اسواق العربEconomy

تخوف من عرقلة الرحلات الجوية الى موسكو
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

تخوف من عرقلة الرحلات الجوية لموسكو:روسيا ترفض إدخال رجال الأمن المسلحين

روسيا منحت جهاز الأمن العام الشاباك مهلة حتى نهاية العام حيث لن تسمح بعدها لرجال الأمن الاسرائيليين بحمل سلاح داخل مطار موسكو 

وزير الخارجية ومكتبه وبالتعاون مع السلطات المتعلقة يعمل من أجل تسوية المسألة من أجل حل المشكلة لتواصل الرحلات الجوية سفرها المعتاد


يسود تخوف من عرقلة طيران "ال عال" و"يسرايير" الى روسيا جراء الصعوبات التي يضعها الروس على الحراسة الاسرائيلية في الرحلات الجوية الى روسيا، وقال مسؤولون في مجال الطيران اليوم أن "الروس لا يريدون أن يكون بحوزة رجال الأمن الاسرائيليين في رحلات ال عال ويسرايير الى موسكو أسلحة حية".


صورة توضيحية

ووفقا لإدعاءات جهات اخرى "منحت روسيا جهاز الأمن العام الشاباك مهلة حتى نهاية العام، حيث لن تسمح بعدها لرجال الأمن الاسرائيليين بحمل سلاح داخل مطار موسكو". وأيضا نذكر أن وزير الخارجية ليبرمان يتدخل في القضية ويحاول حل أزمة الأمن في السلك الدبلوماسي، حتى أن الأمر قد طرح أمام رئيس روسيا بوتين عند زيارته الى اسرائيل، ويعتقد المسؤولون أن الحل لهذه الأزمة سيكون في المضمار الدبلوماسي.

مسألة الأمن
ويشار الى أنه قد نشأت مؤخرا أزمة أمن ايضا في رحلات "أركياع" الى كوبنهاغين، الدنمارك.  وقد ردت "ال عال" بقولها: "كافة رحلات ال عال الجوية ستقلع كما هو مخطط". وفضلا عن هذا فإن شركة "ال عال" لا ترد في مسألة الأمن. وقد ورد من وزارة الخارجية أن "وزير الخارجية ومكتبه وبالتعاون مع السلطات المتعلقة يعمل من أجل تسوية المسألة من أجل حل المشكلة لتواصل الرحلات الجوية سفرها المعتاد". هذا ولم يتم تلقي اي رد من جهاز الأمن العام الشاباك.

كلمات دلالية