الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 13:02

منح القاضي اياد زحالقة وسام عزيز نقابة المحامين في البلاد في احتفال ببلدة كفرقرع

إبراهيم أبو عطا-
نُشر: 12/09/12 08:57,  حُتلن: 12:49

هذا الوسام الأرفع في البلاد الذي يقلد لشخصية قضائية تقديرا لعملها وجهودها في تقدم القضاء في البلاد وتطوره والإنجازات التي يحققها عبر سنين من العطاء في هذا المجال

القاضي إياد زحالقه خريج كلية الحقوق في جامعة تل أبيب وحصل على اللقب الثاني بتفوق وامتياز من الجامعة العبرية في القدس ويحضر رسالة الدكتوراه في الجامعة العبرية

البروفيسور دافيد ليفائي:

نقابة المحامين قررت منح وسام الشرف للقاضي اياد زحالقة لعطائه الكبير ومساهمته الفعالة في تقدم القضاء في البلاد

قلدت نقابة المحامين القاضي إياد زحالقة من سكان بلدة كفرقرع وسام "عزيز نقابة المحامين في البلاد" وذلك خلال حفل افتتاح السنة القضائية الجديدة الذي جرى مساء الاثنين بحضور وزير القضاء البروفيسور يعقوب نئمان ورئيس محكمة العدل العليا القاضي آشر غرونيس ورئيس نقابة المحامين المحامي دورون برزيلاي ومدير عام وزارة القضاء الدكتور جاي روطقوفف والمستشار القضائي للحكومه والنائب العام وحشد من كبار القضاة والحقوقيين والمحامين.

 

وقد وضح رئيس لجنة الاختيار البروفيسور دافيد ليفائي أن نقابة المحامين قد قررت منح وسام الشرف للقاضي اياد زحالقة لعطائه الكبير ومساهمته الفعالة في تقدم القضاء في البلاد، فقد شغل القاضي إياد زحالقة عدة مناصب رفيعة حيث شغل منصب مدير المحاكم الشرعية في البلاد حتى سنة 2009 ومن ثم قاضي حيفا الشرعي والآن يشغل منصب قاضي محكمة القدس الشرعية. كما كان قد انتخب رئيس اللجنة القطرية للمحاكم الشرعية في نقابة المحامين وقاضيا في محكمة الطاعة القطرية لنقابة المحامين. واصدر كتابين عن دار نشر نقابة المحامين وهما "المرشد في القضاء الشرعي" الذي يعتبر مرجعا في الأحكام الشرعية في قضايا الأحوال الشخصية، وكتاب "المحاكم الشرعية بين القضاء والهوية" الذي ناقش فيه مكانة المحاكم الشرعية وهويتها الدينية من خلال كونها محاكم دينية إسلامية وجزء من النظام القضائي في البلاد.

الترافع أمام المحاكم الشرعية
ونشر زحالقة العديد من المقالات العلمية في مراجع علمية باللغات العربية والعبرية والإنجليزية، حول فقه الأقليات والأحكام الشرعية والمجتمع العربي في البلاد، وعن الدورات التي بادر إليها منذ ما يزيد عن عشر سنوات وركزها أكاديميا، لتدريس الأحكام الشرعية للمحامين العرب من أجل تمكينهم من الترافع أمام المحاكم الشرعية وتقريبهم من هذه المحاكم لتبقى حاضنة لقضايا المسلمين وتنظرها وفقا للأحكام الشرعية، وقد تم خلال هذه السنوات تنظيم الكثير من الدورات التي شارك بها ما يزيد عن 700 محامي عربي. وكذلك مشاركته كمحاضر في الندوات واللقاءات والمحاضرات في الأحكام الشرعية وقضايا الأحوال الشخصية. وأيضا عن مساهمته في اللجان العامة التي انتدب لعضويتها لنظر اقتراحات قوانين وأنظمة في مجال الأحوال الشخصية.

احترام وتقدير
ويعتبر هذا الوسام الأرفع في البلاد الذي يقلد لشخصية قضائية تقديرا لعملها وجهودها في تقدم القضاء في البلاد وتطوره والإنجازات التي يحققها عبر سنين من العطاء في هذا المجال. ومن الجدير بالذكر أن القاضي إياد زحالقه خريج كلية الحقوق في جامعة تل أبيب وحصل على اللقب الثاني بتفوق وامتياز من الجامعة العبرية في القدس ويحضر رسالة الدكتوراه في الجامعة العبرية في القدس وموضوعها "فقه الأقليات وأثره على المسلمين في البلاد".
 

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
241438.41
BTC
0.53
CNY