الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 00:01

تجار نصراويون يتذمرون بسبب الغلاء الجنوني: الزبون يسأل عن السعر قبل الشراء

تقرير وتصوير: نزار
نُشر: 11/09/12 13:47,  حُتلن: 19:43

المواطن فتحي عطية:

بعد إرتفاع أسعار الخضار أصبح إقبال الزبائن على المحل قليل جداً

عند دخول الزبون الى المحل يسأل قبل أي شيء عن سعر الخضراوات قبل شرائها، أما بالنسبة للفاكهة فالوضع بقي على حاله ولم ترتفع أسعارها

رب المنزل كان يشتري 4 كيلو من كل نوع من الخضار أما الأن فأصبح يأخذ كيلو واحد فقط مثل الكوسا والبندورة والخيار والملفوف والفاصولياء والتي تعتبر من أهم الخضراوات والحاجيات

المواطن طه زعبي:

المظاهرات التي خرجت الى الشوارع والتي نادت من أجل غلاء المعيشة لا تجد آذانا صاغية لها واسعار الخضار في إرتفاع مستمر

أتمنى أن تخرج هذه المظاهرات في جميع البلدان العربية من أجل إيصال معاناتنا ومعاناة الشعب عامةً

بعد إرتفاع أسعار الخضراوات وخاصة سعر كيلو البندورة حيث وصل الى 13.45 شيكل، بسبب احتراق الخضراوات نتيجة تعرضها لموجات الحر التي شهدتها البلاد خلال الشهرين الماضيين، تذمر العديد من مواطني مدينة الناصرة، بسبب إرتفاع الأسعار وغلاء المعيشة الذي يجتاح البلاد. هذا، وقد تجول مراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب في مدينة الناصرة للإستماع الى إستياء الجمهور النصراوي من الغلاء الفاحش الذي يسود البلاد بعد إرتفاع أسعار الخضار.



ويقول المواطن فتحي عطية صاحب محل خضار وفاكهة: "بعد إرتفاع أسعار الخضار أصبح إقبال الزبائن على المحل قليل جداً، حيث يجد رب المنزل صعوبة كبيرة في شراء جميع أنواع الخضار بسبب غلاء أسعارها وغلاء المعيشة الصعبة التي إجتاحت البلاد في هذه الفترة، حيث أن رب المنزل كان يشتري 4 كيلو من كل نوع من الخضار، وأما اليوم فأصبح يأخذ كيلو واحد فقط بسبب إرتفاع الأسعار".

الغلاء الفاحش
وأكد عطية قائلاً:" عند دخول الزبون الى المحل يسأل قبل أي شيء عن سعر الخضراوات قبل شرائها، أما بالنسبة للفاكهة فالوضع بقي على حاله ولم ترتفع أسعارها والغلاء الفاحش فقط على الخضراوات مثل الكوسا والبندورة والخيار والملفوف والفاصولياء والتي تعتبر من أهم الخضراوات والحاجيات التي يجب أن تتواجد في كل منزل وبدون إنقطاع".

إنخفاض مستمر على شراء الخضراوات
أما المواطن طه زعبي، فقال لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب: " إقبال الزبائن على المحل في إنخفاض مستمر، وذلك بسبب إرتفاع أسعار الخضار، حيث أصبح سعر كيلو البندورة 14 شيكل. عندما كان الزبون يشتري 3 كيلو بندورة اليوم أصبح يشتري كيلو وذلك من أجل القدرة على شراء الخضار بأنواعها، والتي ترتفع أسعارها بشكل رهيب، كما وأن المظاهرات التي خرجت الى الشوارع والتي نادت من أجل غلاء المعيشة لا تجد آذانا صاغية لها واسعار الخضار في إرتفاع مستمر، وأتمنى أن تخرج المظاهرات في جميع البلدان العربية من أجل إيصال معاناتنا ومعاناة الشعب عامةً".


فتحي عطية


طه زعبي

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
237666.31
BTC
0.51
CNY