الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 11:02

عباس يشن هجوما لاذعا على حماس: هنية ليس رئيسا لحكومة

كل العرب
نُشر: 08/09/12 13:16,  حُتلن: 18:05

الرئيس عباس:

الولايات المتحدة اكدت اقامة الدولة على اساس اراضي 67

الاستيطان الاسرائيلي يعطل فرصة حل الدولتين وحدود اسرائيل مفتوحة وهم يريدون تهويد القدس وجميع الاراضي الفلسطينية

اتفقنا بشكل مكتوب أن نذهب الى الانتخابات التشريعية والوطنية ولنا تجارب بالانتخابات الشفافة والنزيهة وحماس فازت بانتخابات من هذا النوع

بدأ الرئيس عباس مؤتمرا صحفيا أكد فيه عزمه التوجه للامم المتحدة لتقديم دولة غير عضو في الأمم المتحدة. وقال عباس إن الولايات المتحدة اكدت اقامة الدولة على اساس اراضي 67. وقال الرئيس عباس إن الاستيطان الاسرائيلي يعطل فرصة حل الدولتين وحدود اسرائيل مفتوحة وهم يريدون تهويد القدس وجميع الاراضي الفلسطينية ونحن نريد الذهاب للامم المتحدة لاننا نريد أن نحصل على دولة غير عضو.

وقال الرئيس: عندنا 133 دولة تعترف بدولة فلسطين وعاصمتها القدس وهناك عشرات الدول التي تعترف بنا. وتساءل الرئيس عباس عن الاسباب التي تدفع اللولايات المتحدة لرفض التوجه الفلسطيني الى الامم المتحدة. وقال لن نسمح بضرب التمثيل الفلسطيني.

الانتخابات التشريعية
لقد اتفقنا بشكل مكتوب أن نذهب الى الانتخابات التشريعية والوطنية ولنا تجارب بالانتخابات الشفافة والنزيهة وحماس فازت بانتخابات من هذا النوع. وقال: المصالحة هي الانتخابات منتقدا من يقول نحن واقفون على مسافة واحدة ونطلب من الطرفين أن يتفقا.

عدم الانحياز
وتحدث الرئيس عباس عن الدعوة التي قال هنية إنه تلقاها من ايران لحضور مؤتمر دول عدم الانحياز. وقال إن هنية ليس رئيسا لحكومة لا مقالة ولا غير مقالة. تحدثت مع احمدي نجاد وقال انني لم ادع احدا... وقال انني احب الشعب الفلسطيني فقلت له" مشان الله حبنا كلنا". واضاف: لا حوار مع حماس قبل اجراء الانتخابات.

مصالح الشعب
وحول التحقيق في استشهاد الرئيس الراحل ياسر عرفات، اشار ابو مازن الى ترحيب القيادة كون الشرع لا يمنع ذلك، ونحن مستعدون لاستقبال أي لجنة للتحقيق سواء فرنسية أو سويسرية أو من الامم المتحدة، وقد شاركنا الجامعة العربية معنا وارسلت الدكتور عبد الله البشير الى الجامعة العربية ونحن نرحب بذلك لاننا نريد أن نعرف الحقيقة. وحول الانتخابات المحلية المقررة في 20 اوكتوبر القادم، قال الرئيس انها ليست انتخابات سياسية لتحقيق مصالح الشعب ، ويجب على الناس اختيار الشخص المناسب الذي يمكن ان يقدم خدمات، واعتقد أن الامور تجري بهذا الشكل، ونحن نرفض ازدواجية القوائم لحركة فتح.

الجوع كافر
وقال الرئيس : وانا في القاهرة قلت ان هذا الحراك مشروع ، وأن الجوع كافر، حيث قال سيدنا محمد عليه السلام " لو كان الجوع رجلا لقتلته". واضاف: "الناس تعرف أن هناك حصارا، وقلت أن من حق الناس أن يقولوا ما يشاؤون بهدوء.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.00
EUR
4.68
GBP
219546.15
BTC
0.52
CNY