الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 19:02

تواصل التحقيق في مصرع حكيم كيوف وإيهام قدور من عسفيا والدالية

سليمان حلبي -مراسل
نُشر: 15/09/12 08:11,  حُتلن: 19:30

قوات كبيرة من الشرطة هرعت الى مكان تواجد الجثتين قرب من بلدة دالية الكرمل

مواطنون من الدالية وعسفيا اعتبروا بأن مصرع المرحومين إنما هو خسارة كبيرة للوسط العربي

الوشاح الأسود بلدتي الدالية وعسفيا لما عرف عن المرحومين من خصال حميدة ونبيلة وكرم في الأخلاق العالية

الناطق بلسان شرطة الساحل:

العثور على جثة شاب وشابة قرب أحد البلدات المحاذية لشاطىء الكرمل

علامات عنف بدت واضحة على الجثتين بحيث فتحت شرطة زخرون يعقوب تحقيقا في الحادث

الشرطة لم تعرف بعد ما هي العلاقة التي ربطت بين المرحومين وهما من دالية الكرمل وعسفيا

الشرطة مستمرة في التحقيق المعقد والمركب في مكان الحدث علما أن الشرطة لا تستبعد أن تكون قد وقعت عملية انتحار ثنائية

لوبا السمري الناطقة بلسان الشرطة للاعلام العربي:

المرحومان هما من سكان بلدتي عسفيا والدالية في سنوات العشرينات الاولى من عمرهما

قوات وخبراء الشرطة يواصلون التحقيق في حلبة الحدث المركبة مع الأخذ بالحسبان عدم نفي احتمال أن الحديث يدور عن عملية انتحار ثنائية

 كرمل نصر الدين رئيس مجلس محلي دالية الكرمل للعرب:

العائلتان متفهمتان وصابرتان وهادئتان في التعامل مع الموضوع

إننا نعزي أهالي الفقيدين من الدالية وعسفيا أبناء عائلة كيوف وقدور على هذه المصيبة ونسأل الله عز وجل أن يصبر العائلتين وأن تزول هذه الغمامة عن البلدتين

ما حصل خسارة كبيرة للبلدتين وللوسط العربي إذ من الطبيعي أن الحادث صعب جدا لا سيما وأن الحديث عن خطيبين في أول عمرهما وكانا يحاولان بناء مستقبلهما معا

شمعون بن شابو قائد شرطة زخرون يعقوب:

الحديث يدور عن قضية معقدة ومركبة بحيث تحاول الشرطة الوصول الى الصيغة الصحيحة لما حصل على أرض الواقع كما وأننا لا نستبعد أي احتمال على الإطلاق

وجدنا جثتين في وضعين مختلفين ولكنني لا أستطيع التصريح عن وضعهما بشكل دقيق إلا أن علامات العنف بدت على الجثتين

استفاقت بلدتا عسفيا ودالية الكرمل اليوم السبت على نهار أسود قاتم وحزين إثر وقوع النبأ المفجع الذي تلقاه الوسط العربي بأكمله بغصة في الحلق وصاعقة مفجعة، بعد مصرع المرحومين حكيم كيوف (25 عاما) من عسفيا وإيهام قدور (19 عاما) من دالية الكرمل، اللذين وجدا جثة هامدة بمحاذاة الدالية. ولف الوشاح الأسود بلدتي الدالية وعسفيا لما عرف عن المرحومين من خصال حميدة ونبيلة، وكرم في الأخلاق العالية، بحيث اعتبر مواطنون من الدالية وعسفيا في حديث لمراسلنا بأن مصرع المرحومين إنما هو خسارة كبيرة للوسط العربي.

قال الناطق بلسان شرطة الساحل في بيان له صباح اليوم السبت أنه "تم العثور على جثة رجل وسيدة بمحاذاة أحد البلدات المحاذية لشاطىء الكرمل لم تعرف هويتهما أو عمرهما بعد" كما جاء في بيان الشرطة. وأفاد البيان بأن "علامات عنف بدت واضحة على الجثتين بحيث فتحت شرطة زخرون يعقوب تحقيقا في الحادث" كما جاء في بيان الشرطة. وأضاف الناطق بلسان شرطة الساحل في اتصال هاتفي لموقع العرب وصحيفة كل العرب ردا على أسئلتنا: "ليست لدينا أية معلومات باستثناء ما قيل في البيان، في حين أن المنطقة المذكورة تقع بالقرب من بلدة عين حوض" كما أفادت الشرطة. من جانبه، أفاد عيران شاكيد في وقت لاحق، في بيان له بأن "الشرطة مستمرة في التحقيق المعقد والمركب في مكان الحدث، علما أن الشرطة لا تستبعد أن تكون قد وقعت عملية انتحار ثنائية" كما افاد عيران شاكيد.


المرحومان إيهام قدور وحكيم كيوف من الدالية وعسفيا

تشريح الجثتين
وأفاد عيران شاكيد الناطق بلسان شرطة الشمال في حديث له مع موقع العرب وصحيفة كل العرب ردا على أسئلتنا بالقول: "إن الشاب يبلغ من العمر 25 عاما والشابة 19 عاما بحيث سيتم لاحقا إرسال الجثتين الى المعهد الطبي في أبو كبير لتشريح الجثتين ومعرفة الأسباب التي أدت الى وفاتهما، علما أن الشرطة لم تعرف بعد ما هي العلاقة التي ربطت بين المرحومين وهما من دالية الكرمل وعسفيا".

استمرار التحقيق
وفي السياق عممت لوبا السمري الناطقة بلسان الشرطة للاعلام العربي بيانا جاء فيه: "استكمالا للتحقيقات في واقعة العثور على جثتين بمنطقة مفتوحة، في غابة بلدة عين حوض بالكرمل، يشار على أن قوات وخبراء الشرطة يواصلون التحقيق في حلبة الحدث المركبة مع الأخذ بالحسبان عدم نفي احتمال أن الحديث يدور عن عملية انتحار ثنائية" كما أفادت الشرطة. وتابعت: "يشار الى أن المرحومين هما من سكان بلدتي عسفيا والدالية في سنوات العشرينات الاولى من عمرهما، اضافة الى ذلك يشار الى انه من المقرر احالة الجثتين لاحقا الى معهد التشريح والتشخيص الجنائي في أبو كبير لفحص ملابسات واسباب الوفاة، علما أن التحقيقات بكامل حيثيات الواقعة ما زلت مستمرة في شرطة لواء الساحل" كما أفادت الشرطة.

تجمهر العشرات
وأكد مراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب أن قوات كبيرة من الشرطة هرعت الى مكان تواجد الجثتين في احد الأحراش القريبة من بلدة دالية الكرمل، علما أن العشرات من محبي الإستطلاع تجمهروا في المكان بالإضافة الى أهل الصحافة والإعلام.

بن شابو: كل الإحتمالات ورادة
من جانبه، قال شمعون بن شابو، قائد شرطة زخرون يعقوب: "قرابة الساعة السابعة والنصف من صباح اليوم السبت، وصلت قوات الشرطة الى مكان العثور على الجثتين وباشرت التحقيق علما أن الحديث يدور عن قضية معقدة ومركبة، بحيث تحاول الشرطة الوصول الى الصيغة الصحيحة لما حصل على أرض الواقع، كما وأننا لا نستبعد أي احتمال على الإطلاق. كافة الإحتمالات واردة بما في ذلك التعرض للقتل أو محاولة الإنتحار الثنائية".

الجثتان بوضعين مختلفين
وقال شمعون بن شابو: "وجدنا جثتين في وضعين مختلفين، ولكنني لا أستطيع التصريح عن وضعهما بشكل دقيق إلا أن علامات العنف بدت على الجثتين مع التأكيد مجددا على أن كل الإحتمالات واردة كما سبق وقلت".



صورة من مكان الحدث

كرمل نصر الدين: العائلتان متفهمتان وهادئتان وصابرتان
من جانبه، قال كرمل نصر الدين رئيس مجلس محلي دالية الكرمل في حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب: "إننا نعزي أهالي الفقيدين من الدالية وعسفيا أبناء عائلة كيوف وقدور على هذه المصيبة، ونسأل الله عز وجل أن يصبر العائلتين وأن تزول هذه الغمامة عن البلدتين، وكما أرى فإن العائلتين متفهمتين وصابرتين وهادئتين في التعامل مع الموضوع".

خسارة كبيرة للوسط العربي
وأضاف ردا على سؤال للعرب بالقول: "في هذا اليوم لا نستطيع سوى القول إن ما حصل خسارة كبيرة للبلدتين وللوسط العربي، إذ من الطبيعي أن الحادث صعب جدا لا سيما وأن الحديث عن خطيبين في أول عمرهما وكانا يحاولان بناء مستقبلهما معا. إنها فاجعة وخسارة للدالية وعسفيا والوسط العربي ولكل من عرفهما".

مطالبة الشرطة بالتحقيق الصحيح
وتابع كرمل نصر الدين قائلا للعرب: "نحن نتواجد مع الشرطة منذ ساعات الصباح الباكرة وفي اجتماعات رسمية بحيث أن الشرطة تأخذ الموضوع باهتمام كبير، وأنا أطالب –ومتأكد- بأن الشرطة ستبحث الموضوع بصورة صحيحة لنفهم ما الذي حصل" كما قال كرمل نصر الدين.


مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
237813.88
BTC
0.51
CNY