الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 00:02

دراسة: 25% من النساء البريطانيات يتمنين حصولهن على طفل في سن مبكر

كل العرب
نُشر: 14/09/12 10:58,  حُتلن: 11:01

باحثون:

الاستطلاع الذي شمل أكثر من 3 آلاف امرأة تراوحت أعمارهن ما بين (28-45 عاما) أظهر أن حوالي 24% منهن ندمن على تأخير سن الإنجاب، بينما شعر 17% منهن بكبر السن الذي يحول دون حدوث الحمل

أظهرت دراسة طبية بريطانية حديثة، أن واحدة من كل 4 نساء بريطانيات يتمنين بدء تأسيس عائلة في وقت مبكر، وفقا لمسح طبي أجري ونشر في مجلة "ريد"، وأظهر كثرة عدد النساء اللاتي لجأن إلى التلقيح الصناعي لإنجاب طفل.


صورة توضيحية - تصوير: Think Stock

وأشار باحثون إلى أن الاستطلاع الذي شمل أكثر من 3 آلاف امرأة تراوحت أعمارهن ما بين (28-45 عاما) أظهر أن حوالي 24% منهن ندمن على تأخير سن الإنجاب، بينما شعر 17% منهن بكبر السن الذي يحول دون حدوث الحمل.

علاج الخصوبة والتلقيح
وأشارت مدير قسم الصحة في مجلة "ريد"، بريجيد موس، إلى أنه ليس من الغريب أن هناك 9 % من النساء يؤكدن أنهن خضعن لعلاج الخصوبة، وأن متوسط الإنفاق على علاج الخصوبة يصل إلى 7 آلاف و236 جنيها إسترلينيا. وقال الباحثون، إن هناك بالفعل امرأة من بين 10 نساء لجأن إلى علاج الخصوبة والتلقيح، بسبب وجود صعوبات في حدوث حمل بشكل طبيعي، بينما أكدت واحدة من كل خمس نساء أنهن يرغبن في الحصول على عدد كبير من الأطفال، وهن عازبات عبر التلقيح الصناعي.

مقالات متعلقة