الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 01:01

سوريا: تصريحات مرسي تدخل سافر وإعتداء صريح على حق الشعب السوري

كل العرب
نُشر: 06/09/12 19:42,  حُتلن: 22:54

الرئيس المصري محمد مرسي:
 
أقول للنظام السوري ما زالت هناك فرصة لحقن الدماء ولا بد أن نتحرك صوب الحل النهائي وبكل قدرة وسرعة

وزارة الخارجية السورية :

مرسي أوضح بما لا يدع مجالاً للشك أنه يعكس آراء جماعة لا تمت بصلة إلى حقائق التاريخ المشترك للشعبين السوري والمصري

بهذا لا يختلف عن غيره من الحكومات التي تدعم المجموعات الإرهابية المسلحة بالمال والسلاح والتدريب والمأوى ما يجعلهم شركاء في سفك الدم السوري

دانت وزارة الخارجية السورية تصريحات الرئيس المصري محمد مرسي في افتتاح دورة مجلس وزراء الخارجية العرب في القاهرة الأربعاء، واعتبرته "تدخلاً سافراً واعتداء صريحاً على حق الشعب السوري باختيار مستقبله بنفسه دون أي تدخل خارجي".


الرئيس المصري محمد مرسي

وجاء في بيان للخارجية السورية، نقلته وكالة الأنباء السورية "سانا" الخميس أن "مرسي أوضح بما لا يدع مجالاً للشك أنه يعكس آراء جماعة لا تمت بصلة إلى حقائق التاريخ المشترك للشعبين السوري والمصري".

تأجيج العنف الدائر في سوريا
واعتبرت الوزارة تصريحات مرسي "جزءاً من التحريض الإعلامي الذي يهدف إلى تأجيج العنف الدائر في سوريا"، مضيفة أنه "بهذا لا يختلف عن غيره من الحكومات التي تدعم المجموعات الإرهابية المسلحة بالمال والسلاح والتدريب والمأوى ما يجعلهم شركاء في سفك الدم السوري". وقالت الخارجية السورية إن "التاريخ لن يغفر لهؤلاء ما فعلوه بالشعب السوري"، وأعربت عن ثقتها "بقدرة الشعب المصري الشقيق على استرداد دور مصر على الساحة العربية بصورة تعيد التوازن المفقود حالياً في العمل العربي المشترك".

وقت التغيير
وكان الرئيس المصري قال في اجتماع وزراء الخارجية العرب "الآن هو وقت التغيير... لن يدوم وجودكم طويلاً"، وطالب القيادة السورية باتخاذ قرار يحقن دماء السوريين. وأضاف مرسي "لا مجال للكبر أو المزايدة.. لا تستمعوا إلى الأصوات التي تغريكم بالبقاء فلن يدوم وجودكم طويلاً.. إن لم تفعلوا فعجلة التاريخ ماضية"، مضيفاً "أقول للنظام السوري ما زالت هناك فرصة لحقن الدماء" وشدد مرسي على رفض بلاده لأي تدخل عسكري أجنبي في سوريا مطالباً بتكثيف العمل الذي يوصل إلى حل عاجل يحول دون تعرض سوريا لتدخل عسكري أجنبي وقال إن المجتمع الدولي لن يتحرك جاداً لحل الأزمة السورية إذا لم يتحرك العرب، مضيفاً "لا بد أن نتحرك صوب الحل النهائي وبكل قدرة وسرعة".


الرئيس السوري بشار الأسد

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.79
GBP
242201.07
BTC
0.53
CNY