الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 15:01

تكريم الممثل مارسيل مارسو


نُشر: 15/03/08 08:28

استكملت مؤسسة "زيدان سلامة- للثقافة والفنون" في شفاعمرو، تحضيراتها للمهرجان الدولي الرابع لفن التمثيل الإيمائي (الصامت) الذي سيقام في مدينة شفاعمرو بين 19 و22 نيسان القادم، بمشاركة (14) فرقة من البلاد والخارج.
وسيفتتح المهرجان مساء الأربعاء 19 نيسان بمسيرة استعراضية في شوارع شفاعمرو بمشاركة مجموعات من طلبة المدارس وفرق الرقص الشعبي والفنانين الاستعراضيين، يلي ذلك حفل الافتتاح الرسمي في قاعة بلدية شفاعمرو، والذي سيتضمن عرضا فينا مشتركا يقدمه العديد من الفنانين المشاركين في المهرجان.



وعلم من إدارة المهرجان أنها قررت تكريس أمسية خاصة، تكريما لذكرى احد عظماء فن التمثيل الصامت، الفنان الفرنسي مارسيل مارسو، صاحب إحدى أشهر مدارس التمثيل الإيمائي في العالم، الذي طور فن التمثيل الإيمائي وأوجد بعدا آخر لحركة الجسد. وكان مارسو قد رحل مؤخرا مخلفا ميراثا فنيا كبيرا في عالم التمثيل الإيمائي غرسه في صدور طلبته الذين جاءوه من مختلف بقاع الأرض.



وسيقوم العديد من طلبة مارسيل مارسو، من البلاد والخارج، بتقديم مشاهد فنية في هذه الأمسية إحياء لذكراه.
وكانت اللجنة التحضيرية للمهرجان قد عقدت في نهاية الأسبوع المنصرم اجتماعا تم خلاله تلخيص التحضيرات للمهرجان، حيث استعرض رئيس المهرجان الفنان سعيد سلامة الاتصالات المكثفة مع الفرق الفنية لضمان مشاركة مميزة في المهرجان الرابع. وقال سلامة إن العروض الفنية في مهرجان هذا العام ستتركز في مدينة شفاعمرو، رغم تلقي المؤسسة الكثير من الاتصالات من جهات طلبت تنظيم عروض خارج شفاعمرو، وان المؤسسة ستكثف جهودها لاستقبال الجمهور الغفير المتوقع وصوله من مختلف أنحاء البلاد.
وحول العروض التي سيشهدها المهرجان، قال سلامة: كما في كل عام، سنقدم في مهرجان هذه السنة عروضا تعكس أساليب فنية مختلفة لمدارس التمثيل الصامت، ولأول مرة سنستضيف فرقا من مقدونيا وأرمينيا، بالإضافة إلى فرق جديدة من ألمانيا وفرنسا وايطاليا وبلغاريا، والسلطة الفلسطينية. كما سيشارك ستة فنانين إسرائيليين بالإضافة إلى فرقة مؤسسة زيدان سلامة للثقافة والفنون.
وقال المدير الفني للمهرجان، الصحفي وليد ياسين: إن مؤسسة زيدان سلامة تنطلق نحو المهرجان الرابع بعزم على تقديم عروض مميزة للجمهور الواسع وأخرى للعائلات، حيث ستقام بالإضافة إلى العروض المسائية ثلاثة عروض خاصة للعائلات. وأشار إلى أن المؤسسة، تعكف حاليا، على تصميم موقع الكتروني جديد للمهرجان، وسيتم إطلاقه خلال عدة أيام.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
243116.99
BTC
0.53
CNY