الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 19 / مايو 22:02

مفتي السعودية: الفيلم المسيء لن يضر الرسول والإسلام

كل العرب
نُشر: 16/09/12 08:43,  حُتلن: 16:23

الشيخ عبد العزيز آل الشيخ - مفتي عام المملكة العربية السعودية:

 أعظم النصرة للنبي محمد هو الاقتداء بهديه والاستنان بسنته ونشر فضائله والتعريف بسيرته وإذاعة قيم الإسلام وتعاليمه

المحاولة الإجرامية البائسة بنشر الفيلم المسيء للنبي صلى الله عليه وسلم لن تضر الجناب النبوي الكريم بشيء ولا الدين الإسلامي

الله عز وجل رفع لمحمد صلى الله عليه وسلم ذكره وجعل الذل والصغار على من خالف أمره وفتح له الفتح المبين وعصمه من الناس أجمعين وكفاه المستهزئين وأعطاه الكوثر وجعل شانئه هو الأبتر

أكد مفتي عام المملكة العربية السعودية الشيخ عبد العزيز آل الشيخ أن الفيلم المسيء للنبي محمد "لن يضر الرسول والإسلام ..وعلينا أن نستنكر دون غضب". وقال الشيخ عبد العزيز آل الشيخ في بيان أصدره السبت أن "أعظم النصرة للنبي محمد هو الاقتداء بهديه والاستنان بسنته ونشر فضائله والتعريف بسيرته وإذاعة قيم الإسلام وتعاليمه". وأضاف أن "المحاولة الإجرامية البائسة بنشر الفيلم المسيء للنبي صلى الله عليه وسلم لن تضر الجناب النبوي الكريم بشيء ولا الدين الإسلامي".


الشيخ عبد العزيز آل الشيخ

وأكد أن "الله عز وجل رفع لمحمد صلى الله عليه وسلم ذكره وجعل الذل والصغار على من خالف أمره وفتح له الفتح المبين وعصمه من الناس أجمعين وكفاه المستهزئين وأعطاه الكوثر وجعل شانئه هو الأبتر". وشدد في بيانه "على أن استنكار المسلمين لهذه المحاولة الإجرامية يجب أن يكون وفق ما شرعه الله عز وجل في كتابه وسنة رسوله"، مشددا على انه لا" يجرهم (المسلمون) الحنق والغضب إلى أن يتجاوزوا المشروع إلى الممنوع فيكونوا بذلك قد حققوا بعض أهداف هذا الفيلم المسيء من حيث لا يشعرون".

تجريم الإساءة للأنبياء
وحرم مفتي عام السعودية "أن يأخذوا( المسلمون) البريء بجريرة المجرم الآثم ويعتدوا على معصوم الدم والمال أو يتعرضوا للمنشآت العامة بالحرق والهدم". وناشد آل الشيخ "دول العالم والمنظمات الدولية بالتحرك لتجريم الإساءة للأنبياء والرسل عليهم الصلاة والسلام". وكان الفيلم أثار احتجاجات في مصر وليبيا والمغرب واليمن أمام السفارات الأمريكية، وأدى هجوم على القنصلية الأمريكية في بنغازي الليبية إلى مقتل أربعة دبلوماسيين بينهم السفير كريستوفر ستيفنز.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
245482.27
BTC
0.51
CNY