الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 23:02

انطلاق حملة جمع التواقيع في عيلبون


نُشر: 06/03/08 19:47

عملا بقرار لجنة المتابعة، عقد جتماع عام لممثلين عن الاحزاب الساسية والمحلية في القرية قبل اسبوعين، حيث اقرت اللجنة الشعبية المنبثقة عن الاجتماع انطلاق الحملة من اجل جمع اكبر عدد من التواقيع على العريضة ضد قرار المستشار القضائي ميني مزوز باغلاق ملفات شهداء هبة القدس والاقصى عام 2000 والتي سوف تستخدم للتوجه للقضاء الدولي.

هذا وقد تم الاجتماع بدعوة من المجلس المحلي في عيلبون وحضره ممثلين عن التجمع الوطني الديمقراطي والجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة والحزب الشيوعي الاسرائيلي وشخصيات من احزاب محلية، كما وحضر عضو الكنيسيت د. حنا سويد.



واكد الحضور على اهمية العمل المشترك بين الاحزاب في المواضيع القضايا العامة.


هذا وباشرت اللجنة الشعبية عملها الاسبوع الماضي، وكان اول موقع عمل لها هو المدرسة الثانوية "كلية الجليل المسيحية" في عيلبون، حيث قام طلاب وطالبات المدرسة الثانوية بالتوقيع على العريضة.

وبعدها كان مركز البلدة ميدان العمل التالي حيث جمعت تواقيع العديد من اهالي القرية على العريضة خلال مظاهرة رفع الشعارات التي بادرت اليها اللجنة الشعبية في عيلبون ضد قرار المستشار القضائي ميني مزوز وضد الحصار الاسرائيلي والمذابح اليومية التي يقترفها الجيش الاسرائيلي في قطاع غزة، حيث رفعت الشعارات المنددة بالقتل اليومي الوحشي والتصرف الارهابي للجيش الاسرائيلي علاوة على العقاب الجماعي بالحصلر والتجويع التي تفرضه اسرائيل هناك.





مقالات متعلقة