الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 14:01

القدس: مواجهات بين متظاهرين والأمن خلال محاولة إقتحام السفارة الأمريكية

كل العرب
نُشر: 14/09/12 14:35,  حُتلن: 18:27

الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي لوبا السمري في بيانها:

تفريق المتظاهرين يتواصل في ظل رشق الحجارة باتجاه القوات بين الفينة والأخرى

مع وصول بضعة مئات من الشبان المشاركين في التظاهرة الى باب العامود بطريقهم ومحاولة منهم للوصول الى القنصلية الأمريكية القائمة في طريق نابلس قامت قوات الشرطة بالتصدي لهم

عممت لوبا السمري الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي بيانا على وسائل الإعلام وصلت عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب جاء فيه أنه: "عقب الإنتهاء من صلاة الجمعة في الحرم القدسي الشريف خرجت تظاهرة بمشاركة مئات المصلين باتجاه باب العامود رافقها رشق حجارة بين الفينة والاخرى تجاه رجال الشرطة دون تسجيل أضرار مادية أو بشرية". كما جاء في بيان الشرطة. 

وأضاف البيان: "لاحقا ومع وصول مئات الشبان من المشاركين في التظاهرة الى باب العامود بطريقهم ومحاولة منهم للوصول الى القنصلية الأمريكية القائمة في طريق نابلس قامت قوات الشرطة بالتصدي لهم في الوقت الذي قام فيه المتظاهرون برشق الحجارة تجاه القوات التي باشرت بتفريقهم مع استعمال وسائل التفريق مثل قنابل الهلع". كما جاء في بيان الشرطة.

اعتقال متظاهرين
وشدد البيان: "هذا وقد أصيب بضعة أفراد من رجال الشرطة بجراح وصفت بالطفيفة بينما تم اعتقال مشتبهين من المتظاهرين الذين أخلّوا بالنظام، مع العلم أن تفريق المتظاهرين يتواصل في ظل رشق الحجارة باتجاه القوات بين الفينة والأخرى". كما جاء في بيان الشرطة الذي أضاف أنه "تم في الساعة الأخيرة من بعد ظهيرة اليوم الجمعة الانتهاء من تفريق التظاهرة في باب العامود، شارع السلطان سليمان التي واصلت سيرها لاتجاه باب الزاهرة، شارع صلاح الدين حيث تفرق جميع مشاركيها. كما ويسود الهدوء هذه الاثناء في شتى انحاء منطقة شرقي القدس مع العلم أن حصيلة عدد المشتبهين الذين تم اعتقالهم بشبهة الاخلال بالنظام اثناء التظاهرة بلغ اربعة مشتبهين تمت احالتهم للتحقيق في شرطة لواء القدس اضافة الى ذلك، ومن ناحية اخرى يتم رشق الحجارة بين الفينة والاخرى اتجاه حاجز مخيم شعفاط شمالي القدس بحيث أن الأمر لم يسفر، صحيح حتى هذه الساعة، عن وقوع أية اضرار مادية او بشرية بالمكان" الى هنا بيان الشرطة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
242149.75
BTC
0.53
CNY