الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 15 / مايو 06:01

عصام حسن من الناصرة ينتقد البلدية بسبب أوضاع الحي: المخيمات حالها أفضل

تقرير وتصوير: نزار
نُشر: 17/09/12 11:33,  حُتلن: 17:15

المواطن عصام حسن:

لا نرى البلدية إلا وقت الإنتخابات

مخيمات اللاجئين تعيش أفضل منا بسبب الوضع المزري الذي نعيش فيه وغير المقبول بتاتاً على سكان أهالي الحي

نطالب بلدية الناصرة بأن يقومون بتصليح وتعبيد الشارع فالعبارات مفتوحة وسط الشارع والتي نعاني منها خاصةً في فصل الشتاء وكذلك الأعمدة وسط الطريق

تعقيب محمد عوايسي نائب رئيس البلدية:
 
صحيح أن الحديث يدور عن شارع ضيق ولكن حتى الآن لم تكن هنالك أية إشكالية في المرور به

إذا كان الشارع بحاجة للتوسيع فإن الأمر سيكون بحسب الخارطة المتقدمة للمنطقة الشمالية وفي حال المصادقة على الخارطة والتوسيعات سنعمل على ذلك ولكن القضية تأخذ وقتا طويلاً وذلك لأنه مرتبط بمؤسسات خارج البلدية

توجه صباح اليوم الإثنين المواطن عصام حسن القاطن في حي الصفافرة بالناصرة، لموقع العرب وصحيفة كل العرب، وذلك إستنكاراً على الوضع المزري الذي يمر به اهالي الحي بسبب ضيق الشارع وعدم وجود مواقف سيارات في الحي على حد تعبيره. وأكد عصام حسن للعرب قائلاً:" لقد توجهنا للبلدية قبل عام من أجل تصليح وتوسيع الشارع والعمل على حل مشكلة مواقف السيارات في الحي، كما وأنه لا يوجد أي إهتمام لهذا الحي المنسي من قبل البلدية. توجهنا الى بلدية الناصرة ولم تكن هنالك أي إستجابة حتى هذه اللحظة، كما وأعتبر أن المواطنين في مخيمات اللاجئين يعيشون أفضل منا بسبب هذا الوضع المزري الذي نعيش فيه وغير المقبول بتاتاً على سكان أهالي الحي".



وأضاف حسن قائلاً:" نطالب بلدية الناصرة بتصليح وتعبيد الشارع، حيث أنه عندما أذهب الى أحياء أخرى أرى أن هنالك تعبيد وتصليح في الشوارع التي كانت تعاني من هذه المشاكل، كما وأن هنالك عبارات مغلقة نعاني منها خاصةً في فصل الشتاء، وكذلك الأعمدة وسط الطريق، ولكن لا أعرف لماذا هذا الحي منسي ولا أحد يستجيب لمطالبنا؟ هذا حق لنا وعلى البلدية الإستجابة لمطالبنا".

ضيق الشارع
وتابع حسن لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب: "لا نرى البلدية إلا وقت الإنتخابات! يريدون منا أصواتا من أجل الإنتخابات ونحن نريد أن يستجيبوا لمطالبنا من أجل أن نقوم بالتصويت، كما وأن الحي يحوي أكثر من مئة منزل أي ما يقارب ألف شخص وجميعهم على شارع واحد وبدون مواقف للسيارات، والمؤسف أكثر أنه لا يمكن لسيارتين المرور في نفس الوقت بسبب ضيق الشارع".

فوضى كبيرة في الحي
وإختتم حسن قائلاً: "في عام 2006 عندما سقط صاروخ كاتيوشا في الحي، طواقم سيارات الإسعاف والإطفاء وجدوا صعوبة في الدخول الى الحي مما سبب فوضى كبيرة، وفي حال حدوث حريق لا قدر الله، في الحي فهنالك صعوبة بدخول الإطفاء، وكذلك الأمر بخصوص المرضى".

تعقيب بلدية الناصرة
من جانبه، عقب محمد عوايسي نائب رئيس بلدية الناصرة، قائلاً:" بخصوص هذا الشارع فإنه قائم منذ عشرات السنين. صحيح أن الحديث يدور عن شارع ضيق ولكن حتى الآن لم تكن هنالك أية إشكالية في المرور به. إذا كان الشارع بحاجة للتوسيع فإن الأمر سيكون بحسب الخارطة المتقدمة للمنطقة الشمالية، وفي حال المصادقة على الخارطة والتوسيعات سنعمل على ذلك ولكن القضية تأخذ وقتا طويلاً وذلك لأنه مرتبط بمؤسسات خارج البلدية". وأضاف: "عندما تتم الموافقة، سنعمل على توسيع الشارع وحل المشاكل الموجودة والتي تفي بحاجة المواطنين، كما وأتمنى من المواطنين أن يصبروا رغم طوال هذه المدة، والأمر المعروف ايضا أنه إذ كان هنالك أي شيء ممكن أن نقوم بترميمه في الوقت الحاضر سنفعل، وذلك من أجل تسهيل العبور والمباشرة بتنفيذه".


عصام حسن

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
229084.63
BTC
0.51
CNY