الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 21:02

نفاع بالبعنة: حزبنا الشيوعي لم يدافع عن ظلم واستبداد الأنظمة

كل العرب
نُشر: 10/09/12 11:38,  حُتلن: 13:13

المشاركون في الاجتماع يقفون دقيقة صمت لروح الشيوعي البعناوي العريق محمود علي بكري

الاجتماع ينتخب قيادة لفرع الحزب ويتخذ قرارات سياسية وتنظيمية لانجاح مؤتمر منطقة عكا الـ26 للحزب الشيوعي في كانون الثاني 2013


نفاع:
  أينما تكون أمريكا والصهيونية والرجعية العربية نحن في الخندق المواجه لهم

وصل ظهر اليوم الإثنين بيان صحفي صادر عن حزب الجبهة وكادر الحزب الشيوعي، وجاء فيه:" عقد فرع الحزب الشيوعي في البعنة مساء أمس الاحد اجتماعا لكادره تحت عنوان "عازمون على تقوية تنظيمنا الحزبي والجبهوي واستعادة دورنا الريادي في البعنة". استهل قيادي الفرع الرفيق رائد قزموز بكري افتتاحية الاجتماع بكلمة عن فقيد البعنة والمنطقة، الشيوعي العريق محمود علي بكري، وطلب من الحضور الوقوف دقيقة صمت على روحه" كما جاء في البيان.



وأضاف البيان:" وقدّم قزموز بيانا شاملاً تطرق فيه للمهام والتحديات السياسية والاجتماعية المقبلة وخاصة انتخابات الكنيست والمحلية في السنة المقبلة 2013 وضرورة أن يأخذ فرع الحزب الشيوعي دوره الريادي في مكافحة ظاهرة العنف والجريمة المستشرية في القرية ومكافحة مشروع الخدمة المدنية السلطوي. وأكد قزموز على ضرورة تقوية التنظيم الحزبي وانتخاب هيئات الفرع وقيادته. ثم قدّم سكرتير المنطقة الرفيق علي حريكة بيانا تنظيميا، حيث نقل للرفاق رسالة المنطقة الموجّهة للفروع استعدادا لمؤتمر المنطقة. وتحدث عضو سكرتارية المنطقة الرفيق علي مصري عن اهمية افتتاح نادي للحزب لاحتضان نشاطات الحزب والشبيبة والجبهة. وكانت الكلمة الختامية لسكرتير عام الحزب الشيوعي الرفيق محمد نفاع الذي تحدّث عن التاريخ المشرّف للشيوعيين والوطنيين في البعنة منذ نكبة شعبنا الفلسطيني، مرورا بالحكم العسكري، حيث كان حزبنا الشيوعي القبطان والبوصلة في اتخاذ المواقف السياسية الصائبة في أصعب وأحلك الظروف".

استبداد الأنظمة العربية الرجعية
وإختتم البيان:" وحول ما يسمّى بالربيع العربي وخصوصا ما يجري في سوريا قال القيادي الشيوعي والكاتب محمد نفاع:"لقد اعتدنا أن يكون موقفنا دائما وفي كل قضية سياسية مهما كانت تعقيداتها بالقول المشدَّد، أينما تكون أمريكا والحركة الصهيونية والرجعية العربية، فنحن نكون في الخندق المواجه لمحور الشر هذا. حزبنا الشيوعي لم يدافع عن ظلم واستبداد الأنظمة العربية الرجعية ولم يقم بزيارات مكوكية لهذه الأنظمة، ولكننا نرفض رفضا قاطعا أي تدخل خارجي في السياسة الداخلية وخاصة من محور الشر الذي يريد فرض هيمنته وسيطرته على خيرات ومصائر الشعوب لتصب في خدمة الإمبريالية العالمية، وكماركسيين رفضنا ونرفض تصدير الثورة والثورة المضادة، لأننا مع ثورات خالية من العنف والقتل والتعصب". واختتم الاجتماع بانتخاب لجنة محلية للفرع تجتمع خلال اسبوع لتضع خطة عمل مستقبلية". 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
237142.60
BTC
0.51
CNY