الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 00:02

بمبادرة فتحي فوزي: إنتهاء الخلافات بين إدارة مكابي أم الفحم ومقربي الفريق

إبراهيم ابو عطا
نُشر: 10/09/12 13:11,  حُتلن: 17:09

فتحي فوزي:

عبيدة صاحب باع طويل في الرياضة المحلية ومكانته دائما محفوظة في مكابي أم الفحم وهو سيواصل دعمه لفريق مكابي أم الفحم حتى من خارج الإدارة

فريق مكابي هو فريق لكل أهالي أم الفحم ولأهالي وادي عارة ومن جهتنا سنحافظ على الفريق من الانزلاق في التجارب التي خاضتها الفرق الأخرى في أم الفحم

استدعيت الإدارة الحالية ومقربين وإداريين من الفريق من أجل تدارك الأوضاع ومنح الفريق المساعدات المادية والمعنوية من أجل الحفاظ على إنجازات فريق مكابي أم الفحم

اجتمعت إدارة مكابي أم الفحم يوم أمس الأحد بحضور مجموعة من المقربين من الفريق، وجاء ذلك  بعد الدعوة التي وجهها رجل الأعمال الفحماوي وأحد الداعمين لفريق مكابي الحاج فتحي فوزي. وحضر اللقاء كافة أعضاء الإدارة الحاليين والسابقين، وعلى رأسهم محمد عبد اللطيف حماد (عبيدة) الذي كان قد أعلن قبل أسبوع عن تخليه عن العمل الإداري المباشر في الفريق، وبعد ساعتين من المصارحة والنقاش، وبعد مقاربة وجهات النظر بين أعضاء الإدارة في الفريق، حسمت الخلافات التي كانت قد نشرت في وسائل الإعلام المحلية والقطرية، وتمت تصفية الأجواء في الفريق استعدادا لاستكمال مسيرة الفريق للسنة الثانية على التوالي في الدرجة الممتازة.

وتخلل اللقاء مداخلات لأعضاء الإدارة الحاليين والسابقين حول طرق الخروج من الأوضاع التي آلت إليه الفريق خلال الأسابيع الأخيرة، وتم الاتفاق على إبقاء الإدارة في منصبها مع تدعيمها ماديا ومعنويا، وإدخال عناصر جديدة للإدارة وللدائرة المحيطة بها لإعادة الاستقرار للفريق في أسرع وقت ممكن. وتحدث خلال اللقاء محمد عبد اللطيف عبيدة، واستعرض خلال اللقاء أهم الطرق التي من شأنها أن تكفل إعادة الفريق إلى مساره الصحيح، واقترح توسيع الإدارة وإدخال عناصر جديدة إليها، وضمان عملها بشكل مهني ومدروس. وأكد محمد عبداللطيف أنه "سيواصل دعمه للفريق بكافة الطرق لإنجاح مسيرة الفريق، ولكن دون الالتزام بأي منصب داخل الإدارة الحالية".

صفحة جديدة
أما فتحي فوزي فقد أكد على "ضرورة الالتفاف حول الفريق وفتح صفحة جديدة حفاظا على مصلحة الفريق وعلى كرة القدم في مدينة أم الفحم"، وقال فتحي فوزي: "فريق مكابي هو فريق لكل أهالي أم الفحم ولأهالي وادي عارة، ومن جهتنا سنحافظ على الفريق من الانزلاق في التجارب التي خاضتها الفرق الأخرى في أم الفحم، وسنسعى بكل قوة لدعم الفريق ماديا ومعنويا، ولن نسمح لأي طرف كان بتخريب الأجواء داخل مكابي أم الفحم". وأضاف فوزي قائلا: "لقد استدعيت الإدارة الحالية ومقربين وإداريين من الفريق من أجل تدارك الأوضاع، ومنح الفريق المساعدات المادية والمعنوية من أجل الحفاظ على إنجازات فريق مكابي أم الفحم، وعلى طول ساعات من النقاش خرجنا باتفاق يقضي بإعادة المياه إلى مجاريها وترتيب أوراق الفريق مرة أخرى".

أجواء ايجابية
وطالب فتحي فوزي الجمهور الفحماوي ومحبي الرياضة في أم الفحم بالالتفاف حول الفريق، وأكد أن "الأجواء التي سادها اللقاء كانت إيجابية جدا، وهي كفيلة بإعادة مكابي أم الفحم إلى مساره الصحيح". وتطرق فتحي فوزي إلى قرار محمد عبد اللطيف بعدم المشاركة في أي منصب داخل الإدارة قائلا: "لا يستطيع أحد أن ينكر الدور الكبير الذي لعبه ويلعبه عبيدة منذ سنوات في الرياضة المحلية عامة وفي مكابي أم الفحم خاصة، عبيدة صاحب باع طويل في الرياضة المحلية ومكانته دائما محفوظة في مكابي أم الفحم، وهو سيواصل دعمه لفريق مكابي أم الفحم حتى من خارج الإدارة".

الخروج من الأزمة
أما محمد حسين كرم، الإداري السابق في مكابي أم الفحم فقد أكد على ضرورة الحفاظ على إنجازات مكابي أم الفحم وضرورة دعم الفريق ماديا، والوقوف معه للخروج من الأزمة بصلابة وقوة أكثر، حفاظا على مصلحة الفريق. كما تقرر في نهاية اللقاء إسناد مهمة المتحدث باسم الفريق إلى بسام توفيق محاميد، وإبقاء مدير الفريق لبيب عبد المجيد في منصبه، وإلقاء مهمة المسؤول عن لاعبي الفريق والعلاقات مع المدرب على محمد داهود أبو رجا ووائل عاطف، وضم الإداري السابق حسين عياش إلى كادر الإدارة بالإضافة إلى إبراهيم جعص. كما وأكد الحضور على "ضرورة تجنيد الأموال اللازمة من أجل ضخ المزيد من أجواء الهدوء والاستقرار داخل الفريق".

مقالات متعلقة