الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 16:01

احتجاز وزير خارجية فنزويلا بالمطار


نُشر: 24/09/06 10:37

احتجز وزير الخارجية الفنزويلي نيكولاس مادورو في مطار جون كنيدي الامريكي في نيويورك يوم السبت مما دفع الحكومة الامريكية الي تقديم اعتذار.
وفي نيويورك قال جونزالو جاليجوس المتحدث باسم الخارجية الامريكية ان الولايات المتحدة تأسف لهذا الحادث الذي كان وزير الخارجية الفنزويلي طرفا فيه في مطار جون كنيدي بنيويورك.
وقال جاليجوس ان "حكومة الولايات المتحدة اعتذرت لوزير الخارجية مادورو وللحكومة الفنزويلية."
وأوضح التلفزيون الفنزويلي ان مادورو اوقف لمدة ساعة ونصف وجرد من وثائق سفره.
وقال مادورو للتلفزيون الفنزويلي من نيويورك إن شرطة المطار طلبت منه خلع ملابسه ووجهت إليه الاهانات قبل أن تجرده من وثائق سفره.
وأضاف الوزير الفنزويلي قائلا: "ندين الحكومة الامريكية لخرقها القانون الدولي"، وقد طلب مادورو من الامين العام للامم المتحدة كوفي عنان إدانة هذا العمل.
وذكرت وزارة الخارجية الامريكية ان أمن المطار استجوب وزير الخارجية وتم بعد ذلك ارسال الامن الدبلوماسي الامريكي الى المطار لحل المشكلة. واضافت الوزارة انه تم ابلاغ مادورو انه لا يمكنه الصعود الى الطائرة قبل اقلاعها ولكنه اختار بدلا من ذلك الرجوع الى مدينة نيويورك.
وقال الرئيس الفنزويلي هوجو شافيز للتلفزيون الرسمي: "هذا استفزاز من السيد شيطان"، في إشارة الى الاسم الذي أطلقه على الرئيس الامريكي جورج بوش في الجمعية العامة للامم المتحدة الاسبوع الماضي.

مقالات متعلقة