الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 11:02

عزيزتي حواء:للصداقة تأثير كبير على تعاملك مع من تحبين... لا تهمليها ولكن احذريها

كل العرب
نُشر: 14/09/12 08:42,  حُتلن: 11:32

على المرأة أن تعترف بأنّها تقضي وقتاً مع الأصدقاء أكثر من شريكها أحياناً ولكن ذلك لن يوصلك الى حيث تريدين مع حبيبك 

بعض الأصدقاء الذين يحاولون إشعال الخلاف بينك وبين الحبيب يؤثّرون عليك بطريقة سلبيّة جداً قد تجعل حبيبك يصل معك الى مكان مسدود فتفقدينه بسبب كلام سمعته منهم

لا يمكن إنكار أهميّة وجود الأصدقاء في حياة حواء، فقد تلجأ إليهم إذا حصل خلاف بينها وبين الحبيب لتستشيرهم ولتخبرهم عن بعض الأمور التي لا تستطيع إخبارها لشريكها. إنّهم يدعمونها ويشجعونها على المضي قدماً في حياتها، وربما تمضي معهم وقتاً أكثر من عائلتها.


صورة توضيحية

إليك بعض التأثيرات التي قد يتركها الأصدقاء في حياة المرأة:

نسيان الحبيب
على المرأة أن تعترف بأنّها تقضي وقتاً مع الأصدقاء أكثر من شريكها أحياناً، وحتى قبل الزواج، ولكن ذلك لن يوصلك الى حيث تريدين مع حبيبك، إذ أنّه ببساطة لا يراك بما فيه الكفاية فلن تتوطّد علاقتكما، وقد يشعر بأنّك لست سعيدة معه، وأنّك تخرجين مع الأصدقاء لأنّك تُسرّين معهم أكثر، وسيشعر بأنّك لا تحبّينه.

الإهمال
قد تجعلك صداقاتك مع بعض الأشخاص تهملين مسؤولياتك وتجلسين أمام شاشة الحاسوب طيلة الوقت وتتكلّمين معهم، لا بأس بذلك مرّة أو مرّتين في الأسبوع، ولكنّك تبالغين إن تركت واجباتك لتهتمي بالأصدقاء، فينشأ خلاف لا ينتهي بينك وبين الحبيب.

فقدان الحبيب
إنّ بعض الأصدقاء الذين يحاولون إشعال الخلاف بينك وبين الحبيب يؤثّرون عليك بطريقة سلبيّة جداً قد تجعل حبيبك يصل معك الى مكان مسدود، فتفقدينه بسبب كلام سمعته منهم وأدّى الى غضبك وشكّك في حبيبك الذي لم يفعل شيئاً.

التخلّي عن طموحك
يكون لبعض الأصدقاء أحياناً تأثير كبير على المرأة فيدفعونها إلى القيام ببعض الأمور التي لن يرضى بها حبيبها، ويجعلونها في النهاية تتخلّى عن طموحها المستقبلي وعن الخطط التي كانت قد وضعتها معه.

مقالات متعلقة