الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 07:02

أهالي من باقة الغربية: الأفاعي تسرح وتمرح بساحات اللعب في البساتين ونحن خائفون

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 14/09/12 08:34,  حُتلن: 19:17

احدى المعلمات:

عندما كان الاطفال يلعبون فجأة بدأ بعضهم يصرخون ويجرون نحوي حتى رأيت ثعبانا على الرمل بين ألعاب الأطفال

أحد الأهالي:

منذ ثلاثة أيام وطفلتي الصغيرة ترفض الذهاب للبستان على غير عادتها لكنني ادركت السبب عندما اتصلت بي معلمتها وأخبرتني أنهم وجدوا ثعباناً للمرة الثانية

نعمان غنايم مدير قسم الصحة:

رئيس البلدية ومهندس البلدية أصرا على القدوم للمكان للتأكد من مباشرة أعمال صيانة تضمن سلامة الأطفال

بلدية باقة الغربية:

تم تجريف محيط البستان وسد سياجه أيضاً

المختص سيحضر لإمساك الأفاعي وغيرهم من المختصين لإبادة الزواحف والحشرات

أعرب اهالي من مدينة باقة الغربية عن استنكارهم الشديد لوجود اطفالهم داخل بساتين تزحف بجوارها الافاعي الخطيرة، حيث ادعوا انهم وجدوا خلال الايام السابقة عدد من الأفاعي داخل ساحة البساتين، بالإضافة الى حفر تعيش فيها الثعابين. وذكرت احدى المعلمات: "قبل ثلاثة أيام أخرجت الأطفال ليلعبوا في الساحة كما هو في كل يوم، وعندما كان الاطفال يلعبون فجأة بدأ بعضهم يصرخون ويجرون نحوي حتى رأيت ثعبانا على الرمل بين ألعاب الأطفال، فأخذت أنا ومعلمة أخرى بإدخال الأطفال إلى الصف بينما قامت معلمة ثالثة بشجاعة بضرب الثعبان حتى قتلته".


وقال أحد الأهالي: "هذا المنظر تكرر مرة أخرى بعد ثلاثة أيام ، مما أثار حفيظة أهالي الأطفال وخوفهم، حيث وجدت معلمات الأطفال ثعباناً في الساحة الرملية للبستان، وبعد إدخال الأطفال بسلام قامت المعلمة بالاتصال بعدة مسؤولين في البلدية منهم مدير قسم الصحة ونائب رئيس البلدية وآخرين". وتابع يقول:" منذ ثلاثة أيام وطفلتي الصغيرة ترفض الذهاب للبستان على غير عادتها، لكنني ادركت السبب عندما اتصلت بي معلمتها وأخبرتني أنهم وجدوا ثعباناً للمرة الثانية في ساحة اللعب".

معالجة الموضوع
هذا، وفي اعقاب هذه القضية حضر الى المكان رئيس البلدية المحامي مرسي أبو مخ والمربي نعمان غنايم برفقة عضو البلدية شريف شايب واستمعوا الى شكاوي المعلمات ووعدوا أن هذا الأمر الخطير سيعالج في أقل وقت ممكن. وقامت بلدية باقة الغربية بالاستجابة لمناشدات أهالي أطفال وقاموا بمعالجة الموضوع حيث تم إرسال جرار لتنظيف محيط البستان كي يمنعوا دخول الثعابين والحشرات.

مباشرة بأعمال الصيانة
وذكر نعمان غنايم مدير قسم الصحة قائلا: "اتصلوا بي وأعلموني أن هنالك ثعبانا في احد البساتين في البلدة وعلى الفور تركت جلسة كنت بها وذهبت لمعاينة المكان برفقة عضو البلدية شريف شايب، وبعد الاستماع إلى شكاوي المعلمات والآباء باشرت باتصالاتي لمعالجة الموضوع علماً أن البستان قد تم رشه بالمبيدات قبل افتتاح السنة الدراسية". وأضاف:" قمت بالاتصال باختصاصي في هذه الأمور كي نعالج القضية، إذ أن رئيس البلدية ومهندس البلدية أصرا على القدوم للمكان للتأكد من مباشرة أعمال صيانة تضمن سلامة الأطفال حيث تم تجريف محيط البستان وسد سياجه أيضاً".

إبادة الزواحف والحشرات
هذا، وأصدرت بلدية باقة الغربية بيانا بخصوص هذا الشأن جاء فيه: "قام مدير قسم الصحة وجودة البيئة الأستاذ نعمان غنايم بالاستجابة فورا لشكاوي من قبل مربيات بساتين ومن بينها بستان السوسن عن وجود أفعى في ساحة البستان. وقد هرع إلى المكان لتفقد الأمر واستمع إلى هذه الشكوى وشكاوى أخرى، حيث دون جميعها وباشر بالعمل فورا دون تريث يذكر، حيث تولت البلدية زمام الأمور وباشروا الاتصال بالمقاولين الذين يخصهم الأمر، وعلى الفور استجابوا وشرعوا بالعمل. ومن خلال هذه الأعمال سيحضر المختص لإمساك الأفاعي وغيرهم من المختصين لإبادة الزواحف والحشرات".
 

مقالات متعلقة