الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 19:01

منتج الفيلم المسيء للاسلام هو يهودي إسرائيلي هرب بعد موجات الغضب

كل العرب
نُشر: 12/09/12 12:10,  حُتلن: 20:42

تصوير الفيلم جرى في ولاية كاليفورينا في مدة 3 أشهر خلال العام الماضي

فيلم "براءة المسلمين" المسيء للرسول محمد من إنتاج مطور عقارات إسرائيلي -أمريكي قام بجمع خمسة ملايين دولار من 100 متبرع يهودي لإنجاز العمل

القس المتطرف تيري جونز قام بالترويج للفيلم وهو المعروف عنه في السابق قيامه بحرق نسخ القراٌن الكريم أمام الكاميرات وهو ما أثار موجة غضب عالمية

سام باسيل منتج ومخرج وكاتب الفيلم:

 قررت إنتاج الفيلم لإظهار أن الإسلام دين كراهية وأن الفيلم هو فيلم سياسي وليس فيلما دينيا

قمت بإنتاج العمل من أجل مساعدة موطني الأصلي "إسرائيل" في كشف حقيقة الدين الإسلامي

120 منظمة قبطية:

جميع مسيحيي مصر بالداخل والخارج يرفضون هذا الفيلم المسيء للأديان

بعد التدخل وصلنا قرار بإلغاء عرض الفيلم الأمريكي الشهير الذي أعلن عنه القس تيري جونز وكان المقرر عرضه أمس

السفارة الأمريكية في القاهرة:

احترام المعتقدات الدينية هو حجر الزاوية للديمقراطية الأمريكية

 نحن نرفض بشدة أفعال من يسيئون استخدام الحق العالمي لحرية التعبير للإساءة للمعتقدات الدينية للآخرين

 مصدر صحفي في ليبيا:

السفير الأمريكي كريس ستيفنز مات اختناقاً في هجوم البارحة على القنصلية في بنغازي ومقتل عنصري مارينز مع السفير

هناك معلومات غير مؤكدة تشير إلى حصول اشتباك بين مسلحين اقتحموا القنصلية وأضرموا النيران فيها وبين قوات المارينز

عضو القيادة المركزية للجان المقاومة محمد أبو نصيرة:

العداء للإسلام ورسوله الكريم صلى الله عليه وسلم لن يخدم الإنسانية والمشروع الحضاري العالمي القائم على العدل وإنقاذ البشرية من التيه والذي يتكفل الإسلام بتحقيقه عبر تعاليمه السمحة

الإعتداء على شخص النبي صلى الله عليه وسلم بالإساءة هو إعتداء على كل مسلم وإنتهاك لمشاعر ملايين المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها سيدفع ثمنه كل من يساند ويدعم هذا المنتوج اللاخلاقي

علماء الأزهر:

ليت أصحاب تلك الإساءات يتعلمون كيف عامل الإسلام "مريم" وينظرون ماذا قال القرآن عنها، ووضع لها مكانة مميزة لم تكن لغيرها من أمهات المؤمنين

الصحافة البريطانية:

القناة الرابعة التلفزيونيّة البريطانيّة تلغي عرض الفيلم الوثائقي عن تاريخ الإسلام لأسباب أمنيّة وذلك بعد تهديدات تلقاها مقدمه إثر عرض بعض مقاطع منه

 الفيلم الوثائقي المثير للجدل أثار أكثر من 1000 شكوى بعد عرض مقاطع منه، وتلقى مقدمه المؤرخ البريطاني توم هولاند تهديدات وسيلاً من الرسائل المسيئة عبر صفحته على موقع تويتر

كشفت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية أن منتج فيلم "براءة المسلمين" المسيء للرسول محمد هو من إنتاج مطور عقارات إسرائيلي -أمريكي، قام بجمع خمسة ملايين دولار من 100 متبرع يهودي لإنجاز العمل، وجرى تصوير الفيلم في ولاية كاليفورينا في مدة 3 أشهر خلال العام الماضي.

النفاق في الإسلام!
وقال سام باسيل، منتج ومخرج وكاتب الفيلم، ويبلغ من العمر 56 عامًا، إنه قرر إنتاج الفيلم لإظهار أن الإسلام دين كراهية، وأن الفيلم هو فيلم سياسي وليس فيلما دينيا. وأضاف أنه جهد سياسيا من أجل لفت الأنظار إلى ما سماه "النفاق في الإسلام" حسب ما نقلت عنه الصحيفة، والتي قالت إن القس المتطرف تيري جونز قد قام بالترويج للفيلم وهو المعروف عنه في السابق قيامه بحرق نسخ القراٌن الكريم أمام الكاميرات وهو ما أثار موجة غضب عالمية.


القس تيري جونز

تظاهرات واحتجاجات
وقد اختفي المنتج الذي عرف نفسه بأنه "يهودي إسرائيلي" أمس بعد المظاهرات في القاهرة وبني غازي، ومقتل دبلوماسي أمريكي في قنصلية بني غازي أمس، وقال في مقابلة صحفية عبر الهاتف من مكان غير معلوم في جنوب كاليفورنيا إنه قام بإنتاج العمل من أجل مساعدة موطنه الأصلي "إسرائيل" في كشف حقيقة الدين الإسلامي - على حد قوله.

عروض كثيرة
ونفى منتج الفيلم المسيء علمه بالجهة التي قامت بوضع الترجمة العربية على المقاطع الموجودة على موقع "يوتيوب" والتي تبلغ 14 دقيقة من أصل ساعتين هي مدة العمل. وقال سام باسيل إنه تلقى عروضًا كثيرة لعرض الفيلم.


صورة من الأحداث نقلا عن قناة العربية

120 منظمة قبطية تستنكر
وطالبت 120 منظمة قبطية حول العالم السلطات الأمريكية رسمياً بوقف عرض الفيلم المسيء للإسلام والرسول (صلى الله عليه وسلم)، مشيرة في بيان مشترك أمس إلى أن المنظمات "تشهد بأنه تم تقديم طلب رسمي في هذا الشأن لوقف عرض فيلم المحاكمة الدولية لمحمد نبي الإسلام". وأضاف بيان هذه المنظمات " أنه "بعد التدخل وصلنا قرار بإلغاء عرض الفيلم الأمريكي الشهير، الذي أعلن عنه القس تيري جونز، وكان المقرر عرضه أمس"، مشدداً على أن جميع مسيحيي مصر بالداخل والخارج يرفضون هذا الفيلم المسيء للأديان. وحمل البيان توقيع خمسة من قيادات أقباط المهجر، هم صفوت حنا من «أمريكا»، إبراهيم شفيق من «أمريكا»، سامي عبدالمسيح من «كندا»، شنودة توفيق من «فرنسا»، ميرنا صديق من «أستراليا»، وذلك بالنيابة عن 120 منظمة واتحادًا قبطيًا.

النظام الرأسمالي
من جانبها، أعلنت حركة مينا دانيال، عن انسحابها من أمام السفارة الأمريكية، عقب مشاركتها في الاحتجاج على الفيلم المسيء للرسول الكريم (صلى الله عليه وسلم)، بعد توصيل الرسالة من التظاهرة، التي أقيمت مساء الثلاثاء، وتم فيها اقتحام السفارة، وحرق علم الولايات المتحدة. وأكدت الحركة عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن المستفيد الأوحد من إنتاج هذه النوعية من الأفلام هو النظام الرأسمالي. وأوضحت الحركة أن هذا النظام يهدف لتقسيم أبناء الوطن الواحد وزرع بذور الفتنة وتقسيم المجتمع".

مجمع القاهرة الانجيلي: نتبرأ من هذه الأفعال
وأدان مجمع القاهرة الانجيلي، في بيان صادر عنه صباح اليوم، الفيلم المسيء للإسلام معلنا تبرأه من كل الأفعال التي تنطوى عن اساءه مباشرة او غير مباشرة للأديان.
 

إيذاء مشاعر المسلمين الدينية
وقبل ذلك، دانت السفارة الأمريكية في القاهرة استمرار محاولات بعض الأفراد المضَللين إيذاء مشاعر المسلمين الدينية، والإساءة للمؤمنين من جميع الأديان في ذكرى 11 سبتمبر. وأكدت في بيان لها أمس أن احترام المعتقدات الدينية هو حجر الزاوية للديمقراطية الأمريكية، قائلة: "نحن نرفض بشدة أفعال من يسيئون استخدام الحق العالمي لحرية التعبير للإساءة للمعتقدات الدينية للآخرين".

مقتل السفير الأمريكي
وأفاد مصدر صحفي في ليبيا أن السفير الأمريكي كريس ستيفنز مات اختناقاً في هجوم البارحة على القنصلية في بنغازي، كما أعلن مصدر أمني عن مقتل عنصري مارينز مع السفير. كما لفت إلى وجود معلومات غير مؤكدة تشير إلى حصول اشتباك بين مسلحين اقتحموا القنصلية وأضرموا النيران فيها، وبين قوات المارينز. في المقابل، أعلن علاء المقريف عضو المؤتمر الليبي أن مقتل السفير غير مؤكد بعد، لاسيما وأنه لم يتم العثور على جثته، في حين أشار إلى وجود معلومات عن مقتل 3 أو 4 دبلوماسيين أمريكيين.

الإساءة للرسول
إلى ذلك، أشار المقريف إلى أنه يدين أعمال العنف التي حصلت، مشدداً في الوقت ذاته على رفضه الإساءة للرسول. وأضاف أنه لا يتهم مجموعة بعينها، لكنه لفت إلى تشكيل لجنة تحقيق ليبية أمريكية للتحقيق في ملابسات الهجوم. أما بالنسبة لمشاركة أفراد تابعين لمجموعة أنصار الشريعة، فقد أكد المقريف أن هؤلاء الأفراد شاركوا بصفة شخصية، وأن التحقيقات متواصلة، مؤكداً على استمرار الانتخابات المتوقعة بعد ظهر اليوم، التي "لن يمنعها شيء".

لجان المقاومة: الإساءة للنبي الكريم إنحطاط أخلاقي وفكري
وأكد عضو القيادة المركزية للجان المقاومة الأستاذ محمد أبو نصيرة " أبو رضوان" أن الإساءة لرسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم من خلال إنتاج فيلم سينمائي يكشف عن مدى الإنحطاط الأخلاقي والفكري والعداء للإسلام كدين يدعو للفضيلة والطهر والعفاف وهذا ما يتناقض ويخالف مع مفاهيم حضارتهم المزيفة القائمة على الخنا والزنا والربا". وأضاف " أبورضوان " أن العداء للإسلام ورسوله الكريم صلى الله عليه وسلم لن يخدم الإنسانية والمشروع الحضاري العالمي القائم على العدل وإنقاذ البشرية من التيه والذي يتكفل الإسلام بتحقيقه عبر تعاليمه السمحة ولنا مثال حي ورائع في التاريخ وكيف عالج الإسلام بأسلوبه الراقي المشكلات الإجتماعية والأخلاقية وقضى على ظواهر الظلم والجور والعبودية والإعتداء على الإنسان وأسس القواعد الكفيلة لحفظ النفس البشرية وأعطاها الحيز اللازم والمساحة الوفيرة للتفكير والإبداع والإعمار قبل أكثر من أربعة عشر قرنا من الزمان .

مقاطعة المنتوجات والسلع الأمريكية
وإعتبر عضو القيادة المركزية للجان المقاومة أن الإعتداء على شخص النبي صلى الله عليه وسلم بالإساءة هو إعتداء على كل مسلم وإنتهاك لمشاعر ملايين المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها سيدفع ثمنه كل من يساند ويدعم هذا المنتوج اللاخلاقي والذي يمس مقدسات المسلمين ورسولهم الكريم صلى الله عليه وسلم ويقدح في كل إدعاءات التسامح التي يحاول التمترس خلفها دعاة الفتن والقتل من أدعياء المشروع الغربي المحاربين للأمة بدينها وشبابها. ودعا " أبو رضوان" إلى مقاطعة المنتوجات والسلع الأمريكية ووقف أي علاقة مع الإدارة الأمريكية وإغلاقها سفاراتها في عواصم العرب والمسلمين رداً على هذه الجريمة الخرقاء التي تكشف عن أزمة أخلاقية يعيشها الغرب ولا دواء لها إلا تعاليم إسلامنا الحنيف.

الأزهر: يجب تطوير لغة الخطاب الديني لمواجهة الإساءة للإسلام
تبنى عدد من علماء الأزهر بعضا من الوسائل العملية للرد على الإساءات التي يتعرض لها الرسول الكريم، والتي تعتمد على دور الأمة في التعريف بالرسول الخاتم، وسماحة الإسلام. يقول د. محمد عبد المنعم البري رئيس جبهة علماء الأزهر: ليت أصحاب تلك الإساءات يتعلمون كيف عامل الإسلام "مريم"، وينظرون ماذا قال القرآن عنها، ووضع لها مكانة مميزة لم تكن لغيرها من أمهات المؤمنين.

تصحيح مسار مؤسسات الدعوة
ومن جانبه، دعا د. جمال قطب أحد علماء الأزهر الشريف، الأمة الإسلامية إلى إعادة النظر في جهودها العلمية، باعتبارها خير أمة أخرجت للناس. وطالب قطب بالتطوير والتحديث الكامل لكل مناهج ووسائل الخطاب الإسلامي، مؤكدًا في الوقت نفسه ضرورة تصحيح مسار مؤسسات الدعوة، ورسم خططها بما يكمل بعضها بعضًا، وليس بما يضعف ويفرق. وأكد أهمية الانفتاح على جميع النوافذ الإعلامية الحديثة من قنوات تلفزيونية ومواقع إلكترونية لدورها المهم في نشر الخطاب الإسلامي الوسطي. ودعا إلى إنتاج أفلام ومسلسلات ومسرحيات وأعمال درامية للتعريف بالإسلام والرسول الكريم.

محطة تلفزيونيّة بريطانيّة تلغي عرض فيلم عن الإسلام
وفي السياق، أَلغَت القناة الرابعة التلفزيونيّة البريطانيّة عرض فيلم وثائقي عن تاريخ الإسلام لأسباب أمنيّة، وذلك بعد تهديدات تلقاها مقدمه، إثر عرض بعض مقاطع منه. وقالت صحيفة إيفننج ستاندارد، الثلاثاء، إن الفيلم الوثائقي المثير للجدل أثار أكثر من 1000 شكوى بعد عرض مقاطع منه، وتلقى مقدمه المؤرخ البريطاني توم هولاند تهديدات وسيلاً من الرسائل المسيئة عبر صفحته على موقع تويتر، مضيفة بأن المؤرخ هولاند زعم في الفيلم الوثائقي بأن الإسلام هو "موضوع مشروع للتحقيق التاريخي، وأن هناك القليل من الأدلة المكتوبة المعاصرة عن النبي محمد". ونسبت الصحيفة إلى متحدث باسم القناة الرابعة قوله: إننا "قمنا بإلغاء العرض المقرر للفيلم على مضض بعد حصولنا على مشورة أمنيّة".


السفير الأمريكي في ليبيا


مشهد من الفيلم

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.04
EUR
4.73
GBP
236603.73
BTC
0.52
CNY