الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 08 / مايو 12:02

الأشخاص الذين يتمتعون بجمال أكبر يكونون أكثر سعادة من غيرهم.. ما رأيكم ؟!

كل العرب
نُشر: 12/09/12 09:56,  حُتلن: 07:25

دراسة أمريكية جديدة:

الأشخاص الذين يتمتعون بجمال أكبر يكونون أكثر سعادة من غيرهم وذلك نتيجة المنافع الاقتصادية غير المباشرة التي يجنونها نتيجة مظهرهم الحسن

يبدو أن هذا هو الأمر الواقع فعلاً، فقد أظهرت دراسة أمريكية جديدة الأشخاص الذين يتمتعون بجمال أكبر يكونون أكثر سعادة من غيرهم، وذلك نتيجة المنافع الاقتصادية غير المباشرة التي يجنونها نتيجة مظهرهم الحسن. وأشارت الدراسة التي أجراها باحثون في جامعة تكساس أن هناك مزايا اقتصادية غير مباشرة يتمتع بها الأشخاص الأكثر جمالاً، وهذه المزايا هي المسؤولة عن زيادة إحساسهم بالسعادة، ومن تلك المزايا الاقتصادية تمتعهم بالرواتب العالية، والزواج من أشخاص ناجحين.

كذلك أظهرت الدراسة أن الجمال يؤثر على سعادة النساء بشكل مباشر أكثر من الرجال، وقد وجدت الدراسة التي شملت أكثر من 25 ألف شخص في الولايات المتحدة وكندا وألمانيا وبريطانيا أن الأشخاص الذين اعتبروا الأجمل وبلغت نسبتهم 15% كانوا أكثر سعادة بنسبة 10% من الأشخاص الذين اعتبروا الأقل جمالاً وبلغت نسبتهم 10%.

الإحساس بالسعادة
وأوضح الباحث دانييل هامرمش المسؤول عن الدراسة أن الجمال الشخصي يزيد من الإحساس بالسعادة وإن غالبية تأثير الجمال على السعادة يعمل من خلال تأثيره على النتائج الاقتصادية. ومما يذكر أيضاً أن الباحث هامرمش قد أجرى دراسة سابقة أظهرت أن من يتمتعون بمظهرٍ أفضلٍ يتزوجون من أشخاص جميلين ويتقاضون رواتب أعلى من الآخرين، طبقاً لما ورد بجريدة "القدس العربي".

هل تتفقين مع نتائج هذه الدراسة بأن الأكثر جمالاً يكونون أكثر سعادة؟ شاركينا!

مقالات متعلقة