الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 17:02

الهند تتبرع بـ10 مليون دولار لخزينة السلطة

كل العرب
نُشر: 11/09/12 14:27,  حُتلن: 20:04

 الرئيس عباس عبر عن سعادته البالغة بزيارته الرابعة للهند منذ عام 2005، مؤكدا أن الهند هي صديق تاريخي لفلسطين وشعبها

بمناسبة زيارة الرئيس محمود عباس إلى الهند، أعلن رئيس وزراء الهند مانوهان سينغ، عن تقديم عشرة ملايين دولار لموازنة السلطة الوطنية للتخفيف من الأعباء المالية عن السلطة. ووقعت السلطة الوطنية والهند، قبل ظهر اليوم الثلاثاء، ثلاث اتفاقيات، بحضور الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء الهندي مانموهان سينغ. وتشمل الاتفاقيات، بناء مدرستين في ابو ديس ونابلس، وتقديم تجهيزات وتدريب في مجال تكنولوجيا المعلومات لوزارة الاقتصاد الوطني وجامعة القدس، واتفاقية للتدريب المهني بالتعاون مع وزارة العمل.


محمود عباس (تصوير: gettyImages)

ووقع الاتفاقيات عن الجانب الفلسطيني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات وعن الجانب الهندي وزير الشؤون الخارجية الهندي س. م. كريشنا. من جانبه ثمن الرئيس محمود عباس، موقف الهند حكومة وشعبا الداعم لقضية فلسطين العادلة واستقلالها، بما في ذلك التصويت مع فلسطين في اليونسكو ودعمنا في الأمم المتحدة. وشكر الرئيس عباس، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء الهندي مانموهان سينغ، في مقر مجلس الوزراء في العاصمة الهندية نيودلهي، دعم الهند للسلطة الوطنية في كل المجالات، والتي كان آخرها تقديم رئيس الوزراء سينغ 10 ملايين دولار لدعم ميزانية السلطة.

قانون أخلاقي
وعبر الرئيس عباس عن سعادته البالغة بزيارته الرابعة للهند منذ عام 2005، مؤكدا أن الهند هي صديق تاريخي لفلسطين وشعبها، منوها إلى وقوفها جنبا إلى جنب معنا منذ بداية القضية الفلسطينية. ولفت خلال المؤتمر الصحفي، إلى ما كتبه القائد العظيم المهاتما غاندي عام 1938 لمارتن بوبر، إن ما يجري في فلسطين اليوم لا يمكن تبريره بأي قانون أخلاقي، مشيرا إلى أن ما يجري في فلسطين اليوم من أنشطة استيطانية، وعنف وإرهاب المستوطنين، وسياسة الأمر الواقع في القدس الشرقية المحتلة، وقتل المدنيين وحرق المساجد والكنائس والأشجار والمنازل، يصعب تبريره بأي قانون أخلاقي.

تطورات عملية السلام
وأشار سيادته إلى رفض الحكومة الإسرائيلية الإفراج عن أكثر من 5000 أسير فلسطيني بمن فيهم الذين اعتقلوا قبل عام 1993. وقال الرئيس إنه أطلع رئيس الوزراء الهندي على آخر تطورات عملية السلام، وعلى التزام القيادة الفلسطينية بحل الدولتين على حدود 1967 والمفاوضات، بحيث تعيش فلسطين بعاصمتها القدس الشرقية جنبا إلى جنب مع دولة إسرائيل في سلام وأمن. وأشار إلى أن القيادة الفلسطينية ستبدأ قريبا المشاورات مع الجماعات الجيوسياسية في الأمم المتحدة، من أجل صياغة مشروع قرار إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة، لرفع مستوى تمثيل فلسطين إلى دولة غير عضو.

استمرار القيادة
وأكد استمرار القيادة في بناء مؤسسات الدولة، وتحسين الوضع الاقتصادي، والحفاظ على القانون والنظام على الرغم من ممارسات الاحتلال الإسرائيلي التي خنقت وقيدت وضعنا المالي. وأشار إلى توقيع السلطة الوطنية والهند قبيل المؤتمر الصحفي، ثلاث اتفاقيات لبناء مدارس في أبو ديس ونابلس، وتدريب الفلسطينيين في مجالات تكنولوجيا المعلومات والتكنولوجيا العالية، واتفاقية التدريب المهني مع وزارة العمل. وفي الختام دعا الرئيس عباس رئيس الوزراء الهندي لزيارة فلسطين.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
236828.82
BTC
0.51
CNY