الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 15:02

صحفي منشق: الأسد متوتر ولا ينام سوى ساعة واحدة ويشاهد 16 قناة اخبارية

كل العرب
نُشر: 07/09/12 10:45,  حُتلن: 19:30

الصحفي السوري عبد الله العمر:

300 عائلة من عائلات جزاري وسفاحي المخابرات السورية بدأوا في الرحيل عن سوريا

انشقاق عمر ومغادرته سوريا شكل مفاجأة باعتبار أنه من العاملين في المكتب الرئاسي الإعلامي والذي غالبا ما يتم اختيار أعضائه بدقة

كل من يدخل إلى مكتب الأسد يجب ألا يحمل سلاحا حتى ماهر الأسد وآصف شوكت كانا يخضعان لتفتيش من قبل ضباط القصر الجمهوري

الأسد يتلقى تقارير يوميا من كل أنحاء العالم من خلال السفارات السورية والمخابرات العاملة فيها تتضمن معلومات عمن انشق ومن سافر وكل ما يتعلق بأخبار سوريا

كشف صحفي منشق عن المكتب الإعلامي في القصر الرئاسي في سوريا أن "شجارا" دار بين الرئيس السوري بشار الأسد وشقيقته بشرى بعد مقتل زوجها آصف شوكت في تفجير مبنى الأمن القومي، دون أن يشير إلى السبب. ونقلت صحيفة الشرق الأوسط، الجمعة، عن الصحفي السوري، عبد الله العمر قوله إن "كل من يدخل إلى مكتب الأسد يجب ألا يحمل سلاحا، حتى ماهر الأسد وآصف شوكت كانا يخضعان لتفتيش من قبل ضباط القصر الجمهوري". وشكل انشقاق عمر ومغادرته سوريا مفاجأة، باعتبار أنه من العاملين في المكتب الرئاسي الإعلامي والذي غالبا ما يتم اختيار أعضائه بدقة.

 

وقال الصحفي المنشق إن الأسد "بات منذ ستة أو سبعة أشهر قلقا جدا ولا ينام سوى ساعة واحدة أو ساعتين"، مؤكدا من جهة أخرى وجود معلومات لديه عن أن كبار المسؤولين السوريين وعائلاتهم يستعدون لمغادرة سوريا إلى روسيا خلال 60 يوما.

الرحيل عن سوريا
وأضاف عمر أن "300 عائلة من عائلات جزاري وسفاحي المخابرات السورية بدأوا في الرحيل عن سوريا"، متوقعا أن تكون الأيام المقبلة "صعبة على سوريا، لأن الأسد سيبيد الكثير من الناس"، قبل أن "ترحل الغواصات والسفن الروسية من شواطئ طرطوس، وسيكون على متنها من لم يغادر بالمروحيات". وحسب عمر، فإن الأسد "يتلقى تقارير يوميا من كل أنحاء العالم من خلال السفارات السورية والمخابرات العاملة فيها، تتضمن معلومات عمن انشق ومن سافر وكل ما يتعلق بأخبار سوريا". وأشار إلى أن الأسد كان يجلس أمام 16 قناة فضائية ويستمع إلى كل واحدة منها من خلال تحكمه بجهاز الريموت كونترول، فيما كانت القنوات السورية الرسمية والقنوات الداعمة للنظام في أسفل الشاشة، كما كان ينظر من نافذته إلى العاصمة دمشق كلما يكون منزعجا وغاضبا.

قصف وأوامر
ومن جهة أخرى، قال العمر إن الأسد هو من كان يتولى إعطاء الأوامر بقصف منطقة ما عندما يشاهد الأخبار عن اقتحام فيها قامت به كتيبة من الثوار أو بعد مقتل عدد من جنوده، مؤكدا أنه كان "ينزعج كثيرا عند انشقاق ضباط علويين". وأورد معلومات كثيرة على غرار وجود عناصر إيرانية ومن "حزب الله" اللبناني بين مرافقي الأسد ومن يتولون حراسة قصره، إضافة إلى قناصة ينتشرون على سطح القصر، وهم يشاهدون دمشق بالمناظير. واتهم "الأسد" بقتل شخصيات سورية ولبنانية عدة، بينهم رئيس الوزراء الأسبق رفيق الحريري ونواب لبنانيون.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
238545.46
BTC
0.51
CNY