الكريم

لجنة المبادرة ستكون عضو مؤسس وفعال للجنة الشعبية الموحدة للدفاع عن الارض والمسكن في القرى العربية الدرزية

اللجنة تؤكد على حق الشعوب العربية وعلى رأسها الشعبين الفلسطيني والسوري بتقرير مصيرهما دون تدخل اجنبي امبريالي بأموال خليجية

الكاتب نمر نمر:

السلطة لا تكل ولا تمل في تنفيذ سياسة فرق تسد وفصل العرب الدروز عن الجماهير العربية ففي كل يوم نسمع عن مؤسسات مشبوهة مدعومة من السلطة تخلق بداعات ك - "بلورة الهوية الدرزية" تهدف الى سلخنا عن عمقنا العربي

أصدر سكرتير لجنة المبادرة الدرزية بياناً جاء فيه: "عقدت سكرتارية لجنة المبادرة العربية الدرزية اجتماعا لها في بيت المرحوم يوسف سلمان سويد في قرية البقيعة مساء أمس الاثنين الموافق 17.9.2012 . افتتح الاجتماع وأداره سكرتير اللجنة سامر يوسف سويد، حيث اقترح انتخاب الرفيق غالب سيف رئيسا للجنة، وتم قبول الاقتراح بالإجماع".

 

 ثم قدم الكاتب محمد نفاع الأمين العام للحزب الشيوعي بيان سياسي تطرق فيه الى استنكار اللجنة للفيلم المسيء لرسولنا الكريم النبي محمد (ص)، ثم عبر عن الموقف من الحراك الشعبي في العالم العربي مؤكدا على حق الشعوب في الحرية وأن فقط للشعوب يحق تقرير مصيرها، ولا يمكن أن نتجاهل المؤامرة العالمية على الوطن العربي والمتجلية منذ أكثر من عام ونصف العام في سوريا، وأكد نفاع أنه عندما تكون مؤامرة من الإمبريالية والصهيونية والرجعية العربية لا يمكن أن نكون إلا ضدها وهذا هو الموقف الجريء الذي ستثبت الايام صحته مثلما اثبتت صحة مواقفنا في العديد من المحطات السياسية عبر التاريخ. كما حذر نفاع من شن حرب عدوانية على لبنان او ايران، والتي بالأكيد ستعود بالضرر على جميع شعوب المنطقة بما فيهم مواطني دولة اسرائيل، وطالب الحكومة الاسرائيلية بترك سياسة العربدة والحرب والاستيطان وتبني سياسة السلام العادل .كما تحدث نفاع عن الأزمة الخانقه التي تعاني منها كافة القرى المعروفيه في مجال الارض والمسكن، فلا تخلو قرية من بيوت بدون ترخيص وكهرباء وهذا وضع لا يطاق وعلى الجماهير التصدي له بالنضال.

ضرورة المثابرة
ثم تحدث الشاعر نايف سليم عن ضرورة المثابرة في عمل لجنة المبادرة صاحبة الباع الطويل في العمل النضالي والرصيد المشرف، خاصة في ظل الازمات المتفاقمة التي يعانيها المواطنين في بلداتنا المعروفية. واكد الكاتب نمر نمر أن السلطة لا تكل ولا تمل في تنفيذ سياسة فرق تسد وفصل العرب الدروز عن الجماهير العربية، ففي كل يوم نسمع عن مؤسسات مشبوهة مدعومة من السلطة تخلق بداعات ك - "بلورة الهوية الدرزية" تهدف الى سلخنا عن عمقنا العربي، وأكد نمر على تركيز هذه الجهات المشبوهة على قرية البقيعة كون شبابها انتفضوا وتصدوا للسلطة في عدوانها عام 2007. كما اسهموا في الناقش كل من الرفاق سلمان مرزوق ورياض عطالله وعماد فلاح وعروة سيف مؤكدين على ضرورة العمل بين الجماهير عامة وخاصة الشباب من اجل نشر فكر المبادرة الثاقب بين الجمهور، لان التاريخ اثبت صحة هذا الطريق وجدارته وثقة الناس وتأييدهم له.

قرارات الاجتماع
ثم لخص الاجتماع رئيس اللجنة المنتخب غالب سيف حيث قرأ قرارات الاجتماع الآتية:
- اللجنة تستنكر كل الاستنكار للفيلم المسيء لرسولنا العربي الكريم محمد (ص).
- اللجنة تؤكد وقوفها مع الشعوب العربية ضد المؤامرة البتروامريكية على العالم العربي.
- اللجنة تحذر من سياسة الحرب التي يقرع طبولها رئيس الحكومة نتنياهو والوزير باراك بتهديدهم بضرب إيران ولبنان وغيرهم من دول الجيران، وتؤكد اللجنة أن أي عدوان اسرائيلي سيجر المنطقة بأسرها لحرب ستدفع الشعوب ثمنها باهظا.
- كل الدعم والتقدير لرافضي الخدمة الاجبارية من شبابنا الابطال.
- التأييد التام الى الازواج الشابه في قرانا المعروفيه بواسطة دعم كل نضال شعبي من اجل الحق في الارض والمسكن والكهرباء والماء وباقي الحقوق.
- العمل على توحيد اللجان الشعبية في قرانا المعروفية تحت غطاء لجنة شعبية واحدة موحدة.
- اصدار منشور عام يتم توزيعه في كافة القرى العربية الدرزية عن الوضع المأساوي لقضية الارض والمسكن في قرانا.
- العمل على إنشاء موقع الكتروني وإصدار نشرة باسم اللجنة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
240571.29
BTC
0.53
CNY